دليل حديقة الثلج سنو ابوظبي: أسعار التذاكر، الأنشطة، المطاعم

سنو ابوظبي هي أكبر المدن الثلجية في الشرق الأوسط، حيث تضم حوالي 20 لعبة متنوعة تمكنك من قضاء أمتع الأوقات بصحبة العائلة أو الأصدقاء وسط أجواء ترفيهية مميزة، كما تقدم الكثير من الباقات والعروض على التذاكر العائلية والسنوية؛ مما ضاعف من إقبال الزوار عليها في الآونة الأخيرة.

نبذة عن حديقة الثلج ابوظبي

تعتبر سنو ابوظبي أكبر حديقة ثلجية مغطاة في دولة الإمارات إذ تبلغ مساحتها حوالي 9700 متر مربع وتقع في الريم مول، كما تتضمن أكثر من 20 لعبة مختلفة ومتنوعة تناسب كافة الفئات العمرية.

تصل درجة الحرارة داخل المدينة الثلجية في ابوظبي إلى سالب 2 درجة مئوية؛ حتى تحافظ على تماسك المجسمات وقوالب الثلج بالداخل، كما تتضمن ارتفاعات ثلوج تصل إلى 50 سم بينما العمق يصل إلى 50 ملم.

تتضمن مدينة الثلج ابوظبي ألعاب متنوعة تجعل الزوار ينعمون بأجواء القطب الشمالي، كما تنقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي منطقة جبل فلوريس وحديقة سنو فليك بالإضافة إلى قمة جبل جروبيل.

الألعاب في الحديقة الثلجية في ابوظبي

تميزت سنو بارك ابوظبي بتوفير مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية الممتعة التي يفضلها الكبار والصغار، نذكر أبرزها كالآتي:

الألعاب في الحديقة الثلجية في ابوظبي
سنو أبوظبي snow abu dhabi أبو ظبي الصور

الكريستالة المستديرة Crystal Carousel

تتواجد الكريستالة المستديرة في منطقة سنو فليك داخل حديقة ابوظبي الثلجية التي تتضمن عدد من المجسمات الثلجية التي تجعلك تعيش في غاية شتوية وسط الحيوانات الضخمة، حيث يعتبرها البعض تحفة إبداعية تتلألأ وسط القطب الجنوبي.

ذا ترول بول The Troll Bowl

من أروع ألعاب سنو ابوظبي حيث تناسب ترول بول محبي الإثارة والتشويق، حيث يمكن من خلالها التدحرج داخل كرة مطاطية ذات حجم هائل من أعلى قمة جبل جروبيل في حديقة سنو أبوظبي ثم تمر بكم داخل النفق الثلجي الهائل وسط أجواء حماسية مثيرة.

منحدرات التلة Drift’s Downhill Run

يمكنكم التزلج الآن من أعلى المنحدرات الثلجية المليئة بالثلوج والتي تمنحك تجربة استثنائية ومختلفة لن تجدها في مدن التزلج الأخرى إلا من خلال المدينة الثلجية ابوظبي وأعلى قمة جبل جروبيل.

القطار القطبي السريع Polar Express Train

يمكنكم استقلال عربة القطار القطبي السريع والتجول في كافة أنحاء الحديقة الثلجية في ابوظبي في رحلة ممتعة بصحبة العائلة أو الأصدقاء، حيث يتم من خلال القطا القطبي سنو ابوظبي اكتشاف الغابات الثلجية الضخمة وضفاف الثلوج التي تتواجد على الجانبين.

منزلقات التصادم مع آيس وفلو Ice and Floe’s Toboggan Race

لا تفوتوا الفرصة في زيارة عالم الثلج ابوظبي من أجل استخدام قوارب التزلج الشقية، التي تأخذكم في رحلة داخل أنابيب الثلج العملاقة مع آيس وفلو الضخم التي تمنحكم ساعات من المرح والانطلاق.

أبراج شجرة فلوريس سنو ابوظبي

استمتعوا الآن بجولة مع أطفالكم في سنو ابوظبي الريم مول من خلال تسلق المرتفعات الشاهقة لاكتشاف مزيد من الأسرار حول شجرة فلوريس العملاقة، حيث تعتمد على مجموعة من العقبات التي يتم تخطيها للوصول إلى أعلى الشجرة وحل الألغاز الخاصة بها.

رحلة البومة السعيدة Flight of the Snowy Owl

إذا كنت تفضل التحليق في الهواء وترغب في الحصول على رحلة مثيرة على متن طائرة شراعية تمر بك أعلى التلال الثلجية، فإن رحلة البومة السعيدة في مدينة الثلج في ابوظبي هي خيارك الأمثل، حيث تحلق أعلى قمة جبل جروبيل على مدار 10 دقائق أو أكثر لمشاهدة الحديقة بالكامل.

كهف الثلج Snow Grotto

هو أفضل مكان يمكن زيارته لهواة قراءة القصص الممتعة داخل الكهوف الثلجية كما هو الحال في الأساطير القديمة، وعند زيارة كهف الثلج في سنو ابوظبي أيضًا يمكنكم الاستمتاع بالتقاط أفضل الصور التذكارية بجوار الحيوانات المصنوعة من الثلج.

تذاكر سنو أبوظبي

بالنسبة إلى فئات تذاكر سنو أبوظبي فلقد جاءت على النحو التالي:

سنو أبوظبي

تذاكر الحديقة الثلجية

تقدم حديقة الثلج ابوظبي تذكرة بقيمة 215 درهم تشمل القفازات الصوفية وخزانة خاصة بالأغراض الشخصية، كما تشمل استخدام غير محدود لـ 9 ألعاب في الحديقة الثلجية.

فنجد مثلاً (الكريستالة المستديرة، سباق المنحدرات مع دريفت، القطار القطبي السريع، ترول بول، رحلة البومة السعيدة، منزلقات التصادم مع آيس وفلو، الهروب من قمة غروبيل).

تذكرة سنو ابوظبي بريميم

تأتي تذكرة سنو بارك ابوظبي بسعر 295 درهم التي تشمل دخول الحديقة الثلجية مع تناول وجبة في مطعم The lodge بالإضافة إلى مشروب شيكولاته ساخن، هذا بخلاف القفازات المضادة للماء مع خزانة الأغراض الشخصية.

أما عن الألعاب المقررة على تلك التذكرة فهي كالآتي (تلة أرنوب الثلج، سباق توبوجان مع آيس وفلو، منزلقات التصادم مع آيس وفلو، القطار القطبي السريع، الكريستالة المستديرة، سباق الانحدارات مع دريفت، الهروب من قمة غروبيل، رحلة البومة السعيدة).

تذكرة الحديقة الثلجية لمدة يومين

يصل سعر تذكرة الدخول إلى سنو أبوظبي لمدة يومين على مدار 30 يوم بحيث تشمل دخول غير محدود لكافة الألعاب في الحديقة، كما توفر قفازات صوفية مضادة للماء وقبعة من الصوف بالإضافة إلى خزانة الأغراض الشخصية.

التذكرة العائلية سنو ابوظبي

أما عن أسعار تذاكر سنو أبوظبي العائلية فهي تقدم عرض الدخول لخمسة أفراد بسعر 860 درهم، حيث تشمل القفازات الصوفية ودخول الحديقة الثلجية واستخدام الألعاب بعدد غير محدود مثل القطار السريع ورحلة البومة السعيدة بالإضافة إلى سباق المنحدرات مع دريفت وغيرها الكثير من الألعاب الأخرى.

تذكرة الحديقة الثلجية السنوية

بالحديث عن التذكرة السنوية في سنو ابوظبي فهي تصل إلى 795 درهم، حيث تشمل استخدام كافة الألعاب في الحديقة مع الحصول على خصومات تصل إلى 20% على الوجبات.

كما يتم الحصول على خفيض بقيمة 10% على مشروب الشيكولاتة، وحوالي 15% خصم أيضًا على المتاجر، أما عن القفازات الصوفية في سنو ابوظبي فهي تستخدم لمرة واحدة بالإضافة إلى خزانة الأغراض الشخصية، بل وتوجد كثير من العروض المميزة على رحلات المدارس والشركات.

قيود ألعاب الحديقة الثلجية 

توجد بعض القيود المقررة على كثير من الألعاب في المدينة الثلجية ابوظبي، ومن أهمها ما يلي:

ألعاب الحديقة الثلجية 

  • بالنسبة إلى لعبة الكريستالة المستديرة والقطار السريع فإن الارتفاع الخاص بالمستخدم يجب ألا يقل عن 1.05 متر، وفي حال كون اللاعب أصغر من ذلك يجب أن يرافقه أحد الأبوين.
  • تتطلب لعبة تلة أرنب الثلج ولعبة سباق الانحدار مع دريفت أن يتراوح ارتفاع اللاعب بين 0.9 متر ويصل إلى 1.2 متر.
  • تضع لعبة رحلة البومة السعيدة قيود على الطور بحيث يتراوح بين 120 سم وتصل إلى 2 متر، أما الوزن فهو 120 كجم بحد أقصى.
  • تتطلب لعبة الهروب من قمة غروبيل وسباق توبوجان وزن يتراوح بين 40 و 100 كجم، أما الطول فهو يتراوح بين 1.25 متر ويصل إلى 2 متر بحد أقصى.

المقاهي والمطاعم في سنو أبوظبي

تزخر مدينة الثلج ابوظبي بالكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأصناف من المأكولات والمشروبات المتنوعة، فنجد مثلًا:-

المقاهي والمطاعم في سنو أبوظبي

مطعم The Lodge

يمتاز مطعم ذا لودج بتقديم أشهى وجبات البرجر وأطباق الحَساء الساخنة التي تساعد على تدفئة الجسم وسط تلك الأجواء الشتوية في المدينة الثلجية، كما يعتبر أفضل مطاعم سنو أبوظبي التي تقدم كثير من المقبلات والمعجنات الجانبية ذات المذاق اللذيذ.

  • مواعيد العمل:
  1. من الأحد إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.
  2. يومي الجمعة والسبت يبدأ الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12.00 منتصف الليل.
  • الموقع: الطابق الثالث.
  • رقم الهاتف: 97124477462+

مقهى Enchanted Café

منذ أن تم افتتاح سنو أبوظبي ومقهى انشانتد وهو يقدم أفضل مشروبات القهوة والشاي التي يتم تحضيرها بعناية فائقة، كما يقدم أيضًا عدد من الوجبات الخفيفة مثل البيتزا والمخبوزات الهشّة واللذيذة بالإضافة إلى مختلف أصناف الحلويات؛ حتى ترضي كافة الأذواق.

  • مواعيد العمليوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً، ماعدا يومي الجمعة والسبت حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.
  • رقم الهاتف: 97124477462+

عربة الشوكولاته الساخنة Hot Chocolate Cart

أثناء جولتك في حديقة سنو أبوظبي دلل نفسك بكوب من الشيكولاتة الساخنة التي تقدم بمختلف النكهات وذلك من خلال عربة الشيكولاتة المميزة التي تتواجد في الحديقة وتساعد على تدفئة الجسم، حيث تقدم أيضًا مجموعة من الفطائر الهولندية المحلاة بصوص الشيكولاتة والكراميل اللذيذ.

  • مواعيد العمليوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءًن ماعدا يومي الجمعة والسبت حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.
  • رقم الهاتف: 97124477462+

معلومات التواصل

أما عن موقع مدينة الثلج ابوظبي فنجدها تتواجد داخل شارع عبدالله عمران تريم – جزيرة الريم – نجمة أبوظبي، كما يمكن الوصول إليها من خلال محطة مترو جامعة السوربون Sorbonne University التي تبعد حوالي 611 متر.

حيث يمكن النزول في تلك المحطة ثم استقلال سيارة أجرة تصل إلى مول الريم، كما يمكن الوصول إلى موقع سنو أبوظبي من خلال استقلال حافلة تحمل رقم 63 أو رقم 7 والتي تمر على جزيرة الريم.

وفيما يخص مواعيد العمل في حديقة سنو أبوظبي فنجدها تبدأ من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً بدايةً من يوم الأحد وحتى الخميس، بينما يومي الجمعة والسبت تستمر حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

كما يمكن التواصل مع عالم الثلج ابوظبي من خلال الإتصال على الرقم التالي (971800707070+.)، حيث يقوم فريق العمل بالرد على تساؤلات الزوار طوال فترة العمل.

الأسئلة الأكثر تكراراً

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي يرددها الزوار ويبحثون عن إجابة لها حول حديقة سنو أبوظبي، مثل:

سنو ابوظبي

ما هو الوقت المناسب للوصول بعد الحجز؟

يمكن الوصول إلى سنو أبوظبي بعد حجز التذاكر عن طريق الإنترنت خلال 30 دقيقة فقط، لكن في حال حجز التذاكر من خلال الموقع فإنه يتم دخول مدينة سنو ابوظبي على الفور.

من يسمح له بالدخول إلى سنو أبوظبي؟

بالنسبة إلى الأشخاص المسموح لهم بالدخول إلى حديقة ثلجية في أبوظبي الأطفال فوق الـ 3 سنوات وحتى 14 عام برفقة أهلهم وذويهم، لكن الأطفال الأقل من عامين يمنع دخولهم، كما يشترط أن يرتدي كافة المشاركين الخوذة طوال الوقت؛ لتجنب التعرض لأي إصابات خطيرة.

هل المعدات المستخدمة في سنو أبوظبي نظيفة؟

بالطبع، يحرص فريق العمال في سنو ابوظبي على تنظيف المعدات والأدوات بصورة مستمرة بعد كل استخدام؛ حتى تضمن للزوار حصولهم على أفضل الخدمات عند استخدام الأدوات المستأجرة مثل القفازات والقبعات والملابس.

هل هناك قيود على بعض الألعاب؟

نعم، توجد كثير من القيود المفروضة على بعض الألعاب في سنو ابوظبي والتي تهدف إلى حماية الزوار، فنجد مثلاً لعبة البومة السعيدة في سنو ابوظبي تحتاج إلى وزن يصل إلى 120 كجم والطول يصل إلى 2 متر بحد أقصى، بينما لعبة الهروب إلى جيل غروبيل تتطلب وزن يصل إلى 100 كجم.

وأخيرًا؛ فإن سنو ابوظبي هي واحدة من أشهر المدن الترفيهية في دولة الإمارات، حيث تنفرد بوجود ساحات التزلج الضخمة والكثير من الألعاب الترفيهية الممتعة التي تناسب كافة الأعمار، هذا بخلاف المطاعم والمقاهي المتنوعة التي تقدم وجبات شهية تتناسب مع تلك الأجواء الشتوية الساحرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى