نصائح قبل السفر الى دبي – أفكار لسفر بأقل تكلفة

إذا كنت تعتزم السفر الى دبي والاستمتاع برؤية العديد من معالم السياحة في دبي وقضاء أمتع الأوقات بها فيجب عليك أن تأخذ في الاعتبار مجموعة من الأمور قبل البدء في عملية تخطيط السفر إلى دبي من أجل الحصول على افضل رحلة ممكنة.

 نقدم لك في هذا المقال العديد من النصائح والإرشادات التي تساعدك في التخطيط لزيارة دبي والامور الواجب مراعاتها عند السفر . 

أفضل وقت لزيارة دبي

تشتهر دبي التي احتلت المرتبة الأولى في سوق السفر العربي بمناخها الساحر الجميل، ولهذا يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم، خلال فصل الصيف ترتفع درجة الحرارة وذلك بداية من شهر مايو حتى شهر أغسطس، أما أفضل الأوقات للسفر إلى دبي فهو من بداية شهر نوفمبر حتى شهر مارس، ، المناخ معتدل كما أنه يميل إلى الانخفاض في درجات الحرارة في كثير من الأحيان، ولهذا تعد هذه الفترة هي الأفضل للزيارة.

 إذا كنت ترغب في زيارة دبي الإمارات هذا العام، ننصحك باختيار التوقيت المناسب لك بداية من شهر نوفمبر وحتى شهر مارس، ولهذا يشهد هذا التوقيت إقبال كبير من السياح على زيارة دبي والاستمتاع بمعالمها السياحية الجميلة في هذا الوقت من العام، أما إذا كنا ترغب في زيارة دبي من أجل التسوق، ننصحك بزيارة دبي بداية من شهر يناير حتى فبراير.

 وذلك للاستمتاع بحضور مهرجان دبي للتسوق والاستفادة من أكبر العروض والتخفيضات، وبالرغم من ذلك علينا أن نلفت انتباهك أن هذه الفترة تشهد ارتفاع كبير في أسعار حجز طيران إلى دبي وحجوزات الفنادق عن المستوى المعتاد طوال العام.

تحضير حقيبة السفر

هناك مجموعة من الأمور الواجب عليك الالتفات إليها عند تحضير حقيبة سفرك إلى دبي، يفضل اختيار الملابس الخفيفة التي تتناسب مع الطقس الحار خلال ساعات النهار، كما ننصحك باختيار بعض الملابس الخريفية أحيانا ما يميل الجو إلى البرودة ليلا.

 مع الأخذ في الاعتبار الثقافة التي تتبعها دبي في الملبس كغيرها من البلاد الإسلامية، يجب على جميع زوار دبي وخاصة الزوار من البلاد العربية والإسلامية احترام الثقافة المحلية في الملبس.

التأشيرة السياحية للدخول إلى دبي

إذا كنت مسافرا الى دبي فتأكد من متطلبات الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وهل أنت بحاجة الى تأشيرة سياحية لدخول دبي أم لا، حيث لا يحتاج رعايا بعض الدول الى تصريح لدخول دبي أو فيزا سياحية.

ننصحك بمتابعة هذا الرابط للتأكد من أن جواز السفر الخاص بك بحاجة إلى تأشيرة السفر إلى دبي أم لا، كما يجب عليك مراجعة شركات الطيران أو مكاتب السفر والسياحة في بلدك للحصول على الفيزا لمدة 30 يوما أو 90 يوما والاستفسار عن عروض السفر. 

فنادق دبي

تضم إمارة دبي العديد من فنادق دبي المميزة والمنتشرة في جميع أنحاء المدينة، ننصحك بالقيام بأخذ فكرة عن أسعار فنادق دبي قبل رحلتك بحوالي 6 شهور والقيام بالحجز للحصول على أفضل سعر ممكن.

تعد منطقة البرشاء في دبي من أفضل أماكن الإقامة في دبي التي ينصح بها خبراء صناعة السفر والسياحة، حيث تعتبر هذه المنطقة قريبة من اماكن السياحية في دبي مثل مول الإمارات وبرج خليفة ودبي مول ونافورة دبي و مركز دبي التجاري العالمي وتحتوي أيضا على العديد من الخدمات التي من الممكن أن تحتاجها. كما تتميز المنطقة بتوفير العديد من وسائل المواصلات في دبي مثل مترو دبي.

خطوط أو بطاقات الاتصال في دبي

هناك شركتان في دبي تقدم خطوط الاتصالات للزوار والسياح في دبي هما شركة اتصالات و دو، ننصحك بتفقد الموقع الإلكتروني لهذه الشركات وأخذ فكرة عن العروض والأسعار الممكنة. أو مراجعة مزود الخدمة في بلدك والاستفسار عن خدمة التجوال الدولي والعروض المقدمة.

مطاعم دبي

تحتوي مدينة دبي على العديد من المطاعم التي تقدم افضل وأشهى المأكولات من جميع المطابخ العالمية والمحلية ويعتبر شارع الجميرا في دبي موطنا للعديد منها. ننصحك بتجربة المأكولات الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة والاستمتاع بمذاق طيب. كما يمكنك معرفة المزيد عن مطاعم دبي عبر هذه المقالة التي تحتوي على العديد من المطاعم التي ننصحك بتجربتها.

التسوق في دبي

تعتبر دبي عاصمة التسوق في العالم وتضم العديد من المتاجر التي تبيع العديد من منتجات العلامات التجارية المشهورة من خلال مولات دبي المنتشرة في جميع أنحاء دبي. ننصحك بالذهاب خلال موعد انطلاق مهرجان دبي للتسوق الذي يوفر الكثير من العروض بأفضل الأسعار.

كما يعد سوق نايف من افضل الأسواق الشعبية التي ننصحك بزيارتها، حيث يوفر السوق العديد من السلع المختلفة بأسعار مناسبة بالإضافة إلى قربه من خور دبي و سوق الذهب الشهير في دبي. 

السفر إلى دبي للعمل

اذا كنت راغبا بالعمل في دبي، ننصحك بالاطلاع على آخر مستجدات سوق العمل في دبي ومعرفة كل ما هو جديد قبل السفر إلى دبي، فهذا الأمر من شأنه مساعدتك للحصول على وظيفة الأحلام التي ترغب بها، وإذا كنا تجد صعوبة في العمل في الحر الشديد، ننصحك بعدم السفر الى دبي في الصيف.

حاول أن تتميز عن غيرك في تخصص عملك، فهذا الأمر من شأنه الحصول على الوظيفة التي ترغب بها، حاول أن تسوق مهاراتك وخبراتك أمام أصحاب العمل، من خلال إنشاء سيرة ذاتية مميزة وعرضها على كافة مواقع التوظيف الهامة والشهيرة بالمنطقة.

تكلفة السفر إلى دبي

يرغب كثير من السياح في البحث عن أفضل أوقات زيارة دبي للاستفادة من العروض المقدمة من شركات الطيران والفنادق لأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، يمكنك عزيزي المسافر حجز تذاكر السفر والحجز داخل الفندق المناسب لك قبل شهر واحد على الأقل من موعد رحلتك، مع تفقد أسعار تذاكر الطيران بشكل دوري قبلك السفر بستة أشهر لضمان الحصول على أفضل الأسعار.

 أما عن ارخص وقت للسفر الى دبي فهو بداية من شهر أبريل حتى شهر مايو، والتي يمكن اعتبارها من أفضل نصائح قبل السفر إلى دبي، فهذا يوفر لجميع المسافرين فرصة ذهبية للحصول على أفضل الأسعار، أما عن الطريقة الأفضل في التنقل داخل دبي، ننصحك باستخدام مترو دبي أو سيارات الأجرة في التنقل من مكان إلى آخر داخل إمارة دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى