أحدث خطوط الطيران الى لفيف علي طيران ناس

في 3 يوليو 2021، بدأت الرحلات الجوية المباشرة من طيران ناس، الناقل الجوي السعودي، إلى مدينة لفيف الأوكرانية، بعد الإقبال الكبير على السفر إلى أوكرانيا عقب انطلاق الرحلات إلى مدينة كييف الأوكرانية كوجهة أولى، وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع قرار السلطات الأوكرانية إعفاء المواطنين السعوديين من الحصول على تأشيرة دخول إلى أوكرانيا.

يشار إلى أن الإعلان عن زيادة وجهات الرحلات إلى أوكرانيا يأتي ضمن خطة طيران ناس التوسيعية للعام الحالي، وقدرته على الوصول إلى وجهات متعددة حول العالم، التي يحتاجها المسافرون عبر Flynas Airlines، وتوفير العديد من خيارات السفر التي تحقق التنوع الثقافي والسياحي للضيوف، يخدمها أسطول قوي وحديث للارتقاء بتجربة الركاب.

تنقسم الفئات داخل طيران ناس إلى (لايت، وڤاليو، وبلس، وبريميوم)، ولكل فئة مزايا مختلفة اعتمادًا على الوجهة التي سيتم السفر إليها، وللسفر إلى لفيف، يتم توفير وجبة خفيفة لكل من درجة ڤاليو، وبلس ووجبة ساخنة لدرجة بريميوم وتطبق الرسوم لدرجة لايت.

أما بخصوص تغيير موعد الحجز لمدينة لفيف، فسيتم دفع 175 ريالًا لفئة لايت، و 125 ريالًا لفئة ڤاليو، ومجانًا لفئتي بلس وبريميوم، ولا يُسمح بإلغاء الحجز لمدينة لفيف الأوكرانية لفئة لايت و ڤاليو، أما بالنسبة لفئة Plus و Premium فسيتم دفع 200 ريال.

ويرجى الانتباه إلى أنه لا يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة على متن طائرات Flynas.

 أهم المعلومات عن طيران ناس

  • يمتلك Flynas أسطول عصري مكون من 30 طائرة تطير أسبوعياً إلى 35 وجهة محلية ودولية، وبسبب خدماته المميزة حصل لمدة 6 أعوام متتالية على جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي داخل منطقة الشرق الأوسط، والعديد من الجوائز الأخرى باعتباره الطيران الاقتصادي الرائد بالمنطقة، ومن أبرز المعلومات عنه ما يلي:
  • تكلفة الطيران القليلة مقارنة بالشركات الأخرى، بالإضافة إلى العروض الترويجية المميزة.
  • نظام حمل الأمتعة يبدأ من 20 كيلو جرام للدرجة الاقتصادية، وينتهي ب 40 كيلو جرام لدرجة رجال الأعمال، مع إمكانية حمل حقيبة يد تزن 8 كيلو جرام، وفي حالة وجود أوزان تزيد عن هذه الحدود يتم المحاسبة عليها.
  • إمكانية اختيار المقعد عند حجز رحلة الطيران، وحتي قبل موعد المغادرة بساعتين للرحلات الدولية، وساعة للرحلات الداخلية.
  • وجود العديد من خدمات الترفيه في الطائرات.
  • توفر مقاعد مريحة للغاية داخل الطائرات، مع وجود خدمة الواي فاي.
  • يوفر Flynas العديد من طرق الدفع؛ مثل الفيزا، وأمريكان اكسبرس، وماستر كارد، وبطاقات طيران ناس، وسداد، أو نقدًا.
  • يمكن شراء تذكرة السفر فوراً من جميع مطارات المملكة السعودية بدون الحاجة إلى الحجز مسبقاً.
  • لضمان سلامة الضيوف لا يمكن للرضع أقل من 7 أيام السفر على متن الطائرات، وفي حالة سفر الرضع دون عمر عامين لا حاجة لحجز مقعد لهم ولكن سيتم فرض تكلفة إدارية قليلة.
  • يمكن للضيوف اصطحاب الأدوية اللازمة معهم على الطائرة، وإذا كانت كثيرة يُرجى إبراز رسالة من الطبيب المختص لأجهزة الأمن في المطار.
  • الدرجة الاقتصادية على Flynas توفر إمكانية إلغاء أو التعديل على الرحلة حتى 12 ساعة قبل مغادرتها، ويبلغ وزن الأمتعة 20 كيلو جرام، ويتم الدفع للأمتعة الإضافية.
  • درجة بريميوم توفر إمكانية إلغاء أو التعديل على الرحلة حتى 3 ساعات قبل مغادرتها، مع إمكانية اصطحاب حقيبتين كل واحدة تزن 20 كيلو جرام، بالإضافة إلى الحصول على العديد من المميزات أثناء رحلة الطيران، منها وجود مقاعد مريحة جلدية، ودخول مجاني لصالات الضيافة، مع تقديم وجبة مجانية.
  • في حالة نسيان أي متعلقات شخصية أو أمتعة في المطار، يمكن الاتصال بخدمة العملاء على رقم 966112611126، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: customerservice@flynas.com، وإذا كنت في المطار بالفعل يمكنك التواصل مع أجهزة أمن المطار لمساعدتك.

لفيف اوكرانيا

الأماكن السياحية في مدينة لفيف

في مدينة لفيف في أوكرانيا يقبل السائحين على زيارة أشهر المعالم السياحية للمدينة وهي:

كاتدرائية دورميتيون

يعود تاريخ كاتدرائية دورميتيون إلى القرن السابع والثامن عشر، وتضم العديد من اللوحات المميزة التي تجذب أنظار الزائرين، كما تتميز بهندستها المعمارية المثالية، والجدير بالذكر أن ارتفاعها يصل إلى ما يزيد عن 66 متر.

الفناء الإيطالي

من الأماكن التي ينصح بزيارتها بشدة في مدينة لفيف “الفناء الإيطالي”، حيث يمكن الاستمتاع بحضور أي من الحفلات الموسيقية التي تقام به، ويرجع تاريخ هذا الفناء إلى عصر النهضة، مما يعطيه طابع تاريخي مميز.

متحف الصيدلة

يحتوي متحف الصيدلة على المقتنيات التاريخية الخاصة بالأدوية، بما في ذلك الأواني الفخارية، بالإضافة إلى المختبرات، بالإضافة إلى وجود بعض الوثائق والكتب الطبية التي تعود إلى القرن الثامن عشر، وسيستمتع الزوار برؤية أكثر من 3000 معروض مقسمة إلى 16 قاعة في متحف الصيدلة، وهو يعتبر من أشهر المتاحف في مدينة لفيف.

ساحة السوق

تضم ساحة السوق نوافير كلاسيكية تُزَينها، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من البيوت التاريخية القديمة، بالإضافة إلى وجود مطاعم ومقاهي، وهي تعتبر بشكل عام وجهة مميزة للزائرين من أجل التسوق، ورؤية طابعها التاريخي الذي يعود إلى القرن الرابع عشر، لذلك تعتبر ساحة السوق من المعالم السياحية الرائعة في المدينة التي لا ينصح بتفويتها.

قلعة لفيف العالية

يستمتع السياح بزيارة قلعة لفيف ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة التى تحيط بها من جميع الاتجاهات، ويبلغ ارتفاعها ما يزيد عن 413 متر، وتعتبر من أبرز الأماكن التاريخية التي تقع شمال شرق مدينة لفيف.

قلعة لفيف العالية

البلدة القديمة

في بلدة لفيف القديمة يفضل الزوار التجول بالداخل، ومشاهدة المباني التاريخية الرائعة والهندسة المعمارية المميزة خاصة المباني الخشبية، بالإضافة إلى إمكانية التسوق من ساحة السوق.

قصر بوتوكي

يتميز قصر بوتوكي بالديكورات الخلابة من الداخل والخارج، بالإضافة إلى بوابة ضخمة وشرفات جذابة ضخمة، ويتميز القصر بهندسته المعمارية على الطراز الفرنسي والكلاسيكي، حيث تم تشيده خلال القرن التاسع عشر.

مسرح لفيف للأوبرا والباليه

يتم عرض العديد من المسرحيات والعروض الرائعة في مسرح لفيف للأوبرا والباليه، ويعد المسرح من أكثر الأماكن زيارة في مدينة لفيف، كما يتميز بهندسته المعمارية الرائعة إضافة إلى حجمه الضخم، ويعود تاريخ مسرح لفيف للأوبرا والباليه إلى عصر النهضة وتم بناؤه عام 1900، وعلى الرغم من وصول مياه نهر بلوتفا الجوفية إلى أساس المسرح، لكنه لا يزال قائمًا حتى عصرنا هذا كدليل على قوته وروعته، ويستمتع السائحون بزيارة المسرح ومشاهدة العروض الخاصة التي تعرض بداخله.

متحف أرسنال

يمكن للزوار عند زيارة متحف أرسنال في لفيف رؤية الأسلحة القديمة من القرن الحادي عشر وحتى بدايات القرن العشرين، مثل الخناجر، والسكاكين، والسيوف، والدروع، والأسلحة النارية، والتعرف على تاريخ تطور الأسلحة منذ القدم من خلال الشرح التفصيلي المقدم في المتحف، كما يمكن لزوار متحف أرسنال الذي تم افتتاحه سنة 1981 التعرف على جميع خامات صنع الأسلحة، ويعتبر متحف أرسنال من أشهر متاحف لفيف، ويقبل على زيارته الكثير من الزوار بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى