أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل 2024

تحتضن إمارة دبي العديد من الأماكن السياحية المناسبة للعائلات، حيث توفر أنشطة ترفيهية تناسب جميع أفراد الأسرة وتتيح لهم قضاء وقت ممتع وترفيهي، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل.

الاماكن السياحية في دبي للعوائل

شاطئ جي بي ار

الاماكن السياحية في دبي للعوائل
الاماكن السياحية في دبي للعوائل

يعد شاطئ جي بي آر أحد أشهر الشواطئ في دبي، ويعتبر من أكثر الأماكن السياحية زيارة في دبي، حيث يزوره العديد من السكان والسياح لقضاء وقت ممتع وترفيهي، فهو يضم العديد من الألعاب المائية الرائعة والمرافق الخدمية، بالإضافة إلى وجود الأكشاك لبيع الملابس والهدايا التذكارية، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية داخل الشاطئ الذي يعتبر أحد أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل، وتشمل ما يلي:

  • يمكنك قضاء وقت ممتع في التجول على الشاطئ والاستمتاع بالجو الرائع بين السماء الزرقاء والمياه الصافية والرمال الناعمة.
  • استمتع بلعب التنس على ملاعب التنس على الشاطئ أو الكرة الطائرة مع أصدقائك أو أفراد أسرتك، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالسباحة أو الرياضات المائية المختلفة.
  • يمكنك أن تأكل من أكشاك الطعام على طول الشاطئ والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة أو المشروبات المفضلة لديك.

دبي بوليفارد

الاماكن السياحية في دبي للعوائل
شارع البوليفارد

يقع شارع دبي بوليفارد في وسط المدينة، وهو يعتبر من أشهر شوارع دبي ومن أفخم شوارع الإمارة، ويزوره الكثير من السائحين في الإمارة لاحتوائه على العديد من الخدمات في مكان واحد سواء مطاعم، ومحلات تجارية، وأماكن للتنزه وغيرها، بالإضافة إلى انتشار أشجار النخيل على جوانبه، كما يطل الشارع على برج خليفة أشهر الأماكن السياحية في دبي.

يمكنك ركوب الحافلة الحمراء والقيام بجولة في الشارع، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة برج خليفة أو التقاط صور تذكارية بجوار البرج، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بقضاء وقت ممتع في دبي أكواريوم، الذي يقع في شارع دبي بوليفارد داخل دبي مول، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالتسوق من المتاجر الموجودة في الشارع أو تناول الطعام في أي من مطاعمه.

حديقة مشرف دبي

الاماكن السياحية في دبي للعوائل
حديقة مشرف دبي

من أشهر الاماكن السياحية في دبي للعوائل، والتي تفضلها الكثير من العائلات زيارة حديقة مشرف دبي والتي تقع بالقرب من مركز المدينة ويوجد بداخلها القرية العالمية، وهي تضم العديد من المساحات الخضراء المناسبة للتنزه أو المشي، بالإضافة إلى الملاعب والمرافق الترفيهية، وبسبب وجود العديد من الخدمات داخلها تعتبر حديقة مشرف من أفضل حدائق دبي.

تضم الحديقة مكانًا مخصصًا للأطفال للعب بها العديد من الألعاب المناسبة لهم، والتي تتيح لهم قضاء وقت ممتع مع العائلة، بالإضافة إلى وجود العديد من الملاعب في الحديقة المناسبة للكبار، كما يمكن للزوار الاستمتاع بمسبح الحديقة والسباحة، باختصار سيجد جميع أفراد العائلة ما يناسبهم داخل الحديقة لقضاء وقت ترفيهي داخلها.

كيدزانيا مو

الاماكن السياحية في دبي للعوائل
كيدزانيا دبي

من أبرز الاماكن السياحية في دبي للعوائل كيدزانيا مول، المناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 16 سنة، وتضم المدينة صالون تجميل ومستشفى وغيرهم، والعديد من الأماكن الذي يستمتع الأطفال داخلها بتقمص مايريدون أن يصبحوا عليه في المستقبل، و تبلغ مساحه المدينة ما يزيد عن 7000 متر مربع وبها العديد من المرافق التي تناسب الأطفال، وتحرص على توفير بيئة آمنة وتعليمية تناسبهم وتحاكي جميع الوظائف في الحياة الواقعية.

القرية العالمية في دبي

الاماكن السياحية في دبي للعوائل
القرية العالمية دبي

من أشهر الأماكن السياحية في دبي للعوائل القرية العالمية، والتي تعتبر أيضًا من أشهر الأماكن السياحية في دبي بشكل عام والمفضلة لدى الكثير من السياح والمقيمين، وتوفر القرية العديد من المرافق الترفيهية والألعاب المتنوعة التي تتيح للجميع قضاء وقت ممتع للغاية، ومن بين الألعاب الموجودة في القرية بيت الرعب، بالإضافة إلى لعبة غرفة الهروب حيث يضطر الأشخاص داخل الغرفة للهروب في وقت محدد بعد حل بعض الألغاز.

كما توفر القرية العالمية شاشة لعرض الأفلام القصيرة لمحبي مشاهدة مجموعة متنوعة من الأفلام، وهي من الأشياء التي يحرص الكثير من زوار القرية على عيشها في نهاية اليوم قبل مغادرتهم، بالإضافة إلى هذا الأمر تضم القرية العالمية في دبي مطاعم متنوعة تقدم أصناف طعام من مختلف البلدان لتناسب جميع الأذواق، بالإضافة إلى وجود بعض المقاهي التي توفر مشروبات وعصائر متنوعة.

حديقة الإمارات للحيوانات

الاماكن السياحية في دبي للعوائل
حديقة الإمارات للحيوانات

من أبرز الاماكن السياحية في دبي للعوائل حديقة الإمارات للحيوانات، والتي تضم أكثر من 1600 نوع من الحيوانات من جميع أنحاء العالم معروضة في الحديقة، كما تضم بعض الفصائل النادرة من النمور، بالإضافة إلى الزرافة والأسود ودب السيبيري والفيلة، والعديد من أنواع الحيوانات الأخرى التي تجذب العديد من الزوار لرؤيتها والتقاط الصور التذكارية معها.

مول دبي

من أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل دبي مول، الذي يعد من أشهر وأكبر المولات في الإمارة، ويضم العديد من الماركات العالمية والمحلية والعربية بالداخل سواء الملابس والحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل والساعات وغيرها، بالإضافة إلى ذلك، يضم المول العديد من المطاعم والمقاهي، فضلاً عن أماكن ترفيهية مناسبة للكبار والصغار.

حديقة أكوافنتشر المائية

من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في دبي للعائلات زيارة حديقة أكوافنتشر المائية التي تعتبر أشهر حديقة مائية في دبي والشرق الأوسط، وتحتوي على أشهر الزلاقات المائية، بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية المتنوعة المناسبة لجميع أفراد الأسرة، بما في ذلك مشاهدة الدلافين والغرف المفقودة، بالإضافة إلى إمكانية الغوص.

سكي دبي

الاماكن السياحية في دبي للعوائل
سكي دبي

من أبرز وأفضل الاماكن في دبي للعوائل سكي دبي، الذي يقع في مول الإمارات والذي يتيح للناس الاستمتاع بالتزلج على الجليد، والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية واللعب بالثلج، ورؤية البطاريق، والتزحلق، وغيرها العديد من الأنشطة والمرافق الترفيهية المناسبة للكبار والصغار.

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل، عرضنا لكم أشهر هذه الأماكن ولكن بالطبع تضم الإمارة العديد من الأماكن الترفيهية الأخرى المناسبة لجميع أفراد العائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى