أهم التطبيقات الطبية في الإمارات 2024

اهتمت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم كافة الخدمات التي تسهل حياة الأفراد داخلها، وفي الآونة الأخيرة أولت الإمارات اهتمامًا كبيرًا بالخدمات الرقمية، حتى تتم جميع الخدمات الحكومية عبر الإنترنت، وانتشرت العديد من التطبيقات التي تقدم خدمات متنوعة في الإمارات منها التطبيقات الطبية في الإمارات، حيث توفر هذه التطبيقات العديد من المزايا للأفراد، سنتعرف عليها في هذا المقال.

التطبيقات الطبية في الإمارات

تطبيق HEYDOC

يعتبر تطبيق HEYDOC من أبرز التطبيقات الطبية في الإمارات العربية المتحدة، لذلك يتيح هذا التطبيق إمكانية التواصل مع مختلف الأطباء في مختلف دول العالم، وهذا يساهم في توفير الجهد والوقت والمال للجميع، ويمكنك من خلاله التواصل مع أي طبيب حول العالم، بالإضافة إلى الحصول على أي نوع من النصائح الطبية بأسعار مناسبة للجميع، كما يمكنك التواصل مع الطبيب عبر الفيديو أو الصوت أو الرسائل النصية بخصوصية تامة.

التطبيقات الطبية في الإمارات
التطبيقات الطبية في الإمارات

تطبيق دكتورنا

من أشهر البرامج الطبية في دولة الإمارات تطبيق دكتورنا الذي يحظى باهتمام عدد كبير من المقيمين في الإمارات، لما يقدمه من خدمات مميزة ومتعددة يقدمها للجميع سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زوار، ومن خلال هذا التطبيق يمكن لأي شخص حجز موعد مع الطبيب بسهولة تامة دون مغادرة المنزل أو دفع أي تكاليف، حيث يمكن الوصول إلى الكثير من الأطباء في أي مكان حول العالم وفي مختلف التخصصات بسهولة تامة، ومن الخدمات التي يقدمها ما يلي: سهولة الوصول إلى التخصصات المختلفة للأطباء، ومعرفة تاريخهم وخبراتهم، بالإضافة إلى إمكانية حجز موعد يناسب المريض مجانًا عبر الإنترنت.

تيلي ميدكير

من أشهر التطبيقات الطبية في الإمارات تطبيق تيلي ميدكير الذي يتميز بسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى أنه يوفر الخصوصية لجميع المستخدمين، كما أنه يوفر العديد من الخدمات، ويسمح للجميع بالحصول على رعاية صحية عالية المستوى عبر الإنترنت في وقت قصير وبطريقة آمنة، ويتيح التطبيق لجميع المرضى حجز المواعيد مع الطبيب بسهولة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية طلب المشورة الطبية من أي طبيب عبر مكالمة فيديو، كما يساعد التطبيق في حجز مواعيد الفحوصات المخبرية أو الإشاعات.

قد يهمك: دليل مدينة دبي الطبية: المستشفيات – العيادات – التواصل

تطبيق هيلث آت هاند من التطبيقات الطبية في الإمارات

إذا كنت تبحث عن أشهر تطبيقات وبرامج طبية في الإمارات، يمكنك استخدام تطبيق هيلث آت هاند  الذي يسهل على المريض التواصل مع الطبيب، حيث يمكنه التواصل معه عبر التطبيق من خلال الفيديو دون مغادرة المنزل وزيارة الطبيب، ومن خلال هذه الطريقة يمكن للمريض الحصول على استشارة الطبيب في مختلف التخصصات الطبية بسهولة، كما يحرص التطبيق على الحفاظ على خصوصية المريض.

ومن الخدمات المقدمة في هذا التطبيق، بالإضافة إلى الحصول على المشورة الطبية عبر مكالمة الفيديو، القدرة على معرفة التقرير الكامل عن حالة المريض من خلال التطبيق، سواء كانت معلومات عن المرض أو معلومات عن المريض والأدوية والعلاج وغيرها، ويمكن استخدام التطبيق والتواصل مع الطبيب بعد دفع أسعار معقولة.

التطبيقات الطبية في الإمارات
هاتف

تطبيق أوكادوك

من أشهر التطبيقات الطبية في الإمارات تطبيق اوكادوك الذي حرص على تسهيل عملية تواصل المريض مع الطبيب، بالإضافة إلى حجز موعد الطبيب بسهولة من خلال التطبيق، الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية بسهولة، وتم اعتماد هذا التطبيق من قبل العديد من المراكز الطبية والمستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن الخدمات المقدمة داخله القدرة على معرفة تاريخ المستشفى أو المركز الطبي الذي يرغب المريض في التعامل معه، بالإضافة إلى الاستفسار عن الطبيب والتخصصات المختلفة، وإمكانية الحصول على الاستشارة الطبية عبر الفيديو.

منصة الرعاية الصحية عن بعد

من أفضل التطبيقات الطبية في الإمارات والمفضل لدى كثير من الناس منصة الرعاية الصحية عن بعد، وهي من التطبيقات الحكومية التي تعمل على توفير الوقت والجهد على الناس داخل الإمارات، ويتيح التطبيق للجميع الوصول إلى الخدمات الطبية الكافية في مختلف المستشفيات والعيادات والمؤسسات الطبية بسهولة وأمان.

ويقدم التطبيق العديد من الخدمات منها التشخيص الأولي لحالة المريض ومن ثم يتم تقديم التوجيهات الطبية من أجل علاج هذه الحالة بالشكل الصحيح، ومن الممكن التواصل مع الأطباء في أي مكان سواء باستخدام الرسائل الصوتية والنصية أو عبر الفيديو، كما يمكن حجز موعد من خلال هذا التطبيق بسهولة.

التطبيقات الطبية في الإمارات
التطبيقات الطبية في الإمارات

تطبيق شفاء من التطبيقات الطبية في الإمارات

يقدم تطبيق شفاء العديد من الخدمات الطبية منها طلب تقرير طبي، وحجز مواعيد الأطباء، وبرنامج الرعاية المنزلية وغيرهم الكثير، وهو من أهم التطبيقات الطبية في الامارات.

كوفيد – 19

يمكنك هذا التطبيق من متابعة كافة التطورات والمستجدات الخاصة بفيروس كورونا، كما يوفر العديد من الخدمات الخاصة بهذا الأمر مثل حجز موعد لتلقي لقاح فيروس كورونا، وطلب تطعيم كبار السن في المنزل، وطلب الإعفاء من أخذ التطعيم، وغيرهم الكثير من الخدمات الأخرى.

التطبيقات الطبية في الإمارات

في ختام مقالنا عن التطبيقات الطبية في الإمارات، يمكنكم تحميل جميع التطبيقات السابق ذكرها أعلاه من منصة جوجل بلاي وآب ستور، بعد البحث عن اسم التطبيق ثم الضغط على تحميل، وبعدها يتم تسجيل البيانات المطلوبة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى