أفضل اماكن سياحية في دبي الصباح | أكثر من 13 مكان نرشحه لك

إنّ زيارة اماكن سياحية في دبي الصباح تمنحك مُتعة لا مثيل لها، لا سيّما أنها من أهم المُدن السياحية التي تستقطب آلاف الزوّار سنويًا، والتي تهتم بمواكبة العصر وتوفير أفضل التجارب لزائريها من العرب والأجانب على حدٍ سواء، وهناك العديد من أفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها بها والحصول على مُتعة لا تنتهي.

أفضل اماكن سياحية في دبي الصباح

نجحت مدينة دبي في تقوية مكانتها السياحية على مستوى العالم بأسره، من خلال إنشاء العديد من المزارات والوجهات السياحية التي تبهر زائريها وتجذبهم من جميع أنحاء العالم، ومن أشهر اماكن سياحية في دبي الصباح ما يلي:

شاطئ جميرا

شاطئ جميرا

يحتل شاطئ جميرا المفتوح المراكز الأولى في قائمة أشهر الأماكن السياحية في دبي الصباح وهو يحمل هذا الاسم نسبةً إلى المنطقة التي يقع بها “جميرا” على ساحل الخليج العربي، كما يُعرف باسم “شاطئ الرمال البيضاء” أيضًا.

ويُعد من أجمل الأماكن التي يُمكنك زيارتها داخل مدينة دبي في الصباح، إذ تتسنى لك فرصة الاستمتاع بمنظره الساحر، ومياهه الزرقاء، وإطلالته التي تمتلئ بأفخم الواجهات السياحية، والتي تتنوع بين الفنادق، المنتجعات، ومجمعات التسوق الراقية.

متحف اللؤلؤ

متحف اللؤلؤ

إذا كُنت تبحث عن أسماء اماكن سياحية في دبي الصباح للاستمتاع بزيارتها في ظل وجود أشعة الشمس الساحرة، لا يُمكنك تفويت زيارة متحف اللؤلؤ، الذي يقع في الطابق الخامس عشر من بنك الإمارات دبي الوطني، ويتكوّن من ثلاثة أجنحة.

ولقد افتتاح متحف اللؤلؤ لأول مرة في دبي عام 2003م، واعتُبر هدية من مؤسس بنك دبي الوطني لشعب الإمارات العربية والعالم أجمع؛ بغرض تخليد ثقافة الغوص وتجميع الأنواع الأكثر نُدرة وجمالًا من اللؤلؤ الطبيعي، باختلاف الألوان والأحجام للدرر الفريدة.

برج خليفة

برج خليفة

تم افتتاح برج خليفة لأول مرة في الرابع من شهر يناير عام 2010م، وقد وصل طوله إلى 828 متر، حيث يتكوّن من 163 طابق، ويُقال إن تكلفة بنائه قد بلغت حوالي 1,5 مليار دولار أمريكي، وهو يضم العديد من الأنشطة التي يُمكن ممارستها داخله.

ويأتي برج خليفة في المقدمة بين أفضل الوجهات السياحية الرائعة في دبي في الصباح بل إنه يُمثل أيقونة من أيقونات دبي المعمارية؛ ولقد أُطلق عليه لقب أطول برج في العالم لسنوات طويلة، قبل أن ينتقل اللقب إلى برج الخور، لذلك فهو حقًا من أفخم اماكن سياحية في دبي الصباح

متحف دبي

متحف دبي

افتُتح متحف دبي في الثاني عشر من شهر مايو عام 1971م، داخل حِصن الفهيدي الذي يقع في منطقة بر دبي، وهو يضم تشكيلة واسعة جدًا من القطع الأثرية والتحف الفنية التي تنتمي إلى الفترات الأقدم في تاريخ دبي.

ولقد اعتُبر من أفضل الأماكن التي يُمكنك زيارتها في مدينة دبي في الصباح إذا كُنت من عُشاق الفن والتاريخ، إذ يجمع هذا المكان بينهما؛ بما يحتوي عليه من أشغال وتُحف تبرز طريقة الحياة التقليدية القديمة في الإمارة، وتحديدًا قبل اكتشاف النفط، إذ يعود عُمرها إلى 3,000 سنة قبل الميلاد تقريبًا.

حديقة الزهور

حديقة الزهور

تم افتتاحها عام 2013م، وأُطلق عليها أكثر من اسم، من بينها “حديقة المعجزة دبي” و”دبي ميراكل جاردن” واشتُهرت بكونها أكبر حديقة أزهار طبيعية حول العالم، إذ تُقدر مساحتها بـِ 72,000 متر مربع، وتضم أكثر من 15,000 نوع من الورود المزروعة بطريقة مُلفتة ومميّزة للغاية.

رُغم أن أبوابها تظل مفتوحة لاستقبال الزوّار حتى يحلّ الليل، إلا أن زيارتها في الصباح تضفي المزيد من الجمال والمُتعة على تجربتك، إذ يتسنى لك رؤية كل ما تحتوي عليه من مناظر طبيعية وتصاميم فريدة بوضوح تام.

وهي من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها عند التواجد في دبي في الصباح حيث تنقسم حديقة الزهور إلى عِدة أقسام من الداخل، والتي تبدأ رحلتك في استكشافها بمُجرد الدخول من البوابة، ومن أبرزها الكبائن، مجسم طائرة الإمارة إيه 380، حديقة البحيرة، ممر المظلات، ممر القلوب، المجسمات ثلاثية الأبعاد، دمية الدب، السيدة العائمة، فلل الأزهار، قلعة الأزهار، قمة التلة، حقل تبّاع الشمس، قرية السنافر، ساعة الزهور، ومنطقة الجلوس.

سوق الذهب

سوق الذهب

تتنوع مزارات السياحة في دبي بشكل واسع، بحيث يجد كل زائر ما يميل إليه ويُفضله من طبيعة الأماكن، لذا إن كُنت من مُحبي التسوّق والتجوّل بين المحلات التجارية في الأسواق الشعبية فإن سوق الذهبي بدبي هو الوجهة المثالية لك.

يُعد سوق الذهب من أقدم أسواق دبي وأكثرها شُهرة، إذ تم تأسيسه عام 1940م على يد مجموعة من التُجار الهنود والإيرانيين الذين بدئوا بإنشاء محلاتهم التجارية، وبمرور الزمن ضمّ السوق 400 محل تقريبًا، حتى اشتُهرت المنطقة بكونها أكبر سوق للمجوهرات في العالم.

حديقة الصفا

حديقة الصفا

تُعد من أقدم الحدائق المعروفة في إمارة دبي، حيث تم إنشاؤها عام 1975م، وبلغت مساحتها حوالي 158 فدان، علمًا بأن المساحات الخضراء تغطي 80% من مساحتها، وقد ضمّت ما يزيد عن 16,000 نوع من الأشجار والنباتات، وما يزيد عن 200 نوع من الطيور، و3 بحيرات صناعية ساحرة.

تتميّز الحديقة بموقع استراتيجي في وسط المدينة، على مسافة قريبة من عِدة معالم سياحية بارزة، علمًا بأن هناك 4 مداخل للحديقة، كلًا منها يُشير إلى شارع مختلف، وهو شارع 55، شارع الحديقة، شارع الوصل، وشارع الشيخ زايد.

لذلك إن كُنت من مُحبي التنزه والتأمل في المناظر الطبيعية الخلّابة التي تجلب الراحة النفسية، عليك أن تضع حديقة الصفا ضمن جدولك السياحي عند الرغبة في التمتع بزيارة اماكن سياحية في دبي الصباح

لا سيما إنها الوجهة المثالية للاستمتاع مثلًا بقراءة كتاب في مكان يعمّه السكينة والهدوء التام، كما يُمكنك الاستمتاع بفطور لذيذ مع أفراد عائلتك تحت سماء صافية في وضح النهار، وربما الاستمتاع بجلسة هادئة تحت ظل شجرة أثناء الاستمتاع برائحة الزهور المنعشة.

منتزه الممزر

منتزه الممزر

إذا تواجدت في دبي في الصباح فلا تنهي رحلتك قبل زيارة حديقة شاطئ الممزر الشهيرة، لا سيّما إن كُنت تبحث عن مكان ساحر يمنحك الهدوء والاسترخاء بجانب المُتعة والإثارة مع أفراد عائلتك.

إذ تتميّز الحديقة بمساحتها الواسعة، والتي تصل إلى 106 هكتار، وتوفر لك الاستمتاع بشاطئ الممزر الساحر ذو المياه المتلألئة والرمال الذهبية، والمساحات الخضراء الواسعة في آنٍ واحد.

علمًا بأن هناك عدد كبير من الأنشطة التي يُمكنك ممارستها داخل الحديقة بأريحية تامة، من أبرزها إقامة حفلات الشواء، ممارسة الرياضة في مسارات الجري، ركوب الدراجات الهوائية، وركوب القطار الذي يوفر لك جولة على أراضي الحديقة والاستمتاع بكل ما فيها من مناظر طبيعية. 

حديقة أكواريوم المائية

حديقة أكواريوم المائية

إنّ التجوّل داخل مدينة دبي في الصباح يجعلك تستكشف أفضل الأماكن السياحية الموجودة بها وأكثرها تميّزًا، والتي تُعد حديقة أكواريوم واحدة من أهمها، حيث تُتيح لك فرصة التعرف على الكائنات البحرية بمُختلف أنواعها عن قُرب.

وذلك من خلال اللقاءات التفاعلية مع الحيوانات البحرية، وتوفّر إمكانية إطعامها بأكثر من طريقة مُبتكرة، علاوةً على ذلك يتوفر نفق تحت الماء، مبني تحت خزان ضخم، يُتيح لك خوض تجربة لا تُنسى، من خلال رؤية أسماك القرش.

علمًا بأن سعة الحديقة تصل إلى 10 ملايين لتر من الماء، وداخلها ما يزيد عن 33,000 كائن بحري، بينما يبلغ طول حوض الأكواريوم الرئيسي 51 متر، وعرضه 20 متر، وارتفاعه 11 متر، ويُدرج ضمن قائمة أكبر أحواض السمك المُعلقة في العالم.

محمية دبي الصحراوية

محمية دبي الصحراوية

افتُتحت محمية دبي الصحراوية في التاسع من شهر يناير عام 2002م، وقُدرت مساحتها بـِ 225 كيلومتر مربع، وهي مساحة تشغل 5% من إمارة دبي، وتُمثل محمية وطنية تستقبل آلاف الزوّار سنويًا.

إذ تضم عدد كبير من الحيوانات النادرة، والأنواع المختلفة من الزواحف، الثدييات، النباتات، والطيور، ويُمكنك ممارسة بضعة أنشطة داخل المحمية، من أبرزها جولة سفاري بالسيارة، ركوب الخيل، وركوب الجمال، جولة سفاري في الكُثبان الرملية.

حديقة الفراشات

حديقة الفراشات

بُنيت الحديقة على مساحة تزيد عن 6,673 متر مربع، تنقسم إلى حدائق داخلية وأخرى خارجية، وتضم آلاف النباتات والزهور ذات الألوان المُبهجة، وتضم ما يزيد عن 15,000 فراشة، تنتمي إلى أكثر من 45 نوع من الفراشات.

تُوزع تلك الفراشات على 10 قباب مُصممة خصيصًا لها، وقابلة للتحكم في المناخ، وهي الوجهة المُثلى لجعل أطفالك مُنبهرين بما يرونه، إذ يرون الأحجام الكبيرة من الفراشات لأول مرة، مثل فراشة مونارك التي يصل طول أجنحتها إلى 12 سم.

مدينة وايلد وادي المائية

مدينة وايلد وادي المائية

إنها مدينة ملاهي مائية تستحق أن تُضاف إلى قائمة أفضل الأماكن السياحية بإمارة دبي، حيث تتميّز بموقعها الاستراتيجي في منطقة جميرا، مقابل فندق برج العرب، وهي تضم العديد من الألعاب والمنزلقات المائية التي تناسب الزوّار من جميع الفئات العُمرية.

تتميّز أيضًا بأنها حديقة مائية في الهواء الطلق، تحتوي على مسبح من الأمواج الصناعية، لكن ليس عليك القلق بشأن ذلك، حيث صُممت جميع محتويات المدينة وفقًا لمعايير السلامة العالمية، ومن أشهر الألعاب الموجودة بها لعبة جميرا سكيرا، برج سرج، تانتروم آلي، أكشن ريفر، ماستر بلاستر، بريكز بيه، وايب أوت وريبتايد، وجحا آند لاجون.

خور دبي

خور دبي

من أروع اماكن سياحية في دبي الصباح حيث إن خور دبي عبارة عن لسان بحري يُشبه النهر، يجعل إمارة دبي مُنقسمة إلى نصفين أساسيين، وهما ديرة وبر دبي، ويمتد على طول 15 كيلومتر تقريبًا، وقديمًا كان يُمثل ميناء تجارية عربية آمنة.

يستقبل خور دبي الكثير من السائحين في كل موسم؛ إذ يُثير الخور فضولهم لرؤية مرسى السيف دبي، وهو وجهة مائية تم تطويرها من قِبل شركة مِراس، وتم اعتبارها وجهة سياحية مميّزة، لا سيّما أنها توفر لزائريها عِدة أنشطة ممتعة.

وفي الختام؛ يُذكر أنه يوجد الكثير من اماكن سياحية في دبي الصباح التي يجب ألا تفوّت زيارتها، لكي تستمتع بكل ما توفره لزوارها من تجارِب فريدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى