أبرز أماكن الغوص في دبي: الجولات ، مراكز التعليم

الغوص في دبي هو أحد الأنشطة الترفيهية التي يتهافت عليها كثير من السياح خلال العطلة الصيفية، حيث تشتهر المدينة بضم كم هائل من الشواطئ المفتوحة والأحواض المائية الصناعية التي تتضمن الكثير من الأحياء البحرية النادرة التي تنال إعجاب الزوار؛ لذلك حرصنا على تجميع أكبر قدر من المعلومات حول أماكن الغوص في العاصمة دبي من خلال المقال الآتي.

الغوص في شاطئ جميرا دبي

الغوص في شاطئ جميرا دبي
الغوص في شاطئ جميرا دبي

يُعد شاطئ جميرا المفتوح أحد أفضل الأماكن السياحية التي تقع على طريق الوصل، والتي تتيح للزوار تعلم رياضة الغوص في دبي بكل حرية؛ وذلك نظرًا للمياه الصافية الهادئة التي تساعد على رؤية الأحياء المائية بوضوح.

ليس هذا فحسب، بل وتقوم كثير من المراكز بإطلاق رحلات غوص دبي من خلال ذلك الشاطئ، حيث تقوم نخبة مختارة من كبار المدربين بطرح دورات تدريبية نظرية وعملية بعدة لغات؛ حتى تناسب أكبر عدد من الزوار.

علاوةً على هذا، فإن جميرا بيتش أبرز شواطئ دبي لكونه يتضمن الكثير من الخدمات والأنشطة الترفيهية التي تساعد على قضاء أوقات مميزة، وذلك من خلال توفير باقات متنوعة يتم من خلالها الاستمتاع بإطعام الأسماك، ومشاهدة الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى التقاط أفضل الصور التذكارية تحت الماء.

كما يتضمن الشاطئ أيضًا الكثير من المعدات التي تساعد على الغوص أو ركوب الأمواج، وكذلك تأجير الطائرات الورقية بكل حرية، بل ويوجد بالقرب من الشاطئ الكثير من الخدمات الأخرى مثل المطاعم والمقاهي والفنادق، كل تلك المزايا تجعل الغوص في شاطئ جميرا فرصة ذهبية لعشاق الإثارة والتشويق.

أسعار رحلات الغوص في شاطئ جميرا دبي ومواعيد العمل

أما عن متوسط اسعار رحلات الغوص في دبي التي يقدمها جميرا بيتش نجدها تبدأ من 300 درهم وتصل إلى 550 درهم، وذلك طبقًا لنوع الباقة والأنشطة المتاحة بها، حيث تنطلق تلك الرحلات في تمام الساعة 9:00 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 9:00 مساءً.

الغوص في أتلانتس دبي

الغوص في أتلانتس دبي
الغوص في أتلانتس دبي

بالحديث عن أشهر مراكز الغوص في دبي نجد منتجع أتلانتس النخلة الذي يعتبر قِبلة الغواصين في الخليج العربي، حيث:-

  • يضم عدد من الأحواض المائية الضخمة أشهرها حوض ذا لوست تشامبرز ،The Lost Chambers وحوض ذا أمباسادور لاجون The Ambassador Lagoon.
  • تجدر الإشارة إلى أن المنتجع يُعد أفضل اماكن الغوص في دبي؛ وذلك باعتباره موطن لأكثر من 65,000 حيوان بحري، حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة أسماك التراقيلي الذهبية، وأسماك القرش متعددة الأحجام، بالإضافة إلى الأسماك الهلالية، والشعاعية التي تتفاعل مع الزوار.
  • ليس هذا فحسب، بل ويقدم المنتجع تجربة الغوص في دبي لكافة الأعمار، وذلك من خلال بعض البرامج التدريبية المعتمدة من اتحاد مدربي الغوص التي تناسب كافة المستويات.
  • بل ويقدم الكثير من الباقات فنجد مثلًا باقة تشمل معرفة أساسيات الغوص، واكتشاف المخلوقات البحرية وسط الأنفاق، كما نجد باقة أخرى تناسب المحترفين تمكنهم من الغوص مع أسماك القرش.

الغوص في دبي مارينا

الغوص في دبي مارينا
الغوص في دبي مارينا

تتميز رحلات غوص في دبي مارينا بالتنوع الهائل، حيث تقيم كثير من مراكز الغطس عدد من البرامج التي تناسب المحترفين بحيث تمكنهم من ممارسة مختلف الأنشطة في أعماق البحار مثل زيارة المدينة الغارقة، أو جزيرة القمر أحد الوجهات المفضلة لمحبي رياضة الغوص في دبي.

أما عن أشهر المراكز التي تقدم رحلات بحرية تمتد على ساحل دبي مارينا، نجد مركز سكوبا شيد الذي يقترب من منتجع حبتور، ويقدم شهادات للمتدربين في نهاية الدورة.

ليس هذا فحسب، بل وتشتهر مارينا بإقامة أنشطة التخييم على الشاطئ والقيام بالرياضات المائية، هذا بخلاف حفلات الشواء ورحلات الصيد، أما عن متوسط اسعار الغوص في دبي على طول المارينا فهي تبدأ من 500 درهم، وقد تزيد حسب مدة البرنامج.

الغوص في دبي مول

الغوص في دبي مول
الغوص في دبي مول

تُعد تجربة الغوص في اكواريوم دبي مول أحد التجارب الممتعة التي يرغب كثير من السياح خوضها عند زيارة العاصمة، حيث تتضمن تلك المدينة الصغيرة كم هائل من الأنشطة الترفيهية التي تناسب هواة الصيد أو اكتشاف عالم البحار.

  • حيث تتضمن نفق بطول 48 متر تحت الماء يتضمن الكثير من الكائنات البحرية التي يمكن اكتشافها عن طريق رحلات الغوص في اكواريوم دبي مول أو زيارة النفق من الخارج.
  • كما يقدم أيضًا فرصة للغوص في كبسولة أو قفص مثبت داخل الحوض يتم من خلاله مشاهدة أسماك القرش، وأكثر من 25,000 كائن بحري فريد من نوعه.
  • علاوةً على هذا، فإن رحلات غوص في دبي مول تتم بواسطة فريق متميز من المشرفين والمدربين الذين يقدمون خدماتهم على مدار 30 دقيقة كاملة تحت الماء مع كل رحلة؛ لمزيد من الأمان والسلامة.

أسعار رحلات الغوص في دبي مول ومواعيد العمل

أما عن أسعار رحلات غوص في دبي مول فهي تبدأ من 630 درهم وقد تزيد حسب مدة الرحلة، هذا بخلاف توفير الكثير من المعدات، وملابس السباحة، والأدوات التي يحتاج إليها الزوار لكنها تأتي برسوم إضافية.

بالنسبة إلى مواعيد الغوص في دبي مول، فهي تبدأ من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:15 مساءً بدايةً من الاثنين وحتى الجمعة، أما عن يومي السبت والأحد فهي تستمر حتى الساعة 11:15 مساءً، كما يمكن الاتصال على الرقم التالي لحجز تذاكر دبي أكواريوم (971800382246255+).

الغوص في ديب دايف دبي 

الغوص في ديب دايف دبي 
الغوص في ديب دايف دبي

يعتبر ديب دايف دبي أحد أضخم أحواض السباحة حول العالم طبقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ وذلك نظرًا للمساحة الضخمة التي يتمتع بها الحوض، والتي تبلغ 14 مليون لتر أما عن العمق فهو يصل إلى 60 لتر.

يقع مركز الغوص في دبي Deep Dive في منطقة ند الشبا، والذي يأتي على شكل محارة ضخمة تمتد على مساحة 1500 متر مربع؛ وبالتالي يمكن للزوار خوض مغامرة جديدة في المدينة الغارقة أو المهجورة التي توجد داخل الحوض واكتشاف مزيد من التفاصيل حولها.

علاوةً على هذا، فإن ديب دايف يضم طاقم ضخم من المدربين الذين يقدمون دورات تدريبية، بالإضافة إلى توفير الكثير من المستلزمات التي يحتاج إليها الغواصة تحت الماء؛ وبالتالي يتنافس مع اكواريوم دبي مول من حيث الأنشطة، والبرامج التدريبية.

مراكز تعليم الغوص في دبي 

أما عن أشهر المراكز التي تساعد على تعليم الغوص في دبي نجدها كالآتي:

مركز برمودا Bermuda 

مركز برمودا Bermuda 
مركز برمودا Bermuda

يقدم مركز برمودا الكثير من الدورات التدريبية التي تساعد على الوصول إلى مستوى الاحتراف خلال وقت قياسي، كما يوفر المركز الكثير من الباقات التي تمكن المشتركين من امتلاك مستلزمات الغوص كاملة.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 8:00 ص وحتى 9:00 م.

رقم الهاتف: 97143210104+.

الموقع: ڤيلا 604 – طريق الوصل – جميرا.

مركز سكوباتك ScubaTec 

مركز سكوباتك ScubaTec 
مركز سكوباتك ScubaTec

يمتاز مركز سكوباتك بتطبيق معايير الجودة المتبعة في مجال تعليم الغطس حول العالم هذا بالإضافة إلى ضم فريق يمتلك خبرة تمتد لأكثر من 20 عام، كما يقدم دورات بأعداد بسيطة حتى تسمح للمدربين بإعطاء الاهتمام للمشتركين.

مواعيد العمل: طوال أيام الأسبوع بدايةً من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً، ما عدا يوم الأحد إجازة.

الموقع: متجر 9 – مبنى روكي – شارع الزعبيل.

مركز نيمو Nemo 

مركز نيمو Nemo 
مركز نيمو Nemo

يُعد مركز نيمو أحد أفضل مراكز الغوص في دبي؛ وذلك يعود إلى الإمكانيات التي يتضمنها المركز بالإضافة إلى توفير جلسات تدريبية للمبتدئين، كما يقدم عددًا من الأنشطة الترفيهية مثل الإبحار بالمظلات، والغوص في أعماق الأحواض المائية أو الشواطئ المفتوحة.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 9:00 ص وحتى 8:00 م.

رقم هاتف: 971567044472+.

الموقع: المتجر 5 أمام أزور ريزيدنس – جميرا.

أرخص مواقع الغوص في دبي 

أما عن أرخص مواقع الغوص في دبي نجدها متمثلة في الآتي:

شرم روك Sharm Rock

تعتبر شرم روك أحد الجزر الصغيرة التي تقع في منطقة الشمال عند ساحل الإمارات، حيث تتضمن الكثير من الأسماك النادرة، والشعب المرجانية الملونة، بالإضافة إلى الصخور الحجرية التي تغطيها آلاف النباتات البحرية.

علاوةً على هذا، فإن الجزيرة تمتاز بالمياه الدافئة ما يجعلها مناسبة للغوص على مدار العام، كما تقدم العديد من المراكز مثل اوركا دايفينج سنتر رحلات يومية إلى تلك الجزيرة بأسعار مناسبة.

موقع حطام سفينة مريم اكسبريس

يعتبر موقع سفينة مريم اكسبريس أحد المزارات السياحية التي يتم من خلالها الغوص في دبي، حيث تتضمن الكثير من أنواع الشعاب المرجانية وأسماك الخفافيش النادرة، حيث تنظم الكثير من المراكز رحلات مستمرة لتلك المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك السفينة تعرضت للغرق عام 2006 بعد انطلاقها من ميناء الإمارات وحتى دولة العراق؛ بسبب الحمولة الزائدة وكذلك تيارات الهواء الشديدة التي أدت إلى غرق السفينة في منطقة الخليج بالقرب من الساحل.

الغوص في دبي يعتبر أحد الأنشطة السياحية التي يحرص كثير من الزوار على ممارستها، حيث تضج العاصمة بالشواطئ الساحرة والمرافق الترفيهية التي يمكن من خلالها الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البحرية النادرة والشعاب المرجانية بكل حرية، وذلك من خلال طاقم مميز من المدربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى