استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي

أتاحت دولة الإمارات العربية المتحدة استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي أو في أي مكان في الإمارات العربية المتحدة بتكلفة متوسطة ​ اعتمادًا على مدة التأشيرة، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على أهم المعلومات حول الحصول على التأشيرة والرسوم المطلوبة وغيرها من المعلومات الهامة.

استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي

توفر وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرة زيارة للمقيمين على أراضيها ليتمكنوا من إحضار من يريدون رؤيته في الإمارة، ويمكن الحصول عليها من أي من الفنادق أو شركات الطيران المعتمدة، بالإضافة إلى وكلاء السفر المرخصين، وتختلف تكلفة وأنواع استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي.

استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي
دبي

استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي

هناك أنواع مختلفة من تأشيرة الزيارة العائلية في الإمارات، بعضها يسمح بإمكانية الإقامة لمدة 30 يومًا فقط داخل الإمارات ، وبعضها يسمح بإمكانية الإقامة لمدة 90 يومًا داخل الإمارات، بالإضافة إلى تأشيرة الدخول المتعدد وتأشيرة ترانزيت ومن المهم اختيار المدة المطلوبة بالتحديد، ففي حاله تعدي مدة التأشيرة يعرض صاحبها لدفع الغرامات والمساءلة القانونية.

في حالة الرغبة في البقاء داخل أراضي الدولة لمدة تتجاوز فترة تأشيرة الزيارة العائلية بكافة أنواعها، يمكن تقديم طلب التمديد مرتين لمدة 30 يومًا، ويتم ذلك قبل أن تنتهي صلاحية التأشيرة ولن تحتاج إلى مغادرة الإمارات، وفي حالة تمديد التأشيرة وتصاريح الدخول لمدة إضافية يتم دفع رسوم قدرها 600 درهم عن كل تمديد.

أما بالنسبة للغرامات التي تفرضها دولة الإمارات العربية المتحدة في حال تجاوز مدة التأشيرة دون تمديدها قانوناً، فيتم دفع غرامة عن كل يوم تأخير مقدارها 100 درهم ، وفي اليوم الأول يتم دفع 200 درهم بالإضافة إلى 100 درهم عند مغادرة البلاد، وتطبق الغرامات بعد مرور 10 أيام وهي فترة السماح.

استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي
دبي

أوراق تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي

من أجل استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي ، يتطلب الأمر بعض الأوراق والمستندات، وهي كالتالي:

  • صورة شخصية للمكفول.
  • عقد عمل ساري المفعول للكفيل.
  • تقديم ما يثبت القرابة.
  • إحضار نسخة من جواز سفر الكفيل مع تصريح إقامة ساري المفعول.
  • نسخة واضحة من جواز السفر للمكفول وصالحة لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • تقديم عقد إيجار ساري المفعول ومصدق عليه.

تكلفة تأشيرة فيزا دبي

تكلفة استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي لمدة 90 يومًا 750 درهمًا، أما الحصول عليها لمدة 30 يومًا، فتبلغ الرسوم 270 درهمًا، وقد تتغير شروط وأحكام تصاريح الدخول أو التأشيرات من وقت لآخر، لذلك من المهم الاستفسار عن هذا الأمر.

كفالة المقيمين في الدولة لأسرهم

بالإضافة إلى استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي، توفر دولة الإمارات إمكانية رعاية أسر المقيمين بشروط محددة، حيث يمكن للموظف أو صاحب العمل أو المستثمر من المقيمين رعاية أفراد الأسرة ومنحهم تأشيرة إقامة، وبالنسبة للوقت الحالي في الإمارات لا يشترط أن يكون الشخص عامل أو موظف حيث لا يجرى تنفيذه الآن واستبداله بالدخل، حيث يشترط أن يكون الحد الأدنى للراتب 4000 درهم في الشهر أو 3000 درهم مع توافر سكن.

استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي
استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي

قد يهمك: اجراءات الاقامة في دبي- المستندات- كيفية الحصول عليها- الرسوم

متطلبات تصريح الإقامة لأفراد الأسرة

إذا كان الأب مقيمًا في الإمارات واستوفى جميع الشروط المطلوبة لكفالة الأبناء، فلا يحق للأم كفالة أبنائها، ويحصل المكفولون على ختم غير مصرح لهم بالعمل.

تُمنح الأسرة تصريح دخول مؤقتًا، ويجب على الكفيل تغيير تصريح الدخول إلى تأشيرة إقامة في غضون شهرين من وقت دخول الأبناء والزوجة إلى الدولة.

يمكن للكفيل توفير تأشيرة إقامة لأبنائه وزوجته حسب مدة التأشيرة، ويمكن أن تكون لمدة سنة أو سنتين حسب مدة العقد في جهة العمل، وبالنسبة للمستثمرين وأصحاب العمل، تكون مدة تأشيرة الإقامة للمكفولين ثلاث سنوات، وتكون خمس سنوات لأصحاب العقارات التي لا تقل قيمتها عن خمسة ملايين درهم، بالإضافة إلى أن مدة تأشيرة الإقامة  للمستثمرين والمواهب الذين يمتلكون استثمارات بقيمة 10 ملايين درهم هي عشر سنوات.

يتم استبعاد الأطفال الذكور المقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين يتابعون تعليمهم في أي مؤسسة للتعليم العالي أو أطفال المقيمين من شرط فترة مماثلة.

يشترط أيضًا لإصدار تأشيرة إقامة للعائلة التأكد اللياقة الصحية لمن هم فوق 18 عامًا، ويتم إجراؤها في أي من مراكز الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة في دبي، أو دائرة الصحة في أبوظبي أو هيئة الصحة بدبي، ويهدف الفحص إلى التأكد من خلو أفراد الأسرة من بعض الأمراض المنقولة من بينها الإيدز بالإضافة إلى داء التدرن الرئوي.

يجب تقديم عقد زواج مصدق ومعتمد أصولاً عند كفالة الزوجة والأولاد، ويمكن للأب أن يكفل الفتيات غير المتزوجات فقط، كما يمكن كفالة الأبناء الذكور حتى بلوغهم سن 18 عام، باستثناء كفالة الأبناء في حالة متابعة الدراسة في أي من المؤسسات التعليمية داخل أراضي الدولة.

استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي
استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي

المستندات المطلوبة لتقديم طلب كفالة الزوجة والأبناء

  • شهادة براتب الزوج، بالإضافة إلى تقديم إقامة أو تصريح عمل ساري المفعول.
  • طلب تأشيرة الإقامة من خلال مكاتب الطباعة أو عبر الإنترنت.
  • إذا كان الكفيل صاحب عمل يتم إحضار نسخة من عقد الشركة أما إذا كان عاملاً فيتم إحضار نسخة من عقد العمل.
  • صورة من جواز السفر للمكفول والكفيل بالإضافة إلى صور الزوجة والأبناء بخلفية بيضاء.
  • أصل شهادة اللياقة الطبية للأبناء والزوجة.
  • شهادة راتب مقدمة من صاحب العمل توضح الحد الأدنى للراتب الشهري المطلوب في الإمارة التي يرغب في الإقامة فيها.
  • تقديم عقد إيجار موثق.
  • إحضار عقد زواج مصدق ، بالإضافة إلى تقديم فاتورة كهرباء ومياه.

إلى هنا وصلنا لختام مقالنا عن استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي، عرضنا لكم أهم المعلومات عن استخراج تأشيرة الزيارة، بالإضافة إلى معلومات عن كفالة الزوجة والأبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى