بدء استقبال السياح والزوار عبر مطارات دبي اعتباراً من 7 يوليو

أعلن الحساب الرسمي لمكتب حكومة دبي على منصة تويتر عن بدء استقبال السياح والزوار عبر مطارات دبي اعتبارا من 7 يوليو وذلك وفق اشتراطات محددة.

وبحسب الاعلان فإن على القادمين بغرض السياحة في دبي استيفاء اشتراطات الدخول إلى الدولة، مع إلزامية حصولهم على تأمين صحي دولي، فيما يتم تنبيه جميع السُيّاح إلى أهمية تحميل تطبيق COVID-19 DXB وتسجيل بياناتهم فيه، لتسهيل إمكانية التواصل مع الجهات الصحية في حال ظهور أعراض الإصابة بالفيروس.

ويجب على السياح قبل السفر إلى دبي، الخضوع لفحص كورونا  قبل أربعة أيام (96 ساعة) بحد أقصى من وقت السفر إلى دبي، وإبراز ما يثبت خلوهم من الفيروس عند الوصول إلى مطارات دبي، وإذا لم يتوفر ذلك، يتم إجراء الفحص ذاته في مطارات دبي.

ويخضع جميع القادمين عبر المطار لقياس درجات الحرارة من خلال الماسحات الحرارية، وفي حال التشكيك بوجود أعراض كوفيد-19، يحق لمطارات دبي إعادة الفحص للسائح للتأكد من خلوه من الفيروس.

ويكون لزاماً على السائح الذي ثبتت إصابته بالفيروس أن يحمّل تطبيق (COVID-19 DXB  ) ويتقيّد بالعزل المؤسسي المُخصص من قبل الحكومة لمدة 14 يوم على نفقته الخاصة.

وأوضحت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي أن على المسافر اتباع مجموعة من الالتزامات المهمة التي تضمن سلامته وراحته ومن حوله في جميع الأوقات وتتضمن:

  • الاطلاع على الإجراءات والاشتراطات الموضوعة من قبل حكومة دبي والبلدان الأخرى بصورة جيدة قبل السفر والالتزام بتطبيقها
  • الإفصاح عن أي أعراض صحية قبل السفر من خلال تعبئة نموذج الإفصاح الصحي المُقدم من شركات الطيران
  • على مواطني دولة الإمارات إخطار سفارات الدولة في حال إصابتهم بكوفيد-19 أثناء تواجدهم في الخارج
  • بالنسبة للسائح، يجب شراء تأمين صحي دولي قبل السفر إذا لم يكن لديه غطاء تأميني دولي
  • يجب على السائح إبراز فحص PCR عند الزيارة والذي يجب يكون قد أجراه قبل أربعة أيام (96 ساعة) بحد أقصى من وقت السفر إلى دبي، وإذا لم يتوفر ذلك، يتم إجراء الفحص في مطارات دبي
  • يتحمل من تثبت إصابته بكوفيد-19 بالعزل المنزلي لمدة 14 يوم أو العزل المؤسسي المُقدم من الحكومة مع تحمل كافة التكاليف المترتبة على ذلك
  • اتباع التعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي وفق الإجراءات المُتبعة في مطارات دبي، واستخدام الكمامات في مختلف الأوقات
  • أخذ كافة التدابير الاحترازية والمراقبة الذاتية لأعراض كوفيد-19

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى