دليل استراحة السحب خورفكان: رسوم الدخول، المطعم، رقم التواصل

تمثل المناطق السياحية أحد أهم عوامل جذب السياح بما تضمنه من خدمات، والتي يأتي في مقدمتها استراحة السحب خورفكان والتي توفر العديد من المزايا الحصرية التي تنفرد بها دون غيرها ومن أهمها توفير مستويات عالية من  الرفاهية فضلًا عن إمكانية تأمل الطبيعة الخلابة، حيث تعد ملاذًا آمنًا لكل من يرغب في الاسترخاء والراحة النفسية.

نبذة عن استراحة السحب في خورفكان

تم افتتاح هذه استراحة السحب خورفكان في عهد الشيخ سلطان بن محمد القاسمي الموافق 15 من شهر يوليو لعام 2021، حيث تعد من أهم الوجهات السياحية الحديثة في خورفكان.

وقد حضر الافتتاح الرسمي الخاص بها نخبة من كبار رجال الدولة في الإمارات وعلى رأسهم رئيس مكتب الحاكم الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، ووزير الصحة ووقاية المجتمع الدكتور عبد الرحمن بن محمد العويس.

بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء مجالس الشارقة ورؤساء الدوائر الحكومية، وقد تصدرت قائمة أفخم وأفضل المشروعات السياحية، وذلك لأن خورفكان استراحة السحب من الأماكن المميزة التي تخدم العائلة والسياح على أعلى مستوى ممكن.

مزايا استراحة السحب خورفكان

تتمتع هذه استراحة السحب خورفكان بالعديد من المواصفات والمميزات الرائعة التي جعلتها خيارًا مثاليًا لكل من يرغب في الاسترخاء والراحة، ومن أهم تلك المزايا مايلي:

  • تتميز بموقع مميزً حيث يصل ارتفاع استراحة السحب في خورفكان إلى حوالي 600 متر فوق مستوى سطح البحر، وتصل مساحة مبنى استراحة السحب في خورفكان إلى حوالي 10.250 متر مربع، وقد تم تخصيص 541 متر مربع للأطفال فقط.
  • وقد تم تصميمها بطريقة عصرية مميزة، حيث يحيطها عدد كبير من الأشجار والتي يصل عددها إلى 8700، بالإضافة إلى العديد من المرافق التي تقدم خدمات كبيرة.
  • يتكون مبنى استراحة السحب خورفكان من طابقين بمساحة تصل إلى 2.788 متر مربع، وصمم وفقًا لأفضل وأعلى المعايير الهندسية على مستوى العالم.
  • ولضمان استمتاع جميع الزوار بمشهد بانورامي جذاب فقد تم تصميمها بشكل دائري.
  • وكذلك يشتمل المبنى على مقهى ومطعم يمكنه احتواء 88 زائرًا في القاعة الداخلية، وحوالي 48 زائرًا في القاعة الخارجية.
  • كما يضم قبو استراحة السحب في خورفكان قاعة هائلة متعددة الأغراض يمكنها اتساع نحو 62 فردًا.
  • يتوفر مصلى خاص لكلاً من الرجال والنساء، إلى جانب العديد من المرافق الخدمية والإدارية الأخرى.
  • مع توفير عدد كبير من دورات المياه التي تخص النساء والرجال.
  • يمكنك الوصول إلى أي مرفق بواسطة مركبات خاصة تتبع هيئة الشارقة للطرق.
  • كما يمكنك الوصول إلى أحد أهم السدود في الإمارات، وهو سد الرفيصة من خلال مسار جبلي يصل طوله إلى 3 كيلو متر.
مزايا استراحة السحب خورفكان
مزايا استراحة السحب خورفكان

أنشطة في موقع استراحة السحب خورفكان

تعد استراحة السحب خورفكان واحدة من أهم الأماكن التي يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة مثل:

  • التقاط الصور التذكارية سواء الخاصة بك أو للإطلالات الساحرة.
  • قضاء وقت ممتع أثناء تناول أشهى المأكولات وألذ المشروبات في مطعم استراحة السحب
  • تتيح إدارة استراحة السحب في خورفكان إقامة أعياد الميلاد ومشاركة الأصدقاء والعائلة أمتع اللحظات.
  • الصعود إلى المسارات الجبلية.

مطعم استراحة السحب خورفكان

يعد مطعم استراحة السحب خورفكان من أهم المعالم الترفيهية التي توجد داخل الاستراحة، من أشهر المطاعم داخل استراحة خورفكان مايلي:

مطعم وكافيه فن

يقع مطعم السحاب خورفكان في أعلى قمة استراحة خورفكان مما يجعله يمتلك صورة بانورامية، تم افتتاحه في شهر يوليو من عام 2021، كما يمتاز المطعم بتقديم وجبات الغذاء والعشاء مثل وجبات الستيك والباستا وأنواع عديدة من السلطات، ومن أشهر الوجبات البحرية الأسماك والأخطبوط المشوي.

يضم منيو مطعم استراحة السحب أصناف لذيذة من الحلويات مثل الكيك والأيس كريم، والمشروبات الساخنة والعصائر الطازجة، كما يوفر المطعم موقف سيارات وأماكن جلوس لأصحاب الكراسي المتحركة، وأماكن خارجية للأستمتاع بألذ وأشهى الوجبات في الهواء الطلق.

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى 11 مساءً.

الموقع: جبل الحوامي – إمارة الشارقةّ – الإمارات العربية المتحدة.

مطعم Cloud Lounge

هو أحد مطاعم استراحة السحب خورفكان الذي يمتاز بتقديم ألذ الأطباق مثل البنديكت و الشكشوكه والريبان والباستا والدجاج المشوي، وسندوتشات البرجر للأطفال، بالإضافة إلى أنواع شهية من الحلويات والمشروبات الساخنة مثل القهوة والكابتشينو، ولكن من المؤسف توقف عمل المطعم ورقم مطعم استراحة السحب مؤقتاً.

مطعم استراحة السحب خورفكان
مطعم استراحة السحب خورفكان

اسعار تذاكر استراحة السحب خورفكان

يرغب الكثير في معرفة اسعار استراحة السحب خورفكان لقضاء وقت ممتع فيها، ويمكن القول أن الأسعار هناك في متناول الجميع ولكنها تختلف باختلاف أيام الأسبوع.

كما تختلف الأسعار في الأيام العادية عن أيام العطلات والإجازات الرسمية، ويمكن تقسيمها إلى ما يلي:

  • تصل رسوم دخول استراحة السحب في الأيام العادية للساعة الواحدة 10 درهم إماراتي.
  • يتم إضافة 10 درهم على كل ساعة إضافية.
  • أسعار تذاكر دخول استراحة السحب خورفكان في الإجازات والعطلات الرسمية تصل إلى 20 درهم إماراتي للساعة الواحدة.
  • يتم إضافة 20 درهم عن كل ساعة إضافية وذلك لحد أقصى 4 ساعات.
  • بينما يصل سعر الخمسة ساعات الإضافية فما أكثر إلى 100 درهم إماراتي.

معلومات التواصل مع استراحة السحب خورفكان

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن استراحة السحب خورفكان فيمكنك التواصل معها من خلال المعلومات التالية:

مواعيد العمل: يوميًا على مدار 24 ساعة.

الموقع: جبل الحوامي

رقم الهاتف:

  • رقم استراحة السحب في بلدية الشارقة 06562333
  • رقم استراحة السحب خورفكان في بلدية خورفكان 098023555.

الوصول إلى استراحة السحب خورفكان: يمكن الوصول من خلال الحافلات التي توفرها البلدية، ويمكن لأصحاب الهمم الوصول عبر مدخل خاص بالكراسي المتحركة وكذلك موقف السيارات الخاص بالكراسي المتحركة.

معلومات التواصل مع استراحة السحب خورفكان
معلومات التواصل مع استراحة السحب خورفكان

استراحات خورفكان

تمتلك بلدية خورفكان الكثير من المعالم السياحية والاستراحات مثل استراحة السحب خورفكان وغيرها من الأماكن التي نالت شهرة كبيرة والتي يلجأ إليها الكثير من الأفراد للتنزه والحصول على عدد ساعات كافية من الراحة والاسترخاء، ومن أهمها:

استراحة الغافة

التي توجد في الفجيرة والتي حصلت على تقييم عالي من قبل العملاء وذلك بسبب توفيرها للعديد من الخدمات المتنوعة.

كما تتميز بحسن التنظيم ومثالية التجهيزات، حيث الديكور الفخم والمعدات المتكاملة للمطبخ والتعامل الراقي من قبل الموظفين هناك.

بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للأطفال، حيث توفير درجة عالية من الأمان والسلامة، مع الاستمتاع بالمناظر الخلابة الجميلة.

استراحة الشاطئ

تطل استراحة الشاطئ على البحر مباشرةً حتى يستمتع الزائر بمنظر البحر البديع، مما يجعلها تستقطب أعداد كبيرة من الزوار .

ماذا يوجد في خورفكان؟

بالإضافة إلى استراحة السحب خورفكان يوجد العديد من الأماكن السياحية التي جعلتها محط أنظار العديد ومن أهم المعالم السياحية بها كالتالي:-

وادي شيص

هو أحد الوجهات الاستثنائية التي تقع بين جبال الحجر في الساحل الشمالي للإمارات، حيث يعد من المناطق التي تضم الجمال الطبيعي المتمثل في المسارات الجبلية الضيقة مع التكوينات الصخرية الواضحة.

كما أنها محاطة بتشكيلات صخرية غاية في الجمال، بالإضافة إلى احتوائها على ميناء هام يساهم في تعزيز وإنعاش الاقتصاد الوطني بصورة كبيرة،

بالإضافة إلى مزارع النخيل والأراضي الزراعية والقرى الصغيرة، وقد تم افتتاح مسارات جبلية مخصصة للمشي في العديد من المواقع.

وتسهيلًا على المواطنين فقد تم إنشاء طريق خورفكان الحديث 142 والذي جعل من مهمة الوصول إلى الوادي سهلة بعدما كانت قاصرة فقط على سيارات الدفع الرباعي.

ويمثل وادي شيص واحدًا من المناطق التي يقصده الأفراد للاستجمام والاسترخاء، فبعد قطع مسافة 500 متر داخله ستجد نفسك أمام حديقة شيص المذهلة التي تمتد على مساحة تصل إلى 11300 متر مربع.

كما تحتوي الحديقة على شلال اصطناعي شديد الارتفاع يبهر كل من يراه، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي 25 متر، ولا يقتصر الأمر على مجرد الطبيعة الخلابة بل يوجد عدد من المرافق الترفيهية.

وتعد الحديقة مكانًا آمنًا على الأطفال، حيث تم تخصيص منطقة معينة لألعاب الأطفال تحت إشراف مجموعة من المتخصصين، بالإضافة إلى أماكن أخرى تم تخصيصها للشواء وأخرى مخصصة للاسترخاء والجلوس.

كما يوجد مسرح خاص بالحفلات الخارجية مع مقهى يضم جميع المأكولات والمشروبات وغيرها من الخدمات التي تجعل زيارتها تجربة فريدة من نوعها.

وادي شيص
وادي شيص

نصب المقاومة

يقف هذا النصب صامدًا عند مدخل خورفكان على مساحة 393 متر ليروي قصص البطولة والأمجاد والتضحيات التي قام بها الشهداء ضد غزو البرتغال.

يرتفع النصب بشكله المذهل المميز، فهو يشبه شكل الخوذة التي يرتديها الجندي في المعركة، كما يحيط به بعض الممرات التي توفر رؤية بانورامية لخورفكان.

يمكن للزائرين التجول بكل فخر داخل ردهة مبنى النصب والذي يمتد على مساحة تصل إلى 898 متر، حيث يضم قاعتان إحداهما تختص بالعروض السينمائية.

أما الأخرى فهي لعرض مقتنيات القرن 14 والتي تم استخدامها في الحرب ضد البرتغال من قبل أهالي خورفكان.

أما الجبل الذي يرتفع فوقه النصب فيقع في أسفله منتزه الميدان بخورفكان والذي يصل مساحته إلى 163 ألف متر مربع وبه الكثير من المرافق الترفيهية والخدمات.

ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة هناك، ولعل من أهمها التقاط الصور عندما يتألق النصب بأضوائه الجذابة الساحرة.

برج العدواني 

يعد برج العدواني صرح تاريخي عريق، حيث تم إعادة إحيائه مرة أخرى عام 2018 حيث تم بنائه منذ مئات السنين وبالتحديد عام 1623 لكي يكون منارة لإرشاد كل السفن القادمة إلى ميناء خورفكان، وفي عام 1985 تم هدمه مع الجبل الذي يوجد فوقه.

وفي ظل إعادة إحياء تراث المدينة فقد تم بنائه مرة أخرى مع الحرص على بناء الجبل أيضًا في نفس المكان وبنفس الهيئة، ويتميز البرج بطرازه المعماري الفريد، وكان هذا هو السبب الرئيسي في تميزه عن غيره من الأبراج.

حيث يشبه المنارة أو المسلة ولكن لم يتم استعمال المواد الخشبية في تصنيعه، لذلك فهو يبهر كل زائريه، كما يمكن الصعود إليه من خلال طريق متعرج ذات إضاءة جيدة للاستمتاع بما في المدينة من مناظر خلابة.

برج العدواني 
برج العدواني

برج الرابي

يعد هذا البرج أحد أهم الأبراج الدفاعية في خورفكان بأكملها، كما يتصل مع برج العدواني وباقي الأبراج حيث يشكل مع باقي الأبراج سلسلة متكاملة للدفاع عن المدينة، وذلك لأنه يتحكم في مساحات كبيرة من طرق خورفكان البرية.

تم بناء برج الرابي في عام 1915 ليكون جزءً من شبكة أنظمة الدفاع التي تم استخدامها لحماية المدينة، كما يوفر المسار الجبلي والذي يمتد على مساحة 1600 متر تجربة مثالية لكل محبي المغامرة وعشاق رياضة المشي وسط الجبال.

فقد تم تصميمه بعناية ودقة كبيرة حتى يتمكن الزوار من الوصول إلى أعلى قمة بكل سهولة من أجل الاستمتاع بالمناظر الجميلة من حوله مثل شواطئ المدينة المذهلة.

ميدان خورفكان 

يزخر طريق استراحة السحب خورفكان بالحدائق الخلابة والنوافير المذهلة، كما يوجد على ارتفاع 75 متر علم دولة الإمارات في وسط ميدان خورفكان ليكون دليلًا على قصة نجاح عظيمة شهدتها الدولة.

تم إنشائه عام 2014 بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الثالث والأربعين للإمارات، وقد كان الاحتفال به من أبرز الأحداث في هذا العام. فقد تم عمل سارية بعلم الإمارات حتى يستقبل الميدان زائريه بمشهد مهيب يثير في نفس كل من حضر مزيجًا من الهيبة والفخر والاعتزاز بالوطن.

وتختلف الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذا المكان، فيمكن التنزه بالسيارة حول الميدان وتأمل المناظر البديعة المحيطة به من كل مكان والجلوس في المقاعد المخصصة لذلك.

وهناك العديد من المشاهد الخلابة ومنها المبخرة العملاقة والتي تقف وسط الميدان كدليل على حسن الضيافة العربي.

ميدان خورفكان 
ميدان خورفكان

حصن خورفكان

تم استلهام تصميم المتحف المعماري من التصميم الأصلي للحصن والذي يقع بالقرب منه، وبمجرد دخولك إليك فإنك تخوض رحلة عبر الزمن من خلال الوسائل البصرية التي يتم استخدامها.

يتم عرض تاريخ المنطقة عن طريق عرض الصور الفوتوغرافية والمقتنيات الأثرية والمجسمات ذات الأبعاد الثلاثية وسرد الروايات التي تقص فصولًا طويلة من تاريخ المدينة العريق، وبذلك فأنت تعبر حواجز الزمن لاستعادة حضارتك العريقة.

ملاعب خورفكان 

يضم الساحل الهلالي العديد من الملاعب التي تنتشر بين النخيل والتي يستغلها الجميع في ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

أما عن الطرف الشمالي يوجد به منتجع وسبا أوشينك خورفكان والذي يحتوي على شواطئ خاصة يستمتع بمشاهدتها أفراد الأسرة من جميع المراحل العمرية.

كما يضم مراكز متعددة للرياضات المائية والغوص ومسابح خاصة، وأهم ما يميزه هو أنه يستقبل الزوار على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

تزخر الإمارات بالعديد من الأماكن السياحية التي تبهر الزائرين، وتأتي استراحة السحب خورفكان في مقدمة تلك الأماكن، حيث تعتبر من افضل الاستراحات التي تنقلك إلى عالم خيالي، كما تعد مكانًا عائليًا آمنًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى