العيش في السعودية: كل ما عليكم معرفته

أهم النصائح عند العيش في المملكة العربية السعودية

لنفترض أنك تلقيتَ عرضاً لوظيفة في المملكة العربية السعودية!

لن ترفض بالطبع هذه الفرصة الرائعة لبدء مرحلة جديدة من حياتك في هذا البلد الرائع، لذلك نساعدك للحصول على كافة التفاصيل التي تحتاجها لجعل تجربة الانتقال سهلة ومريحة قدر الإمكان.

وكما هو الحال في باقي الدول، يتطلب الانتقال إلى المملكة إجراءاتٍ معقدة نسبياً، وفيما يلي  دليل المعلومات الأساسية التي تحتاجونها لتسهيل الانتقال:

إيجاد منزل جديد في السعودية

يتوفر في السعودية كثير من الوكلاء والوسطاء العقاريين المستعدين لتقديم المشورة والمعلومات الضرورية المتعلقة بوضع السوق المحلية (مقابل رسوم بسيطة) ليحصل العملاء على أفضل العروض.

ويُنصح بمراعاة معايير أساسية عند اختيار موقع السكن، مثل الحي الذي يقع فيه المنزل والقدرة على تحمّل تكلفته والمسافة التي يبعدها عن العمل والمدارس والمرافق والخدمات.

ويعد موقع بيوت السعودية أفضل نقطة للبدء برحلة البحث، ويقدم الموقع قوائم بأسماء أكثر من 250 وكيل محلي إضافةً إلى العقارات التي يعرضها للإيجار. كما يعرض تفاصيل عن الشقق المتاحة، إضافةً إلى توفير معلوماتٍ حول الوسطاء العقاريين مع روابط إلى مواقعهم الإلكترونية واستمارة اتصال بسيطة لتعبئتها في حال أراد العميل الاستفسار عن عقارٍ ما.

يمكنكم أيضاً الاطلاع على دليل تايم أوت السريع حول إيجاد مكان للسكن في الرياض في هذه الصفحة.

إيجاد شركة نقل

يخفف اصطحاب بعض الأشياء الشخصية الأساسية من صعوبات الانتقال إلى مكان جديد كلياً، ويعطي وجودها في المنزل الجديد شعوراً بالألفة. ويمكن لكل من غيّر مسكنه توقع الصعوبات المحيطة بهذه التجربة المرهقة من رحلات نقل الأثاث وتجهيز المسكن الجديد. لذا، يلجأ هؤلاء عادة للاستعانة بالمتخصصين في هذا المجال.

وتتوفر العديد من شركات الشحن في السعودية، أبرزها:

شركة كينجدوم إنترناشونال موفرز في المملكة العربية السعودية، التي تمتلك خبرة في مجال نقل الأثاث لأكثر من عشر سنوات. وإضافة إلى تنظيم أمور النقل، تراعي الشركة الاحتياجات النفسية للعميل، وتبدي اهتماماً ورعاية كبيرين عند نقل الحاجيات الحساسة ذات القيمة المعنوية الكبيرة والتي لا يمكن استبدالها.
وتقدّم الشركة خدمات مميزة للعملاء، حيث تزودهم بعروض الأسعار وتجري استبيانات مفصّلة للمهام المطلوبة افتراضياً أو على أرض الواقع لتنتقل بعد ذلك لإنجاز العمل المطلوب بحرفية عالية.

أما شركة وكالة الخليج فقد بدأت أعمالها في الشرق الأوسط عبر توفير خدمة الشحن في الكويت عام 1956. ووسع مؤسسها، رجل الأعمال السويدي بينجت ليندوال، نطاق عمليات الشركة ليشمل وجهات أخرى مثل المملكة العربية السعودية في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي. وتتميز الشركة بالحرفية العالية عند إنجاز أكثر عمليات النقل صعوبة وتعقيداً والاهتمام الفائق بأدق توصيات العملاء. وتعد أول شركة نقل معتمدة في الشرق الأوسط من قبل الاتحاد الدولي لناقلي الأثاث الدوليين، أهم هيئات القطاع.

الحصول على التأشيرة

يتطلب الدخول إلى المملكة العربية السعودية الحصول على تأشيرة، وتوجد بعض القيود على حركة الدخول إليها كما هو الحال في أي مكان آخر في العالم. وعادةً ما تتكفل الشركات بالمعاملات الورقية الخاصة بالحصول على التأشيرة بالنيابة عن موظفيها الجدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى