الشاحن الاخضر دبي والمقصود بالشحن الأخضر

تقدم هيئة كهرباء ومياه دبي العديد من التسهيلات والخدمات لأصحاب السيارات الكهربائية، كما زودتهم بإمكانية التسجيل في مبادرة “الشاحن الاخضر دبي” التي تقدم خدمات الفوترة وشحن وتسوية الفاتورة النهائية من خلال تقنية بلوك تشين، وهذا بالطبع يساهم في تسريع المعاملات وجعلها أكثر أمانًا وتقليل الوقت. والجهد.

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تقنية بلوك تشين لإدارة المعاملات الرقمية، وتهدف إلى زيادة كفاءة الأداء الحكومي من خلال تحويل نصف المعاملات الحكومية إلى بلوك تشين، وتهدف المبادرة إلى الحد من انبعاثات الغازات الكربونية.

كما تهدف المبادرة إلى تشجيع الأشخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة على شراء السيارات الكهربائية حفاظاً على البيئة، وتوفير أكثر من 240 محطة شحن خضراء في جميع مناطق دبي، يمكن لمالكي السيارات الكهربائية غير التجارية الشحن مجانًا حتى 31 ديسمبر 2020، وهذا متاح في محطات الشحن، ويمكن لمالكي المركبات العامة والتجارية دفع رسوم قدرها 29 فلترًا لكل كيلو وات ساعة.

الشاحن الأخضر دبي

أنواع محطات شحن المركبات الكهربائية

  • الشاحن الجداري يتيح اتمام عملية الشحن من ساعتين إلى أربعة ساعات وفق سعة البطارية.
  • شاحن الأماكن العامة يمكن من خلاله اتمام عملية الشحن من ساعتين إلى أربعة ساعات.
  • الشاحن السريع ويتيح اتمام عملية الشحن من 20 إلى 45 دقيقة حسب سعة البطارية.

 

يمكنك العثور على محطات الشاحن الاخضر دبي من خلال الدخول إلى هذا الرابط هنا ثم اختيار الموقع.

ما المقصود بالشحن الاخضر؟

يقصد بمبادرة الشاحن الاخضر دبي توفير عدد كافي من محطات شحن السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء دبي، ففي السابق لم يكن هناك إلا عدد محدود من المحطات، ولكن أخذت هيئة كهرباء ومياه دبي على عاتقها مسؤولية توفير محطات الشحن الاخضر، وتم بنجاح تركيب ما يزيد عن 240 محطة داخل أنحاء البلاد في مختلف الأماكن، تهدف المبادرة إلى جعل دبي مدينة مستدامة وخالية من الانبعاثات الكربونية.

الشاحن الاخضر دبي
الشاحن الاخضر دبي

ماذا افعل إذا فقدت بطاقة الشحن الأخضر؟

قد يتعرض البعض إلى مشكلة فقدان بطاقة الشحن الأخضر، وفي هذه الحالة يمكنكم الاتصال على رقم : 046019999، أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني: customercare@dewa.gov.ae، أو عن طريق خدمة حياك.

والجدير بالذكر أن التسجيل في المبادرة مجاني بشكل تام، وفي حالة استبدال البطاقة يتم دفع رسوم، كما أن شحن السيارات لنهاية عام 2021 يتم بشكل مجاني، وذلك من أجل تشجيع المزيد من الأشخاص على اقتناء السيارات الكهربائية.

قد يهمك: المدينة المستدامة دبي: المميزات – المرافق – المساحات السكنية

طريقة الغاء بطاقة الشاحن الاخضر دبي

في حالة التقديم والاشتراك في مبادرة الشاحن الاخضر دبي، وبعد مدة رغبت في بيع سيارتك فيتعين عليك الغاء بطاقة الشاحن الاخضر الخاصة بك، عن طريق تقدم الحصول على الفاتورة النهائية والغاء الشاحن، عبر تقديم طلب على موقع الهيئة الذكي، أو إرسال رسالة على البريد الإلكتروني: customercare@dewa.gov.ae، وتقديم نسخة من هويتك وذلك عند تقديم الطلب من فرد، ولكن في حالة التقديم من هيئة أو مؤسسة يتم تقديم رسالة خطية تم توقيعها من الهيئة أو المؤسسة.

الشاحن الاخضر دبي
الشاحن الاخضر دبي

عند الرغبة في الاشتراك في مبادرة الشاحن الاخضر دبي يمكنك تقديم طلب بهذا الأمر على موقع الهيئة، وتقديم بطاقة الهوية للأفراد، ورسالة مختومة للشركات والمؤسسات، وبعدها يمكنك الحصول على بطاقة الشحن والدفع عبر قنوات الدفع ويمكنك التعرف عليها من هنا، ويمكنك تركيب الشاحن المنزلي في المنزل لسهولة الشحن، وبعد عملية الشحن ستضاف قيمة الفاتورة إلى فاتورة الكهرباء المنزلية بنفس سعر التكلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى