شروط وأوراق السفر الى بريطانيا من الامارات

تعد بريطانيا واحدة من أكثر الوجهات الأوروبية شعبية، بسبب تاريخها الغني وريفها الخلاب وتنوعها اللامتناهي، لذلك إذا كنت ترغب في زيارة بريطانيا من أجل السياحة أو في رحلة عمل أو للدراسة، سنعرض لك في هذا المقال دليل السفر الى بريطانيا من الامارات.

دليل السفر الى بريطانيا من الامارات

من أجل التقدم بطلب السفر الى بريطانيا من الامارات، يجب عليك أولاً زيارة موقع دائرة التأشيرات والهجرة البريطانية الإلكتروني من أجل التقديم، ومن الأفضل أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة بريطانية من الإمارات قبل ثلاثة أشهر من موعد رحلتك.

السفر الى بريطانيا من الامارات
السفر الى بريطانيا من الامارات

متطلبات فيزا بريطانيا في الإمارات

من أهم خطوات السفر الى بريطانيا من الامارات، تجهيز الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة السفر إلى المملكة المتحدة، ويشترط أن يتم تقديم  المستندات الأصلية وليس نسخة منها، ومطلوب أيضًا ترجمة جميع المستندات إلى اللغة الإنجليزية، ويجب الانتباه إلى أن تكون الترجمة معتمدة، أما بالنسبة للمستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة بريطانيا  فهي كالتالي:

  • تقديم جواز سفر ساري المفعول أو أي مستندات تسمح لحاملها بالسفر دوليًا.
  • من المهم إثبات أن لديك أموالاً كافية طوال مدة رحلتك في بريطانيا، ويثبت ذلك بتقديم المستندات المالية ومنها
    كشف حساب بنكى.
  • إثبات دخل الشخص أو أرباحه، مثل تقديم خطاب من جهة العمل بكافة تفاصيل الوظيفة، سواء تاريخ بدء العمل، بالإضافة إلى قيمة الراتب الذي تتقاضاه، وكذلك معلومات عن الشركة والمسمى الوظيفي.
  • يشترط على الجهة التي ستتكفل بك مالياً خلال فترة إقامتك في بريطانيا ، سواء كان قريبًا أو صديقًا أو شركة، تقديم المستندات المالية التي توضح هذا الأمر.
  • بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، يشترط وجود إقامة سارية المفعول في الإمارات من أجل استكمال إجراءات التأشيرة البريطانية، بالإضافة إلى تقديم تفاصيل الوظيفة أو الدراسة إذا كنت طالبًا، وتتضمن المستندات تقديم خطاب من الشركة أو صاحب العمل مع جميع تفاصيل الوظيفة، بما في ذلك الراتب ومدة العمل، أو إرسال خطاب من المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها الطالب، به تأكيد تسجيلك كطالب في المؤسسة وإجازة الغياب.
  • إذا كنت تعمل كمستقل، فيجب تقديم وثائق الشركة أو السجل التجاري الذي يحتوي على اسم جهة العمل وتاريخ بدء النشاط التجاري.
  • إذا كانت زيارتك لبريطانيا لغرض أنشطة تجارية محددة تتعلق بالمهنة أو العمل، فمن المهم تقديم المستندات التي توضح وتثبت هذا الأمر، بما في ذلك خطابات الدعوة من الشركات أو المنظمات.

لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا، يجب تقديم بعض المعلومات من أجل السفر إلى بريطانيا من الإمارات، وهي تقديم شهادة ميلاد أو أي مستندات قانونية مثل أوراق التبني أو أي مستندات توضح العلاقة بين الشخص الراغب في السفر ووالديه أو الأوصياء عليه، بالإضافة إلى تقديم خطاب موقع من الوالدين أو الأوصياء لتأكيد تفاصيل الإقامة في بريطانيا وتفاصيل الشخص المرافق لك، في حال كنت مسافرًا مع شخص آخر غير والديك أو ولي أمرك.

يجب أيضًا تقديم نسخة من الصفحة الشخصية في جواز سفر الوالدين أو جواز سفر الوصي، والتي تتضمن بعض المعلومات المهمة، بما في ذلك رقم جواز السفر والتوقيع، ولكن إذا لم يكن لدى الوالدين جواز سفر، فمن المهم تقديم أي مستند آخر بتوقيع الوصي.

قد يهمك: أوراق وخطوات إصدار تصريح عمل جديد في الإمارات

السفر الى بريطانيا من الامارات
بريطانيا

كيفية التقديم على تأشيرة بريطانيا من الإمارات

بعد معرفة وثائق السفر الى بريطانيا من الامارات، سنشرح لك كيفية التقدم للحصول على تأشيرة بريطانية على النحو التالي:

  • في البداية، يجب عليك اختيار التأشيرة التي تناسبك أو الفئة التي تناسبك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة التأشيرات والهجرة البريطانية على الإنترنت، ثم اختيار فئة التأشيرة التي تناسب غرضك من زيارة المملكة المتحدة.
  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع دائرة التأشيرات والهجرة البريطانية لتقديم الطلب، حيث تختار فئة التأشيرة، ثم اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة لك وقم بملء جميع البيانات المطلوبة.
  • قدم دليلًا على أنك ستغادر بريطانيا بعد انتهاء صلاحية تأشيرتك.
  • قدم المستندات التي تثبت قدرتك على تحمل تكاليفك المالية طوال فترة إقامتك في بريطانيا وأنك قادر على دفع أي تكاليف تتعلق بزيارتك وتكاليف العودة.
  • قم بإرسال المستندات التي تثبت الأنشطة التي ستقوم بها في المملكة المتحدة أو الغرض من زيارتك.

بعد تعبئة البيانات المطلوبة وتحميل المستندات والمستندات باستثناء ما يجب عليك دفع رسوم التأشيرة البريطانية من الإمارات ومن ثم حجز مقابلة أما رسوم التأشيرة فهي كالآتي:

  • يبلغ سعر تأشيرة زيارة بريطانيا ما يقرب من 95 جنية استرليني، وهو يعادل تقريباً 451 درهم إماراتي.
  • يبلغ سعر الفيزا لمدة عامين ما يقرب من 361 جنية استرليني، وهو يعادل تقريباً 1713 درهم إماراتي.
  • يبلغ سعر فيزا 10 سنوات حوالي 822 جنية استرليني، وهو يعادل تقريباً 3900 درهم إماراتي.
السفر الى بريطانيا من الامارات
السفر الى بريطانيا من الامارات

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن السفر الى بريطانيا من الامارات، عرضنا لكم أهم المعلومات عن هذا الأمر والشروط وأسعار تأشيرة بريطانيا من الإمارات، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات المفيدة عن هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى