اماكن سياحية لكبار السن في دبي

تحتضن إمارة دبي العديد من المعالم السياحية وأماكن الترفيه المناسبة لفئات مختلفة، حيث يمكن للأطفال أن يجدوا أماكن سياحية وترفيهية مناسبة لهم وكذلك للشباب وكبار السن، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على اماكن سياحية لكبار السن في دبي، حيث يرغب العديد من العائلات في زيارة دبي في العطلات لأنها من الوجهات السياحية العالمية المفضلة لكثير من الناس.

اماكن سياحية لكبار السن في دبي

عادة ما يحب كبار السن زيارة الأماكن الهادئة في دبي، وقضاء وقت ممتع وهادئ والبعد عن ضجيج الحياة اليومية، في السطور القادمة تعرف على اماكن سياحية لكبار السن في دبي يمكنهم قضاء وقت ممتع بداخلها.

خور دبي

على الرغم من أن العديد من الزوار يحبون مشاهدة المعالم السياحية الحديثة في الإمارات، إلا أن العديد من الزوار وخاصة كبار السن يفضلون التعرف على ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد منطقة خور دبي من المعالم السياحية البارزة في دبي المرتبطة بتاريخ دبي ما بين التجارة والملاحة البحرية، ويمكنك القيام برحلة في خور دبي والاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة هناك.

ويمكن لمختلف أفراد العائلة الاستمتاع في هذا المكان المميز، فيمكن للشباب الجري أو المشي في حديقة الخور، كما يمكن زيارة سوق التوابل في دبي أو سوق الذهب في دبي، وهم من أفضل أماكن سياحية لكبار السن في دبي في منطقة ديرة.

اماكن سياحية لكبار السن في دبي
خور دبي

بيت التراث في دبي

إذا كنت تحب زيارة الأماكن التراثية في دبي، فستستمتع بالتأكيد بزيارة العديد من المعالم التاريخية للإمارة، بما في ذلك بيت التراث أو متحف دبي ومركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومن المؤكد أن كبار السن سيستمتعون بهذه الأماكن، لذلك هو من أفضل اماكن سياحية لكبار السن في دبي خاصة أنها تعتبر من أفضل الرحلات الثقافية في دبي، وتبلغ تكلفة زيارة بيت التراث خمسة دراهم إماراتي فقط.

أوبرا دبي

تحتضن إمارة دبي العديد من الأنشطة التي تناسب الفئات العمرية المختلفة، بما في ذلك كبار السن ، ومن بين اماكن سياحية لكبار السن في دبي؛ أوبرا دبي، حيث يمكن لكبار السن الاستمتاع بمشاهدة العروض الموسيقية والمسرحيات وقضاء أمسيات رائعة، وبالقرب منها يمكن الاستمتاع بمشاهده نافوره دبي الراقصه التي تتراقص على انغام الموسيقى الشرقية أو المحلية أو العربية، وتبدأ أسعار الدخول من 250 درهم إماراتي.

أوبرا دبي

زيارة شاطئ لامير دبي

يفضل البعض زيارة دبي في الصيف، وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة حينها، يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية منها زيارة شاطئ لامير دبي والاستمتاع بقضاء وقت ممتع برفقة العائلة، وهو يعتبر من أفضل أماكن سياحية في دبي، ويضم العديد من الأنشطة الترفيهية كما يمكن الاستمتاع بالسباحة أو التنزه على الرمال الذهبية أو تناول أشهى المأكولات من المطاعم الموجودة في هذا المكان بجانب تنوع المقاهي الموجودة فيه.

برواز دبي

يعتبر برواز دبي من أفضل الأماكن السياحية لكبار السن في دبي، وهو مناسب جدًا لهم ويمكن زيارته مجانًا لكبار السن، ويعتبر برواز دبي نقطة التقاء دبي الحديثة مع القديمة، ومن هذا المكان، يمكنك مشاهدة مختلف مناطق الجذب السياحي في دبي، بما في ذلك برج خليفة، أطول ناطحة سحاب في العالم، ويمكن لكبار السن الدخول إليه مجانًا مع دخول مجاني كذلك لمرافق واحد.

اماكن سياحية لكبار السن في دبي
برواز دبي

برج خليفة

برج خليفة هو أطول ناطحة سحاب في العالم، وهو الوجهة السياحية الأكثر شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، ويرغب الكثير من الناس في مختلف دول العالم زيارته، كما أنه وجهتهم الأولى عند الذهاب إلى دبي بالفعل، وهو يوفر العديد من الأنشطة للزوار، ويمكن تناول الأطعمة أو المشروبات مع الوالدين في أحد مطاعم البرج، ومن أشهر المطاعم في برج خليفة هو مطعم أتموسفير، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام أو المشروبات داخله ومشاهدة دبي من الأعلى، وتبدأ التكلفة من 440 درهم.

نادي خور دبي للجولف واليخوت

في إمارة دبي، ستجد العديد من ملاعب الجولف، حيث تعتبر رياضة الجولف من الرياضات المفضلة لكبار السن بشكل خاص، فهي تساعدهم على التركيز والاستمتاع بهدوء، كما يمكن لعب الجولف في نادي خور دبي وتناول أنواع مختلفة من المأكولات في المطاعم الموجودة في هذا المكان، وبالطبع تختلف الأسعار حسب الخدمات المختلفة التي تريدها، وهو يعتبر من أفضل اماكن سياحية لكبار السن في دبي.

فندق حصن حتا

من أفضل أماكن سياحية لكبار السن في دبي فندق حصن حتا الذي تم بناؤه في سبعينيات القرن واستطاع حتى الآن الحفاظ على جماله وسحره وأصبح من الوجهات السياحية المفضلة لكثير من الناس في إمارة دبي، وهو من بين أفضل فنادق دبي حيث يقع الفندق بالقرب من حدود عمان، وتختلف أسعاره باختلاف الموسم، فمن المعروف أن أسعار الفنادق في فصل الشتاء أعلى من أسعار الصيف.

اماكن سياحية لكبار السن في دبي
اماكن سياحية لكبار السن في دبي

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل اماكن سياحية لكبار السن في دبي، عرضنا لكم أشهر الأماكن التي يفضل كبار السن زيارتها عند ذهابهم إلى إمارة دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى