دليل بحيرات سيح السلم في دبي

إذا كنت من محبي الصحراء في دبي وتنجذب إلى منظر الكثبان الرملية البيضاء وتحب البحيرات الساحرة، فننصحك بزيارة بحيرات سيح السلم في دبي، وتقع البحيرات بالقرب من منطقه اليسيلي ومرموم وهي بقعة ساحرة خضراء وسط صحراء دبي ووسط الكثبان الرملية، حيث يحيط بالمنطقة الأشجار الخضراء التي تم زراعتها فى الطريق المؤدي لها.

بحيرات سيح السلم في دبي

يمكنك الوصول إلى بحيرات سيح السلم في دبي عبر استخدام سيارات الدفع الرباعي، أو السيارات الصغيرة، ويمكنك الوصول إليها عبر شارع القدرة المحبب للسائحين ومحبي القيادة في الطرق الرملية، بالطبع سوف تستمتع بالمناظر الساحرة في هذا المكان والجو الرائع ورؤية البحيرات.

بحيرات سيح السلم في دبي
بحيرات سيح السلم في دبي

يمكنك الاستمتاع في بحيرات سيح السلم في دبي بالأجواء الهادئة والطبيعة و الساحرة والكثبان الرملية وراء البحيرات بشكل مباشر مع الاستمتاع بالأشجار الخضراء الكثيفة القريبة من البحيرات، ويمكنك فى هذا الطريق المغطى بالأشجار الاستمتاع بالاسترخاء والاستجمام.

إذا كنت من محبي رؤية الطيور الرائعة، فتعتبر هذه البحيرات في دبي ملاذ رائع للطيور، حيث تستقطب العديد من أنواع الطيور المختلفة، ويمكنك مشاهدة مختلف أنواع الطيور بأحجام مختلفة وألوان مختلفة وأشكال مختلفة وبعض الطيور قامت بالعيش في أشجار الغاف والإقامة بها بشكل دائم، كما يمكنك رؤية الطيور المهاجرة التي تتخذ البحيرة كمحطة لراحتها قبل استكمال الرحلة.

في بحيرات سيح السلم في دبي، يمكنك رؤية مجموعات البط الرائعة تسبح في البحيرات ويمكنك أخذ الصور التذكارية لها، ويمكنك الاسترخاء والاستمتاع برؤية الطيور ورؤية مجموعات البط ورؤية الكثبان الرملية المحيطة بالبحيرات ومجرد مشاهدة هذا المشهد يجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.

زياره البحيرات في فصل الربيع يعتبر أمر رائع للغاية خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر وفي درجات الحرارة المنخفضة، وستكون البحيرات في هذا الوقت مكان رائع للاسترخاء والاستجمام والشعور بالمتعة أثناء رؤية الطيور ومجموعات البط مع الأجواء الهادئة والمياه الصافية ينعكس عليها شروق الشمس.

قد يهمك: التخييم في بحيرات القدرة دبي

بحيرات سيح السلم في دبي

أنواع الطيور في بحيرات سيح السلم

تضم البحيرات مجموعة متنوعة من الطيور بجانب الأسماك التي تتغذى عليها الطيور، من بينها:

الطيور المهاجرة

تضم البحيرات العديد من أنواع الطيور المهاجرة والتي تتخذ من بحيرات سيح السلم في دبي محطه استراحة لها، ثم تعود إلى استكمال رحلتها؛ لذلك يحب العديد من الأشخاص الذهاب إلى البحيرات ورؤية الطيور المهاجرة.

الطيور المستقرة في بحيرات سيح السلم في دبي

تضم البحيرات العديد من أنواع الطيور المستقرة مختلفة الأحجام والأشكال والألوان، وكانت هذه الطيور في يوم من الأيام طيور مهاجرة، ولكنها قررت الاستقرار في هذا المكان وبناء عشها الدائم وبالطبع يحب الكثير رؤية هذه الطيور.

أسراب البط في بحيرات سيح السلم

تضم البحيرات العديد من أسراب البط التي تشكل مشهد رائع مع الطيور الموجودة في هذا المكان، ويحب الكثير التقاط الصور لهذا المشهد الرائع.

بجانب الطيور تضم بحيرات سيح السلم في دبي العديد من أنواع الأسماك ويتغذى على هذه الأسماك العديد من الطيور المهاجرة أو المستقرة، وبجانب الأسماك تضم البحيره أيضًا العديد من الحيوانات البحرية والتي تمر من خلال الطريق المؤدي للبحيرات منها: الغزلان والمها وغيرهم.

بحيرات سيح السلم في دبي
بحيرات سيح السلم في دبي

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن بحيرات في السلم في دبي، عرضنا لكم أكثر المشاهد المميزة في البحيرات، نأمل أن تكونو قد استفدتم من هذا المقال، ويمكنكم متابعة باقي مواضيعنا عن كل ما يخص المقيم وكل ما يخص الزائر في إمارة دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى