أفضل أماكن السياحة في دبي 2024 الموصى بها

تحتضن دبي العديد من الأماكن السياحية المتنوعة التي تجذب أنظار العالم إليها، حتى أصبحت دبي واحدة من أشهر الوجهات السياحية العالمية، وتتنوع الوجهات السياحية ما بين ناطحات السحاب والمولات الضخمة والأماكن الترفيهية المناسبة لكافة الفئات العمرية، فضلاً عن الحدائق والشواطئ والأماكن التاريخية وغيرها الكثير، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على أفضل أماكن السياحة في دبي.

أفضل أماكن السياحة في دبي

برج خليفة

يعتبر برج خليفة من بين أشهر الأماكن السياحية في دبي، وهو يعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم ( بارتفاع 828 مترًا)، ومنذ أن تم افتتاحه للجمهور عام 2010،سرعان ما أصبح رمزًا سياحاً هاماً للمدينة، ويتدفق آلاف الزوار إلى البرج كل يوم لرؤية تفاصيله من الداخل، ويفضل الكثير من الزوار الصعود إلى منصات المشاهدة الموجودة في الطابقين 124 و 125، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية غير عادية على المدينة بأكملها، وعند زيارته يمكنك أيضاً الصعود إلى الطابق 148 للوصول إلى أعلى منصة مشاهدة في العالم (بارتفاع 555 مترًا)، وننصحك بزيارة برج خليفة في المساء للاستمتاع بإطلالة خلابة على إمارة دبي المضيئة من أعلى منصة مراقبة في العالم.

  • الموقع: 1 بوليفارد الشيخ محمد بن راشد – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أماكن السياحة في دبي
برج خليفة

دبي مول

يقع دبي مول في وسط المدينة، بجوار برج خليفة، وهذا المركز التجاري الضخم يعتبر مركز التسوق الأكثر زيارة في العالم، حيث يضم أكثر من 1200 متجر ومئات المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى الوجهات الترفيهية، وستجد داخله بالتأكيد شيئًا يناسب ذوقك وميزانيتك، وهذا ما جعله من بين أشهر المعالم السياحية في دبي، ويفتح دبي مول أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى منتصف الليل، أما المطاعم وقاعة الطعام حتى الساعة 1 صباحًا.

  • الموقع: Financial Center Street, Along Sheikh Zayed Road, Next to Burj Khalifa – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك: الأماكن الأكثر زيارة في دبي 2024 – أفضل أماكن دبي

نافورة دبي

من بين أفضل أماكن السياحة في دبي، نافورة دبي، وهي تعتبر أكبر نافورة مياه في العالم، كما أنها تعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في الإمارة، ويقام عرض النافورة عدة مرات في اليوم على البحيرة الاصطناعية الواقعة عند مخرج دبي مول، ولكن يفضل الكثير من الناس رؤية عروض النافورة في المساء، حيث تضيف الإضاءة الخافتة لمسة ساحرة على المياه الراقصة، ويقام العرض كل 30 دقيقة بين الساعة 18.00 و 23.00 مساءً.

  • الموقع: بوليفارد الشيخ محمد بن راشد – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

فندق اتلانتس

يضم فندق أتلانتس في دبي أشهر الوجهات الترفيهية في دبي، من بينها مدينة أكوافنتشر المائية وهي أشهر حديقة مائية في دبي، حيث يمكنك الاستمتاع بالمنزلقات المائية والكثير من الألعاب المائية المتنوعة المناسبة للكبار والصغار، كما يضم الفندق حوض ذا لوست تشامبرز المائي الذي يضم آلاف الكائنات المائية: مثل أسماك القرش، وأسماك الراي، وأسماك الضاري المفترسة، بالإضافة إلى حوض الدلافين، حيث يمكنك داخله السباحة مع الدلافين ورؤيتها واللعب معها.

  • الموقع: طريق الهلال – نخلة جميرا – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أماكن السياحة في دبي
فندق أتلانتس النخلة

متحف دبي

إن كنت تبحث عن اماكن سياحية في دبي رخيصة، فنرشح لك زيارة متحف دبي، والذي يضم العديد من الأشياء التي تدل على الحياة القديمة في الإمارة، مثل قوارب الصيد، والأسلحة، والحياة اليومية للبدو، بالإضافة إلى البقايا الأثرية المميزة، أما رسوم دخول متحف دبي فهي ثلاثة دراهم فقط، ويفتح أبوابه كل يوم ما عدا صباح يوم الجمعة.

  • الموقع: حصن الفهيدي – Al Fahidi – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

برواز دبي

من بين أفضل أماكن السياحة في دبي، برواز دبي، والذي يحظى بشعبية كبيرة بين السكان والسياح، ويمكنك الذهاب إلى أعلى إطار البراوز الضخم هذا، والذي يبلغ ارتفاعه 150 مترًا، والاستمتاع بإطلالة بانورامية أفق مدينة دبي والكثير من المعالم السياحة المشهورة في الإمارة.

  • الموقع: Zabeel Park Jogging Track – زعبيل – الكفاف – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أماكن السياحة في دبي
برواز دبي

سكي دبي من بين أفضل أماكن السياحة في دبي

يقع سكي دبي في مول الإمارات وهو مركز تسوق ضخم ومشهور في الإمارة، ويحرص الكثير من السياح على زيارته عند القدوم إلى المدينة، ويمكنكم داخل سكي دبي الاستمتاع بالتزلج في درجة حرارة منخفضة للغاية، والاستمتاع بالأجواء الثلجية الرائعة، ويتم توفير كافة معدات التزلج والملابس الثقيلة داخل المكان، بالإضافة إلى وجود مقهى ومطعم.

  • الموقع: شارع الشيخ زايد – البرشاء – البرشاء 1 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

خور دبي

من بين أشهر اماكن سياحية في دبي للعائلات، هو خور دبي، والذي يعتبر من الوجهات السياحية المشهورة في الإمارة والمفضل لدى الكثير من الزوار، حيث توفر المنطقة الكثير من الأنشطة الترفيهية للزوار كما تضم العديد من المعالم السياحية المشهورة من بينها مرسى السيف دبي.

عين دبي

تُعتبر عين دبي من بين أفضل أماكن السياحة في دبي، وهي من الأماكن المذهلة في المدينة، وتقع على جزيرة “بلوواترز”، وتوفر الكثير من المقصورات بأسعار متنوعة وخدمات مختلفة، ويمكنك من خلالها الاستمتاع بإطلالة بانورامية على مدينة دبي، ومن بين المقصورات المتاحة بعين دبي مقصورات المشاهدة، ومقصورات تجارب الأصدقاء والعائلة والمقصورات الخاصة، وننصحك بزيارتها في المساء حيث أنها تعتبر واحدة من بين أشهر أماكن سياحية في دبي ليلاً.

  • الموقع: Bluewaters – جزيرة بلوواترز – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أماكن السياحة في دبي
عين دبي

متحف مدام توسو دبي

من بين أشهر أماكن سياحية في دبي الصباح التي يمكنك زيارتها مع العائلة أو الأصدقاء، هو متحف مدام توسو، وهو متحف شمع شهير يضم الكثير من المجسمات لشخصيات مشهورة بالحجم الفعلي، ويصل عدد المجسمات داخله إلى ما يزيد عن 60 مجسماً لأشهر الشخصيات في العالم.

أماكن السياحة في دبي
متحف مدام توسو من بين أشهر
أماكن السياحة في دبي

القرية العالمية أحد أبرز اماكن ترفيهية في دبي للكبار

لا يمكننا الحديث عن أفضل أماكن السياحة في دبي، دون الحديث عن القرية العالمية والتي تعتبر معلماً سياحياً بارزاً في المدينة، ويمكنكم داخلها الاستمتاع بتناول المأكولات المتنوعة، وشراء المشغولات اليدوية، ورؤية الكثير من المعروضات والأشياء الأخرى.

  • العنوان:311 شارع الشيخ محمد بن زايد، مدينة دبي، الإمارات.

ملاهي إم آي جي

واحدة من بين أشهر اماكن سياحية في دبي للاطفال، هي ملاهي إم آي جي، وهي من الأماكن الترفيهية المشهورة في المدينة، وتضم الكثير من الألعاب التي تجذب الأطفال إليها، وهي بشكل عام تعتبر من بين أفضل أماكن السياحة في دبي، حيث توفر ألعاب تناسب الكبار أيضاً.

  • العنوان: 311 شارع محمد بن زايد، دبي، الإمارات.
أماكن السياحة في دبي
من بين أفضل أماكن السياحة في دبي

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول أفضل أماكن السياحة في دبي، عرضنا لكم أشهر الأماكن السياحية في دبي، ويمكنكم من خلال موقعنا الاطلاع على أبرز الأماكن الترفيهية في دبي، وأشهر المطاعم في دبي، وغيرها الكثير من المواضيع الهامة في الإمارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى