أجمل الأنشطة السياحية في الرياض

أهم الأنشطة والمعالم السياحية في العاصمة السعودية

سواء كنتم تزورون الرياض أم تستضيفون زواراً وتريدون تعريفهم بأهم الأنشطة السياحية في الرياض، هنالك الكثير من الخيارات الرائعة‍! من المنتزهات الوطنية إلى الجولات السياحية، ومن رحلات السفاري الصحراوية إلى مغامرات الأسواق التقليدية، نضع أمامكم مجموعة من أجمل المعالم السياحية في الرياض.

أجمل الأنشطة السياحية في الرياض

استكشفوا منتزه روضة الخرارة

يجمع هذا المنتزه الفريد من نوعه بين التكوينات الصخرية المذهلة والكثبان الرملية الحمراء ويعد من أهم الأنشطة السياحية في الرياض، ويعدّ وجهة رائعة لمحبي المغامرات وملاذاً للاسترخاء. يتغيّر طابعه بتغيّر الفصول، إذ تتشكّل بين كثبان الرمال بحيرة مميزة من هطول الأمطار يقصدها الكثيرون للسباحة. وعندما ترتفع درجة الحرارة ويتبخر الماء، يكتسي المكان برداءٍ أخضرٍ من المراعي الخصبة، وتجدون فيه مختلف أنواع الحيوانات البرية والطيور. يقع بالقرب من محافظة المزاحمية غرب الرياض.

جولات على متن الباص السياحي

تعتبر هذه الجولات الطريقة الأسهل لاستكشاف أي مدينة، وتقدّم شركة City Sightseeing ثلاث جولات لاستكشاف الرياض بطريقتها المعتادة في الركوب والنزول من الباص. وتمر كل جولة ببعض المعالم السياحية الرائعة في العاصمة، منها قصر المصمك ومركز المملكة. تنطلق جميع الجولات من برج الفيصلية، مما يتيح لكم الفرصة للتسوّق وتناول أشهى المأكولات من المطاعم والمتاجر المنتشرة في المجمّع الشهير ورؤية أهم الأنشطة السياحية في الرياض. للمزيد من المعلومات: city-sightseeing.com/en/117/Riyadh

الأنشطة السياحية في الرياض

القيادة على الكثبان الرملية

إنّها أحد أبرز الأنشطة السياحية في الرياض التي عليكم القيام بها ومتنفساً لعشاق المغامرات والتشويق. تخوض بكم سيارات الدفع الرباعي التي يقودها خبراء عباب الصحراء وتصعد على حواف الكثبان الرملية المرتفعة وتهبط بعمق أوديتها مترامية الأطراف. كما يمكنكم أيضاً قيادة الدراجات الرباعية لمغامرة مشوّقة وللإحساس بالرمال وهي تتطاير أمامكم من كلّ صوب. للمزيد من المعلومات: saudiarabiatours.net/riyadh-red-sand-dunes-tour

القيادة على الكثبان الرملية

زوروا حافة العالم

تعد حافة جبل فهرين والتي يطلق عليها اسم حافة العالم، واحدة من أروع المعالم الطبيعية الخلابة في المملكة، مع إطلالة ساحرة وشاملة على الوديان الجرداء. يستغرق التسلّق إلى القمة ما بين 15 دقيقة إلى 30 دقيقة عبر الطرقات الوعرة، ورغم صعوبة الطريق إلا أنّ الأمر يستحق ذلك بالتأكيد. احرصوا على ارتداء أحذية مناسبة، وتأكدوا من العودة بالسيارة باكراً قبل إغلاق البوابات عند الساعة 6 مساءً.

استكشفوا الدرعية

تعدّ الدرعية أحد أهم الوجهات التاريخية في المملكة العربية السعودية، إذ كانت واحة تاريخية على طريق الحج والتجارة يستهدفها المسافرون من شرق وشمال شبه الجزيرة العربية إلى مكة والمدينة. ويعد حي الطريف من أبرز معالمها، إذ يضم أهم قلاعها ومبانيها، بالإضافة إلى كونه منطقة حكم الدولة السعودية الأولى، حيث كانت عاصمة للبلاد عام 1745. كما يعدّ قصر سعد بن سعود وسور برج فيصل من المعالم التي عليكم زيارتها فيها.

استكشفوا الدرعية

تجوّلوا في سوق طيبة

لا تكتمل أي زيارة إلى الرياض من دون التجوّل في سوق طيبة الذي يعتبر من أجمل الأنشطة السياحية في الرياض. يعدّ السوق أحد أقدم الأسواق في المدينة ويزوره مئات الآلاف من السياح سنوياً. يضم أكثر من 400 متجراً مختلفاً تعرض مختلف المنتجات، من الأزياء والتذكارات إلى الذهب والألماس.  كما يوجد داخل سوق طيبة الكثير من محلات الحلويات التقليدية والعصرية، والعديد من المطاعم والمقاهي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى