اول ايام رمضان 2022 في الامارات- موعد اجازة عيد الفطر

ينتظر المسلمون في الإمارات العربية المتحدة في مختلف دول العالم حلول شهر رمضان المبارك، حيث تكثر عمليات البحث عن متى رمضان 2022 العد التنازلي؟ فهم ينتظرونه بفرح وحماسة شديدين، فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، كما تزداد العبادات به وزيادة صلة الرحم، ويبدأ المسلمون بالصيام في هذا الشهر الكريم، في هذا المقال، سوف نسلط الضوء على اول ايام رمضان 2022 في الامارات.

أول أيام رمضان 2022 في الإمارات

وفقا للإحصاءات الفلكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن موعد رمضان 2022 في الإمارات سيكون يوم السبت 2 أبريل 2022، ولكن سيتم الإعلان عن بداية شهر رمضان 2022 بدقة في نهاية شهر شعبان، بعد ما يتم استطلاع هلال رمضان، وسنوافيكم بالتطورات فور إعلان الموعد الدقيق.

 اول ايام رمضان 2022 في الامارات
اول ايام رمضان 2022 في الامارات

كم باقي على رمضان 2022 بالايام؟

يتبقى على اول ايام رمضان 2022 في الامارات ما يقرب من 30 يومًا لليوم ، فكما أوضحنا أعلاه، تشير الإحصائيات الفلكية إلى أن أول أيام رمضان سيكون يوم الإثنين أبريل 2022، كما أشارت إلى أن  هلال شهر رمضان 1443 يظهر يوم الجمعه 29 من شعبان الموافق 1 إبريل لعام 2022، وحينها تكون غرة شهر رمضان يوم السبت 2 إبريل.

قد يهمك: افضل بوفيهات إفطار رمضان دبي 2022

 اول ايام رمضان 2022 في الامارات
رمضان

موعد عيد الفطر 2022  في الإمارات

بعد أن ألقينا الضوء على موعد أول أيام رمضان 2022 في الامارات، سنلقي الضوء على موعد عيد الفطر 2022، حيث ينتهي شهر رمضان الكريم بحلول عيد الفطر، حيث يبدأ المسلمون بتناول الطعام خلال ساعات النهار والامتناع عن الصيام في أول أيام العيد.

وبحسب الإحصائيات الفلكية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يكون أول أيام عيد الفطر يوم الاثنين 2 مايو 2022 وينتهي يوم الأربعاء 4 مايو 2022، ولكن اجازة عيد الفطر 2022 تبدأ في الإمارات اعتبارًا من السبت 30 أبريل، وهذا لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص ، وفي حال دعت الحاجة إلى العمل أيام العيد للقطاع الخاص، يتم تعويض العاملين  بأجر مالي وفق قانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 اول ايام رمضان 2022 في الامارات
رمضان 2022

طقوس استقبال شهر رمضان في الإمارات العربية المتحدة

جميع أيام شهر رمضان المبارك تحمل الخير والبركة والرحمة والعتق من النار لكل من يصوم في هذا الشهر الكريم، وهو من الأشهر المحببة لقلوب المسلمين، ويبدأون في استقبال الشهر الكريم بالفرح والاحتفال خاصة في اول ايام رمضان 2022 في الامارات حيث تكثر الزيارات العائلية في هذا اليوم، وتجتمع العائلات من أجل  تناول الإفطار، ويقومون بتحضير كل ما لذ وطاب من الطعام والحلويات والعصائر الرمضانية المتنوعة.

ومن العادات المفضلة لاستقبال اول ايام رمضان 2022 في الامارات تلاوة القرآن الكريم بكثرة، والصلاة، وإعطاء الصدقات للفقراء والمحتاجين، والاستغفار، والإكثار من الصلاة، وغيرها من العبادات المختلفة من أجل التقرب من الله تعالى.

كما يهتم الكثير في هذا الشهر الكريم أيضًا بمعرفة موعد ليلة القدر 2022 ، والتي تكون في العشر الأواخر من رمضان في الليالي الفردية، وتختلف من سنة إلى أخرى، لكن البعض يعتقد أنها ستكون في 27 رمضان 2022، ولكن من الأفضل كثرة العبادة في جميع أيام العشر الأواخر من الشهر المبارك.

 اول ايام رمضان 2022 في الامارات
رمضان 2022

إمساكية رمضان 2022 في الإمارات

تساعد إمساكية شهر رمضان المسلمين على معرفة مواعيد الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور، لذلك فهي تعتبر من الأمور المهمة في شهر رمضان المبارك وتسهل على الجميع معرفة المواعيد الدقيقة خلال أيام الشهر الكريم، أما إمساكية رمضان في الامارات  2022 فهي كالتالي:

 

 

 

 

 

 

 

رسائل تهنئة رمضان 2022

عند بداية اول ايام رمضان 2022 في الامارات، يحرص الكثيرون على إرسال مباركات رمضان  وإرسال رسائل تحمل معاني نبيلة لتهنئته بقدوم الشهر الفضيل وتمنى الخير للآخرين، إليك أجمل رسائل تهنئة بقدوم رمضان 2022:

  • كل عام وأنتم إلى الله أقرب، ولفعل الطاعات أسبق، وإلى الجنة أرغب.
  • كل عام وأنت بخير، أتمنى لك الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وزيادة الخير والبركة لك في هذا الشهر الكريم.
  • أسأل الله لكم في شهر رمضان، حسنات تتكاثر، وهموم تتطاير، وذنوب تتناثر.
  • باقة أزهار وورود وسلة بخور وعوود، وكل عام وأنتم بخير ورمضان عليكم يعود.
  • ياحمام الحرم زوريهم ويعطر الكعبة عطريهم وبقدوم رمضان هنيهم.
  • رمضان قرب عسى أجرك أقرب، ياللي من قلبي أقرب، وكل عام وأنت للجنة أقرب.
  • أمانينا تسبق تهانينا، وفرحتنا تسبق ليالينا، وشهر مبارك، عليكم وعلينـــا.
  • بريحة المسك والعود رمضان علينا وعليكم يعود شهر الخير والكرم والجود .
  • مرحبًا بأجمل ليالي السنة، مرحبًا بمن هلّ ودنا، مرحبًا بالضيف الكريم، أقبلت علينا يا شهر الله العظيم، كل عام وأنتم طيبين.

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن اول ايام رمضان 2022 في الامارات، في حالة وجود أي استعلامات يمكنكم كتابتها في قسم التعليقات الموجودة في أسفل المقال، وكل عام وأنتم بخير أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى