تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير

تحتضن إمارة دبي العديد من المؤسسات الخيرية التي تحرص على تقديم العون والمساعدة لكافة الفئات المحتاجة في الدولة سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، ومن هذه المؤسسات الخيرية جمعية بيت الخير التي تهدف إلى توفير حياة كريمة لجميع الناس في الدولة، كما أطلقت العديد من المشاريع الهامة، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على طريقة تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير والشروط المطلوبة لطلب المساعدة.

تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير

تتيح جمعية بيت الخير دبي إمكانية تقديم طلب مساعدة من خلال موقعها على الإنترنت وفق شروط محددة سنذكرها لكم أدناه، ويجب على المتقدم استيفاء جميع الشروط المطلوبة للحصول على المساعدة سواء كان مواطنًا أو مقيمًا على أراضي الدولة، كما يجب التأكد أيضًا من أن جميع البيانات المطلوبة مكتوبة بشكل صحيح وعدم وجود أخطاء بين البيانات المدخلة والبيانات في الأوراق الرسمية، ففي حاله وجود اختلاف قد يتم رفض الطلب المقدم من أجل الحصول على المساعدة، ويمكن تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير، عبر اتباع الخطوات الآتيه:

  • فتح موقع جمعية بيت الخير الإلكتروني.
  • بعد الدخول إلى الموقع واستعراض قائمة الخدمات يتم اختيار خدمة طلب المساعدة.
  • الموافقة على كافة الشروط والأحكام ثم الضغط على تقديم طلب المساعدة.
  • يطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات الشخصية والهامة، من بينها الإمارة التي تقيم بها في الإمارات، والجنسية ونوع الطلب بالإضافة إلى رقم الهوية والاسم الكامل وللمقيمين يتم إدخال رقم الإقامة بالإضافة إلى رقم جواز السفر.
  • إدخال تاريخ الميلاد والوظيفة إن وجد ثم جهة العمل بالإضافة إلى كتابة الحالة الاجتماعية والصحية لمقدم الطلب، ونوع المسكن الذي يقيم فيه سواء كان إيجارًا أو ملكية أو غير ذلك، بالإضافة إلى اسم صاحب العمل والمنطقة، وإجمالي الدخل الشهري، وعدد أفراد الأسرة، وكتابة الالتزامات الشهرية.
  • بالإضافة إلى إدخال رقم هاتف المنزل والجوال والبريد الإلكتروني إن وجد، وكتابة نوع الطلب بالتفصيل، ثم الضغط على إقرار بصحة البيانات المدخلة، وفي النهاية يتم إدخال رمز التحقق الموجود على الشاشة، وتحميل المستندات المطلوبة، وفي النهاية انقر فوق تقديم الطلب.
تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير
تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير

قد يهمك: جمعية آل مكتوم الخيرية طلب مساعدة الإمارات

شروط تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير

  • يتم تقديم طلب المساعدة من قبل رب الأسرة في حال كان الطلب المقدم من أجل الحصول على مساعدة للأسرة.
  • في حال سبق الحصول على مساعدة من جمعية بيت الخير فيجب أن تمر مدة ثلاثة أشهر حتى يتم تقديم طلب آخر للمساعدة وهذا للمواطنين.
  • أما بالنسبة للمقيمين، وفي حال حصولهم على مساعدة من الجمعية في السابق، يجب أن تمر فترة ثمانية أشهر من أجل تسجيل طلب مساعدة من جمعية بيت الخير.
  • تحميل صورة واضحة من الهوية الوطنية أو الإقامة للمقيمين.
  • أدخل بيانات الاتصال التي يستخدمها مقدم الطلب من أجل التواصل معه لاحقًا من الجمعية.
  • يجب التأكد من أن جميع المستندات المقدمة من أجل تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير سارية، سواء كانت تتعلق ببطاقة الهوية أو جواز السفر أو غير ذلك.

مشاريع جمعية بيت الخير

إذا كنت ترغب في تسجيل طلب مساعدة من جمعية بيت الخير، فيوصى بمراجعة مشاريع جمعية بيت الخير، بما في ذلك ما يلي:

برنامج أمان

‏ برنامج أمان هو برنامج شهري يهدف إلى توفير حياة كريمة للأسر ذات الدخل المحدود والمحتاجة، من أجل إمكانية العيش في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ينقسم إلى:


‏مشروع دعم نقدي شهري للأسر


‏يهدف هذا المشروع إلى تقديم دعم مالي شهري للأسر ذات الدخل المحدود، والتي بحاجة إلى مساعدة مالية شهرية لمساعدتهم على البقاء على قيد الحياة وإعالة أفراد الأسرة وتحقيق الاستقرار المعيشي لهم.


‏مشروع الدعم الغذائي والعيني الشهري


‏يقدم هذا المشروع الدعم العيني والغذائي للأسر المحتاجة، من خلال توفير بطاقات ذكية تسمح لهم بشراء احتياجاتهم الغذائية من الجمعيات التعاونية في جميع أنحاء الإمارات بشكل شهري.

تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير
تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير

مشروع الدعم الشهري للأسر الأيتام

 

يهدف هذا المشروع إلى تقديم دعم شهري لأسر الأيتام ، وتوفير حياة كريمة للأيتام ، ومساعدتهم على تحمل صعوبات الحياة ، وكفالة الأيتام ، بالإضافة إلى تقديم الدعم لأسرهم ، وتوفير ظروف معيشية مطمئنة ومناسبة لهم ، وتوفير سبل العيش لهم وجميع جوانب الرعاية.

مشروع الدعم الشهري لأسر أصحاب الهمم

 

يهدف هذا المشروع إلى توفير الرعاية لأسر أصحاب الهمم ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم واستثمار طاقاتهم، وتوفير كل ما يحتاجون إليه من الأجهزة المادية والطبية وكافة جوانب الرعاية الصحية لهم.

برنامج فزعه

 

برنامج فزعه، برنامج يخفف من معاناة الأسر المحتاجة التي تمر بأزمات وتحتاج لمن يساعدها في محنتها، وينقسم هذا المشروع إلى:

مشروع دعم الطوارئ

 

يوفر مشروع دعم الطوارئ الدعم والمساعدات المقطوعة لمساعدة الأسر الضعيفة على التعامل مع الأزمات التي تواجهها، ويتم تقديمه مرة واحدة فقط حتى تتمكن هذه الأسرة من الخروج من الأزمة أو المحنة التي تواجهها.

مشروع العلاج

 

يقدم المشروع العلاجي الخدمات العلاجية لجميع المرضى المقيمين على أراضي الدولة، ويوفر لهم جميع جوانب الرعاية الصحية بالإضافة إلى تقديم الدعم عند إجراء العمليات الجراحية الطارئة.

مشروع الغارمين

 

يقوم مشروع الغارمين برفع الديون على المديونين، وخاصة من هم في سن التقاعد الذين لا يسمح لهم راتبهم بسداد ديونهم، بالإضافة إلى تقديم المساعدة للسجناء المحبوسين بسبب ديون مالية ولا يستطيعون سدادها.

برنامج “حافز”

 

يقدم برنامج حافز مساعدة إضافية لدعم الأسر المحتاجة لجعل حياتهم أكثر استقرارًا، وتزويدهم بحياة كريمة من أجل التركيز على تنمية مستقبلهم.

تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير
تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير

مشروع دعم الإسكان

 

يقدم مشروع دعم الإسكان الدعم للأسر المحتاجة غير القادرة على دفع إيجار سكنها أو غير القادرة على إيجاد سكن.

مشروع صيانة المنزل

 

يمكن للأسر التي تعاني من مشاكل صيانة أو خلل في مساكنها، التقدم بطلب للحصول على مشروع صيانة للمنزل، حيث يتم تقديم الدعم اللازم لها وتقديم خدمة الصيانة على أعلى مستوى.

مشروع الأدوات المنزلية

 

يوفر هذا المشروع جميع المستلزمات المنزلية للعائلات التي تحتاجها، أو يستبدل الأجهزة البالية، خاصة التي تشكل أعطالها تهديداً  لسلامة جميع أفراد الأسرة في المنزل.

مشروع الدعم الشهري لأسر الأيتام

 

يهدف هذا المشروع إلى تقديم الدعم الشهري لأسر الأيتام وتوفير حياة كريمة للأيتام، ومساعدتهم على تحمل مصاعب الحياة وكفالة الأيتام بالإضافة إلى تقديم الدعم لأسرهم، وتوفير ظروف معيشية مطمئنة ومناسبة لهم وتقديم كافة جوانب الرعايه لهم.

برنامج التعليم

 

تولي جمعية بيت الخير اهتماماً كبيراً ببرنامج التعليم الذي يعد أحد أهدافها الرئيسية، وتساعد الجمعية أكثر من 13000 طالب وطالبة من عائلات محدودة الدخل والمحتاجة من خلال هذه المشاريع:

مشروع القرطاسية

 

يوفر هذا المشروع جميع مستلزمات القرطاسية والأدوات اللازمة لاحتياجات المحتاجين، حيث يتم منح أعطائهم قسيمة مالية يمكن إنفاقها كل عام من المكتبات المعتمدة لاختيار جميع احتياجاتهم المدرسية الأساسية.

مشروع “تيسير” للطلاب

 

يساعد هذا المشروع أبناء الأسر الفقيرة أو ذات الدخل المحدود غير القادرين على دفع الرسوم المدرسية في جميع مراحل التعليم، ويوجه الدعم بشكل خاص لطلبة الجامعات ويزودهم بأجهزة iPad وأجهزة كمبيوتر محمولة بالإضافة إلى متطلبات الجامعة الأساسية.

  • رقم جمعية بيت الخير: +971 4 267 5555.
تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير
جمعية بيت الخير

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير، عرضنا لكم كافة التفاصيل عن كيفية طلب التسجيل، وبرامج الجمعية الخيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى