أفضل 5 أماكن لشراء التذكارات في الرياض

قائمة بأفضل الوجهات لاختبار تجربة تسوق أصلية في العاصمة السعودية

أفضل 5 أماكن لشراء التذكارات في الرياض – توفر الرياض طيفاً واسعاً من الوجهات الفريدة لهواة التذكارات الأصلية، وتضم العديد من المراكز التجارية الرائدة عالمياً ومجموعة متنوعة من الأسواق التقليدية.

إليكم أفضل 5 وجهات لشراء التذكارات السعودية الأصيلة في الرياض حيث تجدون تشكيلة متنوعة وفريدة من الهدايا والتحف وعطور العود والسجاد المنسوج يدوياً.

سوق الزل

يتربع السوق في حي الدرعية كأقدم وأضخم سوق للتحف، وتجتمع فيه محلات لبيع البخور والتحف التراثية والمنسوجات وغيرها من المنتجات. ويُشكل السوق القديم الذي يعود تاريخه الثقافي الغني إلى عام 1901 وجهةً لا بد من زيارتها في العاصمة السعودية. وإن رغبتم بشراء تحفة مميزة ننصحكم بارتداء حذاء مريح والاستمتاع بالأجواء الممتعة في ممراته الفريدة. وقد تحتاجون لبعض استراتيجيات المساومة للحصول على أفضل الصفقات، ويوفر السوق تشكيلة متنوعة من عطور العود والشباشب المصنوعة يدوياً من جلد الإبل بالإضافة إلى العديد من التحف التقليدية مثل إبريق الدَلَّة للقهوة العربية. ويوفر سوق الزل، والذي يعني اسمه سوق السجاد، لزواره مجموعة واسعة من السجاد المنسوج يدوياً بتصاميم جميلة وألوان زاهية والمستورد من إيران وكشمير وأفغانستان.
الدرعية.

سوق الثميري التراثي

يقع سوق الثميري قرب قصر المصمك في حي الدرعية في قلب مدينة الرياض القديمة، ويُعتبر وجهة رائدة أخرى لهواة شراء التذكارات الأصيلة. ويوفر السوق المناسب للسياح مجموعة متنوعة من المنتجات يدوية الصنع والأزياء العربية التقليدية مثل العباءات والقفطان وأوشحة الباشمينا والعطور وحتى الألعاب. وتُعتبر زيارة سوق الثميري في الرياض مغامرةً بحد ذاتها ويضم السوق مجموعة واسعة من متاجر الأعشاب الطازجة والتوابل والبن والزعفران، والعديد من أكشاك المأكولات والمشروبات للتزود بالطاقة مثل أكشاك القهوة العربية والتمور الشهية.
الدرعية

سوق الثميري للذهب

يُعتبر سوق الذهب جزءاً من سوق الثميري في مدينة الرياض ويضم مجموعة كبيرة من متاجر المجوهرات التي تقدم تشكيلة مميزة من الحلي الذهبية والفضية. ويوفر السوق باقة متنوعة من الخيارات تشمل الخواتم والقلائد والخلاخيل والأساور. وتُعتبر المساومة جزءاً لا يتجزأ من تجربة السوق لذلك لا تترددوا بالمساومة للحصول على صفقة رابحة. كما تشكل المملكة العربية السعودية المنتِج الأكبر للمجوهرات في المنطقة، لذلك لا تفوتوا شراء تذكار لأنفسكم واختبار هذه التجربة الذهبية.
قرب شارع الثميري في الدرعية.

سوق طيبة

يقع سوق طيبة في حي الملك فهد في الرياض ويُعتبر واحداً من أقدم الأسواق في شمال العاصمة السعودية. وتحوّل إلى وجهة عصرية بمرور الوقت، بسبب انتشار العديد من المتاجر الفاخرة الجديدة في أحياء العاصمة. يلقبه السكان بسوق النساء بسبب وفرة أزقته المليئة بمستلزمات تحتاجها السيدات. ويمكن تقسيم سوق طيبة إلى أقسام السجاد المنسوج والسلع الفضية والذهبية والديكور المنزلي ومستحضرات التجميل كالحناء والعباءات العصرية معقولة التكلفة، كما يوفر للأطفال العديد من المنتجات المتنوعة مثل الملابس والألعاب. استعدوا لقضاء يوم أو أكثر في استكشاف أزقة السوق العديدة وشراء العديد من الهدايا والتذكارات الأصلية.
شارع الملك فهد

سوق التمور

يُعتبر سوق التمور الوجهة المثالية في الرياض لشراء أفضل أنواع التمور. يقع السوق المشهور قرب الطريق الدائري الشرقي المخرج 14 في الرياض ويوفر تشكيلة متنوعة من الفواكه والخضار. وتتنوع التمور من ناحية اللون والحجم ودرجة النضوج والمذاق لكننا ننصح بتذوق نوع العجوة، مع أنه أغلى من باقي الأنواع، إلا أنه يمتاز بمذاقه الحلو وقوامه الطري ومنافعه الصحية الوافرة. لا تفوتوا فرصة اختبار هذه التجربة المميزة في الرياض.
حي الربوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى