أماكن ألعاب تنمية ذكاء الطفل في دبي – مدينة الطفل والمزيد

العديد من الآباء يبحثون عن أماكن ألعاب تنمية ذكاء الطفل في دبي، والتي تعمل على زيادة الذكاء لدى الاطفال وتقويتهم في بعض الجوانب المعينة؛ فكل طفل يتمتع بصفات معينة تميزه عن أقرانه، وهناك العديد من الأساليب التي تساعد في تنمية المهارات العقلية للأطفال وتنمية الذكاء لديهم، وتختلف الأساليب حسب اختلاف عمر الطفل؛ لذلك فى هذا المقال سنعرض لكم الأساليب والطرق التي تساعد في تنمية ذكاء الطفل.

أماكن ألعاب تنمية ذكاء الطفل في دبي

في دبي هناك العديد من أماكن ألعاب تنمية ذكاء الطفل في دبي، والتي تساعدهم في تنمية مهاراتهم العقلية وزيادة القدرة على التواصل والتفكير الجيد، وتضم دبي العديد من الأماكن الترفيهية التي تضم ألعاب الأطفال التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم.

أماكن ألعاب تنمية ذكاء الطفل في دبي
أماكن ألعاب تنمية ذكاء الطفل في دبي

سيراميك كافيه

يعتبر سيراميك كافيه مكان مميز لممارسة العديد من الأنشطة العائلية، بجانب العديد من الأنشطة للأطفال منها: أنشطة التلوين والأنشطة الفنية لمختلف الزوار.

ليغولاند

تعتبر حديقة ليغولاند في دبي من أبرز الأماكن الترفيهية في الإمارة، وهي تساعد الأطفال على الاستكشاف، وتضم العديد من الأقسام المختلفة منها: قسم المملكة، قسم مدينة ليغو، قسم المصنع، وقسم الخيال، وكل قسم يساعد الأطفال على الاستكشاف وعيش العديد من المغامرات، وتساعدهم مدينة ليغو على التعرف على أهم المعالم البارزة في دبي ومختلف الشخصيات.

مدينة الطفل

تعتبر مدينة الطفل في دبي مدينة تعليمية تم تخصيصها للأطفال تساعدهم على الاستكشاف والبحث والتعلم، وهي مناسبة للأطفال من عمر سنتين حتى 15 عام، وتقع مدينة الطفل في حديقة الخور في دبي، وتضم مدينة الطفل أقسام متعددة تناسب الكبار وتناسب الأطفال، كما تحرص المدينة على عمل العروض والمسرحيات التعليمية طوال العام.

ألعاب تنمية الذكاء وتنشيط الذاكرة للأطفال

وبالحديث عن ألعاب تنمية الذكاء للأطفال سن 10 سنوات أو ألعاب ذكاء للاطفال 7 سنوات، أو ألعاب تنمية الذكاء لمختلف أعمار الأطفال، فتنقسم حسب العمر والمهارة المراد تعلمها، ومن بين هذه الألعاب ما يلي:

من عمر يوم حتى ستة أشهر يعتمد الرضيع على حاسة البصر وحاسة السمع؛ لاستكشاف العالم المحيط به، ويمكن في هذه الفترة الاعتماد على الألعاب الملونة لتنمية المهارات العقلية للطفل.

من عمر 7 أشهر حتى سنة، يحب الأطفال في هذا العمر استخدام الألعاب التي تصدر الأصوات، فيكون الطفل في هذه المرحلة العمرية شديد الفضول نحو الألعاب التي تصدر الأصوات، واستكشاف الأصوات المحيطة به سواء: الأشخاص أو الأشياء، وفي هذه المرحلة يمكن تعزيز الذكاء لديهم من خلال استخدام الألعاب التي تصدر الأصوات سواء: الألعاب البلاستيكية، أو الألعاب المصنوعة من القطن، أو الألعاب الحركية، وهي أكثر ما يجذب الأطفال في هذا العمر.

من عمر سنتين حتى عمر خمس سنوات، يحتاج الطفل إلى ألعاب لزيادة مستوى الذكاء لديه وزيادة التفكير، وتعتبر لعبة المكعبات من أكثر هذه الألعاب، حيث يرغب الطفل في هذه المرحلة بتركيب الأشكال المختلفة، كما يمكن في هذا العمر استخدام أدوات التلوين وترك الطفل يحدث الفوضى كما يريد، وهي تزيد من الذكاء لديهم والإبداع.

من عمر ست سنوات حتى عمر 10 سنوات، يحتاج الأطفال إلى ألعاب مختلفة؛ لزيادة ذكائهم ومهاراتهم العقلة، ويمكنهم اختيار الألعاب التي يرغبون بها، من بين هذه الألعاب: تركيب الصور والقطار الكهربائي ولعبة السلم والثعبان والألعاب التمثيلية التي تسمح له بتمثيل المهنة التي يحلم بها.

أهمية ألعاب تنمية المهارات العقلية للأطفال
الذهاب إلى أماكن ألعاب تنمية ذكاء الطفل في دبي أو لعب مختلف العاب تنمية الذكاء، تعتبر من الأشياء الهامة للغاية؛ لتنمية المهارات العقلية للطفل، ويجب على الآباء توفير الوقت الكافي لهذا الأمر، وإهمال تنمية المهارات العقلية للطفل والذهنية يؤدي إلى تراجع مستوى ذكاء الطفل؛ لذلك من المهم اهتمام الاباء بهذا الأمر، ولكن في نفس الوقت لا يفضل الاهتمام الزائد وترك وقت للعب.

وعلى الرغم من أن البعض قد يرى أن ألعاب تنمية ذكاء الطفل تعتبر ترفيه وتسلية فقط، فإن هذا الأمر غير صحيح، فتساعد هذه الألعاب في تطوير المهارات العقلية للطفل وتنمية قدراته الحسية والحركية والذهنية وتدريبه لمواجهة مختلف المشكلات والعمل على حلها، وبجانب تنمية الذكاء، من المهم زيادة المهارات الاجتماعية للطفل عبر دمجه في المجتمع المحيط به، والتعرف على أصدقاء جدد.

أماكن ألعاب تنمية ذكاء الطفل في دبي
أماكن ألعاب تنمية ذكاء الطفل في دبي

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن أفضل أماكن ألعاب تنمية ذكاء الطفل في دبي، حيث تحتضن الإمارة العديد من الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال والكبار ومنها: أماكن تعليمية للطفل من بينها: مدينة الطفل والتي تساعد بشكل كبير في تنمية ذكاء الأطفال وتنمية قدراتهم العقلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى