تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات

توفر القنصلية السودانية في دبي والسفارة السودانية في أبوظبي إمكانية تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات وحجز الموعد إلكترونيًا؛ عن طريق إدخال بعض البيانات البسيطة المطلوبة عن مقدم الطلب، وذلك لتسهيل الأمور على مواطنيها داخل الإمارات العربية، خاصة بعد جائحة فيروس كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية المختلفة، وبالإضافة إلى تجديد جواز السفر، تقدم القنصلية العامة السودانية خدمات أخرى عبر موقعها الإلكتروني، سنذكرها لكم في هذا المقال.

تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات

لمنع الازدحام في مقر القنصلية السودانية في دبي أو أبو ظبي، وفرت السفارة إمكانية تجديد جواز السفر إلكترونيًا وحجز موعد من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية ، يتم الدخول إلى موقع القنصلية العامة لجمهورية السودان- دبي والإمارات.
  • اختر الخدمة التي تريدها، حيث يوفر لك الموقع إمكانية تجديد جواز السفر لأفراد الأسرة بحد أقصى أربعة أفراد، أو استخراج جواز سفر جديد، أو استخراج رقم وطني، أو استخراج وتجديد جواز السفر للفرد.
  • إذا كنت ترغب في تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات لنفسك، فما عليك سوى اختيار خيار تجديد جواز السفر للفرد.
  • ثم قم بتحديد التاريخ والوقت.
  • ثم يطلب منك الموقع إضافة بعض التفاصيل، بما في ذلك اسمك ورقم هاتفك والبريد الإلكتروني.
  •  أدخل المعلومات الإضافية بما في ذلك كتابة الاسم الكامل كما هو موجود في جواز السفر باللغة العربية وكتابة رقم جواز السفر، ثم اختيار الإمارة التي تقيم بها في الإمارات سواء دبي أو أبو ظبي أو الشارقة أو رأس الخيمة أو الفجيرة أو عجمان أو أم القيوين.
  • بعد ذلك يتم اختيار الجنس ذكر أو أنثى، ثم يتم كتابة مكان استلام جواز السفر، وفي حال وجود أي استفسارات أو ملاحظات يتم كتابتها في المربع أسفل هذا الخيار.
  • أخيرًا قم بالتأشير أمام الالتزام بالإجراءات الاحترازية سواء لبس الكمامة أو التباعد الاجتماعي أو غير ذلك، ثم الضغط على خيار حجز تجديد جواز السفر السوداني.
تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات
جواز السفر السوداني

القنصلية السودانية دبي تجديد جواز السفر

بالإضافة إلى تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات للأفراد، يمكن تجديد جواز السفر لأفراد الأسرة بعدد أربعة أفراد، وتطبق نفس الخطوات السابقة ولكن مع إضافة بيانات الأسرة من الاسم ورابط القرابة، ومن الممكن أيضًا حجز موعد لاستخراج سفر جديد بنفس الخطوات السابقة، ولكن يتم اختيار خيار استخراج رقم وطني أو استخراج جواز سفر جديد.

كما حثت القنصلية السودانية أفراد جاليتها في الإمارات على تجنب الازدحام في مقر القنصلية في دبي أو أبوظبي، والاهتمام بكافة خطوات الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا المستجد، وأهمها استخدام الكمامة لحماية الفرد نفسه والآخرين وتقليل فرص انتشار العدوى.

توفر القنصلية السودانية في دبي العديد من الخدمات لمواطنيها في الإمارات، سواء من دعم الطلاب، أو مساعدة العاملين في الدولة في حالة مواجهة أي مشاكل أو تعقيدات في الإقامة، أو مشاكل في تصاريح العمل وغيرها، بالإضافة إلى أنها اهتمت بتوفير كافة الخدمات المتعلقة بإصدار وتجديد جواز السفر وغيرها من الأوراق الرسمية لأفراد جاليتها خلال أزمة كورونا في بدايتها، وساعدتهم على إنهاء الإجراءات في وقت قليل وحافظت على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية في مقرها في دبي وأبوظبي.

قد يهمك: القنصلية السودانية في دبي: الموقع – الخدمات – التواصل

طرق التواصل مع القنصلية العامة السودانية في الإمارات

يمكن التواصل مع السفارة السودانية في الإمارات في دبي وأبوظبي من أجل التجديد أو استخراج جواز السفر أو من أجل استخراج رقم الوطني.

تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات
تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات

موقع السفارة السودانية أبوظبي

  • الموقع: شارع ربدان، الروضة، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • رقم الهاتف: 4024 411 02.
  • ساعات العمل من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً من يوم الأحد إلى يوم الخميس.

موقع القنصلية السودانية دبي

  • الموقع: شارع 8، أم هرير 1، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • رقم الهاتف: 7722 397 04.
  • ساعات العمل من 08:30 صباحاً إلى 01:00 ظهراً من يوم الأحد إلى الخميس.
تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات
جواز السفر السوداني

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن تجديد الجواز الإلكتروني السوداني في الإمارات، عرضنا لكم الخطوات المطلوبة من أجل الحجز، بالإضافة إلى معلومات التواصل مع القنصلية العامة لجمهورية السودان في دبي وأبوظبي، نأمل أن نكون قد أفدناكم بالمعلومات المقدمة، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكنكم كتابتها في التعليقات أسفل المقال، وسنقوم بالرد عليها فور رؤيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى