دليل حديقة التماسيح دبي: أسعار التذاكر ، المواعيد ، الأنشطة

تعتبر حديقة التماسيح دبي من أبرز المعالم السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث أنها توفر فرصة لهم كي يستمتعوا بتجربة فريدة ومثيرة عند مشاهدة واستكشاف مجموعة من التماسيح النيليّة الضخمة، والتعرف على أطوار حياتها وعاداتها، كما تضم تشكيلة واسعة من الأنشطة والعروض المثيرة، مثل عروض إطعام التماسيح وأكواريوم التماسيح الرائع، لذلك تُعد من أفضل التجارب التي يمكن خوضها عند زيارة دبي.

دليل حديقة التماسيح دبي

حسب ما جاء في اتفاقية سايتس التي تنص على ضرورة حماية الحيوانات المهددة بالإنقراض، قام فريق عمل حديقة التماسيح في دبي بالتعهد بأنه سوف يتحمل المسؤولية الكاملة لحماية التماسيح بأنواعها، وخاصة الفصائل المهددة بالانقراض، والعمل على توفير الأجواء المعيشية المناسبة لهم.

هذا إلى جانب عمل فحوصات دورية للاطمئنان على صحتهم، ومراقبة ما يقدم لهم من غذاء، والتأكد من أنه مناسب لهم، وبناءً عليه تم اعتبار كروكودايل بارك دبي بمثابة محمية طبيعية للتماسيح في دبي، وأيضًا مزار سياحي للزوار يمكنهم الاستمتاع من خلاله بمشاهدة أنواع التماسيح المختلفة.

الأنشطة الترفيهية في حديقة التماسيح في دبي

يستطيع زوار حديقة دبي للتماسيح الاستمتاع بقضاء أسعد اللحظات بداخلها من خلال القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الشيقة التي تجعل اليوم مميزًا، ومن هذه الأنشطة الترفيهية ما يلي:

التنزه في المساحات الخضراء

يوجد العديد من المساحات الخضراء الواسعة في حديقة التماسيح في دبي والتي تمكن الزوار من التجول داخلها بأريحية، والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الساحرة والتقاط أجمل الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء، كما أنها تضم عدد من المقاعد المريحة التي تساهم في خلق أجواء من الاسترخاء والراحة.

التجول بين مسارات وممرات المشي

من أجمل الأنشطة التي يستمتع الزوار بالقيام بها داخل كروكودايل بارك دبي هو التجول بين مسارات المشي، والتي تتيح لهم فرصة الاستمتاع برياضة الجري أو المشي وسط المناظر الخلابة والأشجار والخضرة، مما يعمل على إخراج الطاقة السلبية من الجسم والعقل، وأيضًا الترويح عن النفس وتحفيز الطاقة الإيجابية.

إطعام التماسيح

كما سبق وذكرنا أن حديقة دبي للتماسيح تتيح الفرصة للزوار بممارسة بعض الأنشطة الترفيهية التي تساهم في إدخال المرح والسرور على نفوسهم، لذلك وجدوا في إطعام التماسيح فكرة رائعة ومغامرة شيقة.

حيث يمكن للزائر إطعام التماسيح على بعد مسافة آمنة لعدم التعرض للخطر، وذلك تحت إشراف مجموعة من المتخصصين في ترويض التماسيح والمعاملة معهم، ويمكن الاكتفاء بمشاهدة التماسيح فقط في حالة عدم الرغبة في إطعامهم.

أكواريوم حديقة التماسيح دبي

يمكن مشاهدة عالم التماسيح المذهل من خلال أكواريوم رائع يظهر من خلاله عدد كبير من أنواع التماسيح التي تعوم في الماء، وذلك في حوض كبير الحجم مصنوع من الزجاج الليفي المقوى، حيث يستمتع بمشاهدته الكبار والصغار، ويقومون بالتقاط الصور التذكارية.

زيارة تماسيح النيل

تتميز حديقة تماسيح دبي بوجود عدد كبير من فصائل التماسيح المختلفة والنادرة، ومن ضمن التماسيح الضخمة والأكثر قوة في العالم هي تماسيح النيل، والتي تأتي في المركز الثاني بعد تماسيح المياه المالحة من حيث الضخامة والقوة، وهي متواجدة في حديقة التماسيح دبي في أحواض خاصة يتم التحكم في درجة حرارة الماء الموجود بداخلها بصورة آلية مع تغير الظروف المناخية، والحرص على أن تكون ذات مساحة واسعة تتيح للتماسيح التحرك بحرية، ويبلغ عددها 250 تمساح.

كما تتيح الحديقة أيضًا الفرصة لمشاهدة الحوض الخاص بصغار التماسيح، والتي تعيش داخل أحواض تحاكي البحيرات الأفريقية، ومهيأة بالظروف المعيشية المناسبة للعمل على رعايتهم بالصورة الصحيحة، وذلك تحت إشراف مجموعة من المرشدين الذين يقومون بتعريف الزائر على الفصائل المختلفة وإمداده بالكثير من المعلومات الشيقة عن التماسيح.

زيارة منتزه سفاري دبي

استكمالًا للجوالات الاستكشافية والأنشطة الترفيهية الرائعة، يمكن زيارة منتزه سفاري دبي الموجود بالقرب من حديقة التماسيح في دبي، وذلك لأنه يعتبر من أهم المزارات السياحية، ويقصده الزوار بشكل كبير، فهو عبارة عن حديقة حيوان كبيرة تحتضن أكثر من 2500 نوع من الحيوانات البرية والأليفة، ويستمتع الكثير بزيارته، فهو مناسب للعائلات والأطفال.

متحف التاريخ الطبيعي

يتواجد متحف التاريخ الطبيعي داخل حديقة دبي للتماسيح والذي يحتوي على مجموعة من الجماجم المتحجرة للحيوانات الأكثر قوة والتي عاصرتها التماسيح مثل الديناصورات، كما يعمل على تقديم العديد من المعلومات القيّمة للزوار عن التماسيح وتاريخها ومعاصرتها للديناصورات، وكيف أنها استطاعت النجاة من الانقراض بفضل تركيبها الجسماني الفريد، حيث أن العلماء وقفوا متحيرين أمام أعضاء التماسيح المذهلة التي مكنتها من الحفاظ على وجودها وعدم الانقراض الجماعي.

حيث يرجع ذلك لقدرة التمساح على تعديل نظام قلبه خلال تواجده تحت الماء، وقدرته أيضًا على التعايش بكمية أكسجين صغيرة لفترات طويلة، وهذا ما جعله يصمد أمام العوامل البيئية المختلفة وتفادي الانقراض، وتمكنه من البقاء حيًا منذ 65 مليون عام وأكثر وإلى يومنا هذا.

التعريف بأهمية التماسيح البيئية

أثبت العلماء والمتخصصون أن لتمساح النيل أهمية كبيرة بالنسبة لقارة إفريقيا، وذلك لأنه يحافظ على التوازن البيئي، ومن هنا جاءت فكرة القيام بإنشاء حديقة تماسيح في دبي والتي لعبت دورًا كبيرًا في حماية التماسيح المهددة بالانقراض.

وعندما تم اكتشاف أن التغير في العوامل البيئية مثل الحرارة يؤثر سلبًا على عملية التكاثر الخاصة بالتماسيح، والتي تؤدي إلى حدوث خلل في معدل الإناث والذكور وكذلك فقدان الموطن.

فقد قامت حديقة التماسيح في دبي بتوفير الأجواء المناسبة لحماية التماسيح، ونشر الوعي بين المجتمع بأهميتها، لذلك فإن زيارة حديقة التماسيح في دبي ليست نزهة فقط، ولكنها تُعد رحلة توعوية وتثقيفية مذهلة.

الأنشطة الترفيهية في حديقة التماسيح في دبي

افتتاح حديقة دبي للتماسيح

تم بناء حديقة التماسيح دبي Dubai Crocodile Park على مساحة 20 ألف متربع مربع، وبتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون درهم إماراتي، حيث أذهلت العالم بروعة التصميم والدقة في اختيار وسائل الأمان لحماية الزوار.

ولقد أعلنت الإرادة عن افتتاحها في يوم 18 من شهر إبريل لعام 2023 وبالتحديد في منطقة مشرف، ليحظى الزوار بتجربة شيقة تمكنهم من التعرف على حياة التماسيح المميزة، وقضاء يوم مميز ومفعم بالمرح مع الأهل والأصدقاء في ظل أجواء آمنة وطبيعة ساحرة.

اوقات عمل حديقة التماسيح دبي

تم الإعلان عن مواعيد حديقة التماسيح دبي من قِبل الإدارة، على أن تكون تستقبل زوارها بشكل يومي من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءً.

اوقات عمل حديقة التماسيح دبي

أسعار تذاكر حديقة التماسيح دبي

من المتعارف عليه أن جميع الحدائق في دبي تضع رسوم معينة للدخول، وحديقة التماسيح دبي حالها حال جميع الحدائق، ولكن تختلف أسعارها وفق أعمار الزوار، بحيث تكون أسعار تذاكر حديقة التماسيح دبي كالتالي:

  • الزوار الذين تزيد أعمارهم عن 12 عام يكون سعر تذكرة الدخول 95 درهم إماراتي.
  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 عام يكون سعر تذكرة الدخول 75 درهم إماراتي.

موقع حديقة التماسيح في دبي

تقع حديقة التماسيح دبي بمحاذاة حديقة مشرف وبالتحديد في شمال شرق إمارة دبي، حيث يعتقد البعض أن حديقة التماسيح داخل حديقة مشرف ولكنها معلومة غير صحيحة، ويمكنك الوصول إليها سريعًا عبر خرائط جوجل من هنا.

موقع حديقة التماسيح في دبي

التواصل

خصصت حديقة التماسيح دبي رقم خاص للتواصل والاستفسار عن أي معلومات ألا وهو ‏‪+971 4 266 3700‬‏، ويمكن أيضًا التواصل على هذا الرقم 971800900+.

الحدائق القريبة من حديقة التماسيح دبي

تعتبر الحدائق في دبي من أهم المعالم السياحية التي يقصدها عدد كبير من المقيمين والسياح على حدٍ سواء، حيث أنها كثيرة ومتنوعة، ومن الحدائق القريبة من حديقة التماسيح الآتي ذكره:

حديقة زعبيل

تعتبر حديقة زعبيل من أهم الحدائق في دبي، حيث أنها تتميز بإطلالتها الرائعة على فريم دبي، كما أنها تحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة مثل ملاعب كرة القدم وكرة السلة، والمناطق المخصصة لألعاب الأطفال والمطاعم والكافيهات.

علاوة على المساحات الخضراء الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، وأماكن الشواء، ويتوفر بها العديد من المقاعد المريحة التي تضمن الاسترخاء والراحة، كما يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية داخلها، ولكن يمنع فيها اصطحاب الكلاب.

حديقة الصفا

إن الدخول لهذه الحديقة مجانا، وهي من أجمل الحدائق التي يمكن الاستمتاع داخلها بالمناظر الطبيعية، والاسترخاء وسط الزروع والأشجار، علاوة على توافر أماكن اللعب للأطفال والكبار.

كذلك يوجد بها أماكن مخصصة للدراجات الهوائية، ومسارات للمشي، كما يتوافر بها مطاعم ومقاهي، وأيضًا مصلى وحمامات نظيفة، كما تتوفر أماكن مخصصة للشواء.

حديقة الاتحاد دبي

من أجمل الحدائق في دبي التي يمكنك زيارتها في فصلي الشتاء والربيع، فهي تحتوي على مضمار للمشي والجري، وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، حيث يوجد أماكن مخصصة للدراجات الهوائية والاسكوتر.

كما يحيط بها عدد من الوحدات السكنية والكافيهات والمطاعم، حيث يوجد مطعم يقدم أكل صيني مميز، علاوة على الأشجار والنباتات الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، هذا بالإضافة المعارض التجارية.

حديقة الخور

هذه الحديقة الرائعة ذات المساحة الشاسعة تحتوي على عدد من الخدمات والمرافق الهامة للزوار، حيث يوجد مسارات للمشي، ومصلى وأماكن للشواء، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لتأجير الدراجات الهوائية، ومقاعد مميزة تتيح التمتع بالطبيعة الساحرة، وذلك لأنها تطل على البحر، كما يوجد بها مدينة الطفل التي تقدم عروض الدلافين وعربات التلفريك.

حديقة مشرف

تتضمن حديقة مشرف أماكن مخصصة لركوب الخيل وملاعب كرة قدم وتنس، وأيضًا مسابح عامة، وأماكن مخصصة للشواء، بالإضافة إلى مقاعد مريحة للاسترخاء والراحة.

وأكثر ما يميزها وجود ملاهي كبيرة تحتوي على العديد من الألعاب المناسبة للكبار والصغار، كما يسمح فيها باصطحاب الحيوانات الأليفة، ويتوفر بها أيضًا دورات مياه نظيفة، ومصلى، فهي حقًا المكان الآمن لقضاء يوم ممتع مع العائلة والأصدقاء.

الحدائق القريبة من حديقة التماسيح دبي

آراء الزوار عن حديقة التماسيح دبي

لقد أشاد العديد من الزوار بزيارتهم لحديقة التماسيح دبي، وقاموا بتقييم الحديقة على مواقع الإنترنت بخمس نجوم، وجاءت آراؤهم إيجابية كالتالي:

  • كاري: زرت حديقة التماسيح في دبي مع أسرتي، وكانت أول زيارة لي، ولكني بالفعل انبهرت بجمال حديقة وتنظيمها، كما شاهدت الأنواع النادرة من التماسيح، فكانت حقًا تجربة جديدة وممتعة.
  • محمد أحمد: المكان جميل وممتع، وبه العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها مع الأسرة أو الأصدقاء، لذلك كانت زيارة رائعة وانبسطوا أولادي كثيرًا.
  • أروى محمد: حديقة التماسيح دبي من أروع الأماكن الترفيهية التي زرتها في حياتي، فهي تحتوي على أجمل أنواع التماسيح وأندرها، ومنها الضخم ومنها الأصغر حجمًا، كما زرنا متحف التاريخ الذي يحتوي على الجماجم المتحجرة.
  • أسماء ماركو: مكان جميل وبه أكواريوم التماسيح الرائع، والموظفون داخله بشوشون وتعاملهم لطيف، كما أن المرشدين يقومون بتعريف الزوار على أنواع التماسيح المختلفة.
  • صالح المخدوم: تعتبر من أجمل الحدائق في دبي، فأنا زرتها مع أسرتي واستمتعنا كثيرًا بمشاهدة التماسيح، كما قام أبنائي بإطعامها تحت إشراف المتخصصين، وأيضًا زرنا المتحف وشاهدنا جماجم الحيوانات المنقرضة.
  • محمد العجمي: ما أجمل التنزه داخل حديقة التماسيح، فهي حقًا تجربة مثيرة وشيقة، ففي البداية تجولنا في مسارات المشي الموجود على جانبيها بحيرات تماسيح نيلية ضخمة، وهي تبعد عنا بمسافة آمنة، ثم شاهدنا الأكواريوم الرائع، وكان يوم ممتع حقًا.

آراء الزوار عن حديقة التماسيح دبي

وبذلك نكون انتهينا من الحديث عن حديقة التماسيح دبي والتي لاقت إقبالًا كبيرًا من المقيمين والسياح من عشاق الاستكشاف والمغامرات، كما ذكرنا لكم كيفية التواصل مع إدارة الحديقة ومواعيد العمل وأسعار التذاكر، فهي رحلة ترفيهية فريدة تستحق التجربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى