أفضل مطاعم سعودية في الرياض موصى بها

لمحبي الكبسة وغيرها من الأطباق التقليدية، إليكم قائمة أفضل مطاعم سعودية في الرياض، فكما نعلم جميعاً، تعدّ الكبسة من أشهر الأكلات الشعبية السعودية وتقدّم في كافة أرجاء المملكة، وتتكون من الأرز مع الدجاج أو اللحم.

أفضل مطاعم سعودية في الرياض

الرومانسية

من أول المطاعم التي بدأت بتقديم الطعام السعودي في المملكة، ويستعين هذا المطعم الشهير بأفضل المكونات الطازجة لضمان المذاق الأصيل اللذيذ. يقدّم أشهى أصناف الدجاج مع أطباق المندي والمدفون. ننصحكم أيضاً بطلب الكبة وفطائر السمبوسة، رغم أنّها ليست من المأكولات الشعبية السعودية، إلا أنّها رائعة بحق. اتركوا مكاناً للحلوى، إذ يقدّم الرومانسية إحدى أشهى أطباق الكنافة في الرياض ويعد من أفضل مطاعم سعودية في الرياض.

السبت – الخميس 10 صباحاً – 1 ليلاً، الجمعة 12:15 ظهراً – 1 ليلاً. مواقع متعددة، منها في شارع الزبير بن العوام، الروابي. alromansiah.com (920000144)

مطاعم سعودية في الرياض

مطعم السعيد

من أقدم المطاعم الشعبية في الرياض، ويختص بتقديم المندي والمظبي، إلى جانب بعض المأكولات الجانبية. يتميز بتقديم اللحم البلدي ويزدحم دائماً بالرواد، مما يعني أنّه ناجح كبير فيما يوفّره للذواقة من السكان والسياح على حدٍ سواء. المطعم بحد ذاته بسيط وأماكن الجلوس صغيرة، لكن جودة الطعام لا تضاهى في أبرز مطعم سعودي في الرياض.

يومياً 7 صباحاً – 12:30 ليلاً. شارع الأنوار، حي الصناعية (0114956009)

مطاعم سعودية في الرياض
مطاعم سعودية في الرياض

المطعم السعودي

يقدّم هذا المطعم المميز أشهى الأطباق السعودية التقليدية منذ عام 1994، مع شعار تحضير أطيب كبسة في المدينة. تضم قائمة طعامه مجموعة واسعة من أطباق الدجاج واللحوم والمشاوي والمقبلات والأطباق الشعبية والسلطات. من المندي والمظبي إلى المدفون والزربيان ومن المشاوي المشكلة والمحاشي إلى المرقوق والجريش، كونوا على ثقة بأنّكم ستغادرون المطعم بمعدة مليئة وبابتسامة عريضة أياً كان خياركم داخل أفضل مطاعم سعودية في الرياض .

يومياً من الساعة 11 صباحاً – 12 ليلاً. شارع الشفا، ظهرة لبن. alsaudi.sa (920009515).

مطعم د. كبسا

نتمنى لو جميع الأطباء كانوا مثل د.كبسا، يقدّمون السعادة على طبق! تضم قائمة طعامه مجموعة واسعة من أطباق اللحوم والدجاج والإيدامات والكبسات والسلطات، التي لا تتميز فقط بالمذاق الرائع بل بالشكل وطريقة التقديم الجميلة. ننصحكم بتجربة كبسة الدجاج بالقشطة، التي يتم طهوها إلى حدّ الكمال وتتمازج فيها جميع المكونات بكلّ روعة. كما أنّ أطباق المظبي والمدفون والجمبري جميعها غنية بالنكهات وبالألوان.

يومياً 10:30 صباحاً – 12:30 ليلاً. السويدي. www.instagram.com/dr.kabsa_resturant (920003435)

مطعم حارات

يتألق هذا المطعم الذي يعد من أشهر مطاعم سعودية في الرياض بطابع فريدٍ من نوعه وبديكورات مستوحاة من الحارات السعودية القديمة، كما تحفل قائمة طعامه بتشكيلة واسعة من المأكولات اللذيذة السعودية والشامية. لا تفوّتوا الفرصة لتجربة الفطور السعودي والتلذذ بأطباق شهية مثل كبدة الغنم والبيض والشكشوكة والفول، وختم وجبتكم مع أصناف المعصوب المختلفة من معصوب الفستق إلى النوتيلا.

يومياً 6 صباحاً – 12 ظهراً، 1 ظهراً – 1:30 ليلاً. الطريق الدائري الشمال، مخرج 5. www.instagram.com/harat_ksa (0114500081)

مطعم كبسة وزيادة

من الصعب ألا تقعوا في حب هذا المطعم الذي يختص كما يدل اسمه بالكبسة ويقدّم أيضاً تشكيلة من الأطباق الجانبية. ما أن يحطّ طبق الأرز المتبّل على طاولتكم مع الدجاج أو اللحم المشوي بكامل روعته ومذاقه الشهي، ستضيفون مطعم كبسة وزيادة على قائمة مطاعمكم المفضلة بكلّ تأكيد. لا تفوّتوا ختام الوجبة مع حلوى أم علي اللذيذة.

يومياً 12 ظهراً – 1:30 ليلاً. طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد الفرعي، حي الملك فهد. kabsaplus.squarespace.com (0114155556)

مطاعم سعودية في الرياض

تابع أيضا: أفضل مطاعم أمريكية في الرياض موصى بها

مطعم ماما نوره

نجح هذا المطعم في كسب قلوب أهل الرياض بفضل وجباته السريعة التي يقدمها بطابع منزلي منذ 30 عاماً. قد لا يفوز بنجمة ميشلان لكنكم تضمنون الاستمتاع بلقمة لذيذة وبسيطة في أي من مطاعمه السبعة المنتشرة في أرجاء العاصمة. كبدة على الفطور وشاورما على الغداء، والعشاء أوصال دجاج، بوسعنا تناول الطعام يومياً في مطعم ماما نوره في أبرز مطعم سعودي في الرياض.

يومياً 6 صباحاً – 3 ليلاً. مواقع متعددة منها في الروضة. mamanoura.com.sa (0112787444)

مطعم القرية النجدية

يعد هذا المطعم واحداً من أفضل مطاعم سعودية في الرياض وأشهرها، حيث يتميز بأجوائه وأطباقه العربية الشهية، ويقدم مجموعة كبيرة من خيارات المقبلات والمأكولات. وتشتهر منطقة نجد بأصناف التمور والقمح والألبان، ويعتمد هذا المطعم على مكوّنات أصيلة لتجربة سعودية مميزة. من الكبدة والمطازيز والمرقوق إلى السليق والكبسة والبادية، ستختبرون من دون شك تجربة نجدية على الأصول.

السبت – الخميس 12 ظهراً – 12:30 ليلاً، الجمعة 1 ظهراً – 12:30 ليلاً. مواقع متعددة منها في طريق الملك عبد العزيز الفرعي، الياسمين. najdvillage.com (920033511)

مطعم سهيل

توجهوا إلى قلب المدينة القديمة حيث ينتظركم مطعم سهيل ليقدّم لكم صورة رائعة عن كرم الضيافة السعودي. تنضح الجودة في كافة أرجاء المطعم، بينما يتغنّى الطعام بالأصالة والمذاق الشهي. هنالك مجموعة واسعة من الأطباق التي عليكم تجربتها، إلا أننا ننصحكم بطلب الجريش الذي يأتي مزيّناً بالذهب والحنيذ العسيري من لحم الغنم المطهو على المرخ وأيضاً طبق اللحم المقلقل من الكبدة ولحم الغنم.

يومياً 12:30 ظهراً – 12 ليلاً. الطريق الدائري الشمالي، النخيل. suhailrestaurant.com (920002690).

مطعم تكية

أثبت هذا المطعم نفسه بكلّ جدارة ضمن مشهد المطاعم السعودية في الرياض المميزة التي تقدّم تجربة جديدة وفريدة من نوعها. يقدّم مطعم تكية أطباقاً تقليدية ويضيف إليها لمسة عصرية مع الكثير من الإبداع والابتكار. نذكر على سبيل المثال طبق مفلق روبيان، وهو مزيج من الجريش والروبيان المشوي والبازلاء والفلفل والزيتون مع صلصة الثوم بالليمون الحار، الذي يضرب جميع الأوتار الصحيحة لديك في افضل مطاعم سعودية في الرياض.

يومياً 1 ظهراً – 1 ليلاً. 8565 شارع الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، السليمانية. www.instagram.com/takya_sa (0550402000).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى