أفضل مقاهي الكتب في دبي 2024 الموصى بها

يفضل الكثير من محبي القراءة، القراءة خارج المنزل، خاصة في المقاهي أو المطاعم الهادئة، حيث يحبون احتساء القهوة أو تناول المأكولات الخفيفة أثناء قراءة كتابهم المفضل وسط أجواء مختلفة، بالإضافة إلى أن البعض يفضل الدراسة خارج المنزل في أحد المقاهي الهادئة، ولهذا الأمر انتشرت العديد من مقاهي الكتب في دبي، التي تقدم ركنًا خاصًا به العديد من الكتب التي يمكن قراءتها أثناء احتساء المشروب المفضل أو تناول الحلويات، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على أفضل هذه المقاهي في دبي.

مقاهي الكتب في دبي

A4 سبيس

يتميز المقهى بالهدوء الذي يسمح بالقراءة في جو يساعد على التركيز وزيادة الفهم، بالإضافة إلى حقيقة أنه يتميز بمقاعد مريحة ووسائد أرضية وكذلك تصميمات داخلية رائعة تعطي إحساسًا بالراحة، كما يوفر ركن به العديد من الكتب في مختلف الأقسام سواء روايات خيال علمي أو كتب هندسية والعديد من المجالات الأخرى، كما يوفر المطعم وجبات ومشروبات خفيفة ، بالإضافة إلى خيارات غذائية صحية.

  • الموقع: السركال أفينيو، القوز، دبي.
مقاهي الكتب في دبي
مقاهي الكتب في دبي

سبيل ذا بين

من أشهر مقاهي الكتب في دبي مقهى سبيل ذا بين الذي يتميز بتنوع الكتب بداخله، فضلاً عن تصميمه البسيط وأجوائه الدافئة، بالإضافة إلى الجلسات المريحة التي تساعد على الاسترخاء وزيادة التركيز، بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من المشروبات الساخنة ومنها القهوة وكذلك العصائر الطازجة وبعض أطباق الأطعمة الخفيفة التي يمكن تناولها على الإفطار أو أثناء النهار، بالإضافة إلى أن الموقع يوفر خدمة الإنترنت المجانية، وفي حاله تبرعك بكتاب لصالح المقهي سيقدم لك القهوة المجانية.

  • الموقع: المدينة المستدامة، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

Owl Nest Cafe Dubai

يعتبر Owl Nest Cafe Dubai  من أشهر مقاهي الكتب في دبي وله العديد من الفروع في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ويهتم المقهى بنشر ثقافة القراءة في الإمارة وتشجيع الناس على القراءة والتعلم، كما يقدم العديد من المشروبات والوجبات الخفيفة، ويمكنك أيضًا التبرع بالكتب لصالح المقهى، حيث سيرحب المقهى بهذا كثيرًا.

  • Al Awir – Dubai – الإمارات العربية المتحدة.
مقاهي الكتب في دبي
Owl Nest Cafe Dubai

كُتّاب كافيه

داخل كتاب كافيه، يمكنك الاستمتاع بقراءة كتابك المفضل في جو مليء بالقراءة بين عشاق قراءة الكتب، بالإضافة إلى ذلك ، يتميز المقهى بجو هادئ ومريح وأماكن جلوس متنوعة سواء جلوس داخلية أو أماكن خارجية من أجل زيادة الراحة والتركيز أثناء القراءة، كما يقدم مجموعة متنوعة من الكتب باللغة العربية في مواضيع مختلفة.

ويضم المقهى مجموعة متنوعة من الكتب المناسبة لجميع الفئات العمرية ويقدم لهم ما يلفت انتباههم منها كتب للأطفال ، وغالبية الكتب باللغة العربية، ولكن هناك بعض الكتب باللغة الإنجليزية، ويأتي إلى هذا المقهى العديد من المثقفين والكتاب.

  • الموقع: شارع 3، اب تاون مردف، دبي.

قد يهمك: قائمة أفضل مقاهي دبي – المواقع – الأسعار – الخدمات

مقاهي في الإمارات ملائمة للدراسة والعمل

مقهى Society

إذا كنت ترغب في الدراسة، أو عقد اجتماعات العمل كاملة وغيرها في جو هادئ ووسط خدمات متنوعة ، فلا تفوت زيارة مقهى المجتمع الذي يقدم العديد من الخدمات، بما في ذلك الإنترنت، فضلاً عن أجواء هادئة وأماكن جلوس مريحة للجميع، كما يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات بالإضافة إلى الحلويات والمخبوزات والسندويشات والكعك، بالإضافة إلى الشاي، ويمكنك الجلوس لفترة طويلة بداخله للدراسة أو العمل.

  • الموقع: jumeirah st1 – جميرا ١ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

مقاهي الكتب في دبي

مقهى BookMunch

يتميز المقهى بتصميمه المماثل لتصميم المكتبات، وستجد داخله العديد من الكتب في مختلف أنحاء المقهى لعشاق القراءة، أما بالنسبة لمن يرغب في الدراسة أو العمل أو الاجتماعات المتنوعة فيمكنهم عقدها داخل هذا المقهى الذي يتميز بأماكن جلوس مريحة لهذا الغرض، كما يقدم مشروبات متنوعة منها القهوة، والعصائر طازجة، وبعض الحلويات، والوجبات الخفيفة مثل الكرواسون، والبرجر، والبيتزا ، وغيرها الكثير، بالإضافة إلى أنه يقدم أسعارًا معقولة للجميع.

  • الموقع: الخليج التجاري – Bay Square – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

مقهى Friends Avenue Cafe

استمتع بالجلسات المريحة والرائعة في هذا الكافيه الذي يتميز بالديكورات الخشبية والألوان الهادئة وكذلك تواجد النباتات في أماكن مختلفة داخل المقهى، بالإضافة إلى أن المقهى يوفر أصناف متنوعة من الأطعمة والحلويات الطازجة، والعصائر والمشروبات الساخنة وبعض الوجبات التي تناسب الإفطار وهو مناسب للغاية لتجمعات العمل.

  • الموقع: Fortune Executive – Ground Floor – Cluster T – أبراج بحيرات الجميرا – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك: أفضل مقاهي مارينا دبي- ذا كوفي كلوب- تاشاس والمزيد

مقهى Urban Bistro

أكثر ما يميز هذا المقهى هو مساحته الكبيرة مما يجعله مقهى مريح للطلاب أو اجتماعات العمل وأنواع الاجتماعات المختلفة، كما يتميز بديكورات أنيقة وأجواء هادئة، فضلاً عن قائمة متنوعة تشمل الحلويات والوجبات الخفيفة وأكواب القهوة.

  • الموقع: Ground Level, Burjuman Centre – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
مقاهي الكتب في دبي
مقاهي  في دبي

مقهى Revo Cafe

يتميز الكافيه بنكهاته الرائعة، بالإضافة إلى تميزه بوجود نوافذ تمتد من الأرض حتى السقف، مما يضفي لمسة جمالية مميزة على المقهى، ويمكنك الذهاب إليه للدراسة أو العمل أو لقراءة الكتب، ويقدم المقهى بعض الأطعمة الخفيفة بالإضافة إلى المشروبات الساخنة، بما في ذلك القهوة والشاي والعصائر الطازجة.

  • الموقع: نخلة جميرا – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن أفضل مقاهي الكتب في دبي، عرضنا لكم أفضل وأشهر هذه المقاهي، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذا المعلومات المقدمة في هذا المقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى