الأنشطة الترفيهية مع الأصدقاء الرياض

أبرز الأنشطة الترفيهية في الرياض

حان الوقت للتعرف على أهم الأنشطة الترفيهية في الرياض، مهما كانت المناسبة ومهما تنوعت الهوايات. لذلك قمنا بجمع أبرز النشاطات الترفيهية التي يمكن القيام بها مع الأصدقاء ليحظى جميع أفراد المجموعة بالمتعة.

وترضي هذه النشاطات جميع الأذواق، حيث تتنوع بين ممارسة الرياضات الحية والتزلج واستكشاف الكهوف والقفز على الترامبولين أو قضاء وقت هادئ واحتساء كوب من القهوة في مكان ما. إليك أبرز الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها مع الأصدقاء في الرياض.

وقتٌ منعش في مدينة الثلج

بعدما شهدت المملكة العربية السعودية هذا العام أول تساقط للثلج خلال نصف قرن كان لا بد من النظر في تكرار التجربة. وتعد مدينة الثلج المكان الأمثل لفعل ذلك، حيث يمكن لضيوف منتجع التزلج الداخلي الوحيد الاستمتاع بروعة فصل الشتاء عل مدار السنة.

وافتتح العثيم مول هذه الوجهة منذ خمس سنوات ليتيح لضيوفه فرصة استبدال حر الصحراء بساعات من التنعم بطقس المناطق الباردة. وستكون الزيارة ذكرى لا تُنسى، حيث ستتمكنون من إخبار أصدقائكم عن رحلتكم إلى المملكة العربية السعودية للتزلج في حلبة بمساحة 5000م 2 وقضاء يوم لا ينسى مع الأصدقاء من عشاق الثلج في أحد أفضل أماكن الأنشطة الترفيهية في الرياض.
الأسعار متفاوتة. تفتتح المدينة أبوابها يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى منتصف الليل. العثيم مول، الربوة، www.othaimleisure.com ،920 008 331.

الأنشطة الترفيهية مع الأصدقاء الرياض

كوب من القهوة في مقهى المساء

يوفر مقهى المساء لضيوفه التجربة العربية العريقة لتناول القهوة وتجاذب أطراف الحديث في أكبر مقهى، ليس فقط في الرياض بل في العالم، حيث يتسع لما يصل إلى 1050 شخص. وبذلك تضمنون تناول ألذ أنواع المشروبات التي يحضرها مقدمي المشروبات الخبيرين بجميع الأذواق.

ولا يقلقكم قرب المقهى من فندق مركز المملكة وموقعه جوار حي العليا الفاخر، حيث يتسم المقهى بالبساطة ويقدم أنواع البرجر الخاصة به والحلويات الشهية، ويوفر مساحة مريحة لزواره لمشاهدة مباريات كرة القدم، وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء، واحتساء كوب من القهوة ويعد من أبرز الأنشطة الترفيهية في الرياض.
يفتح يومياً على مدار الساعة. طريق الملك عبدالله، المحمدية، الرياض، almasaacafe.com، 014561291.

كوب من القهوة في مقهى المساء

تحليق على علو شاهق في سكاي زون

تقدم مدينة ألعاب سكاي زون لضيوفها فرصة تجربة لعبة الترامبولين في حلبة الترامبولين الأولى في العالم المسورة بشكل كامل والتي تعد من أفضل الأنشطة الترفيهية في الرياض. وتتيح سكاي زون لضيوفها فرصة التحليق مع باقة من الألعاب البهلوانية مثل لعبة الدودج بول وباونسي باسكت بول وبعض الألعاب البهلوانية الهوائية الحرة. وتتمحور معظم تعليقات رواد مدينة سكاي زون حول مناسبة الألعاب لجميع الأعمار وطبيعة الموظفين الودوة واللطيفة التي تجعلك تعيد زيارة سكاي زون مع الأصدقاء كلما سنحت الفرصة.
الأسعار متفاوتة. تفتح المدينة أبوابها من السبت إلى الخميس من الساعة 4 عصراً – 11:30 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً حتى منتصف الليل. طريق عمر بن عبدالعزيز الفرعي، الربوة، الرياض، www.facebook.com/skyzoneksa  ، 920 006 699.

تحليق على علو شاهق في سكاي زون

عيش تجربة استكشاف الكهوف في كهف هيت

تعد مدينة الرياض الوجهة المناسبة لعشاق المغامرة ومن دون شك تكافئ الحياة فيها من يبذل جهداً وخاصة أولئك الراغبين بتخطي حدود إمكانياتهم. يُنصح هؤلاء بالتحديد بزيارة كهف هيت مع الأصدقاء للحصول على تجربة جريئة في الرياض قرب جبال الجبيل المهيبة. ويرحب مدخل الكهف بضيوفه بحفاوة باتساع 20م لا تلبث أن تصبح 5م حالما تتسلق قليلاً إلى الداخل. وتكافئ هذه التجربة أصحاب روح المبادرة والمتمرسين بالتسلق بمنظر خلاب لبحيرة لم يرى بصفاء ونقاوة ماءها عند الخوض أكثر في الكهف. ليس عليك التفكير كثيراً بهديتك المقبلة لصديقك المفضل العاشق للمغامرة، فالرحلة إلى كهف هيت ستكون أجمل هدية.
تبدأ الأسعار من 825 ريال سعودي. saudiarabiatours.net/trip-to-heet-cave.

عيش تجربة استكشاف الكهوف في كهف هيت

سفر حول العالم عبر حديقة المعالم

تمنحكم حديقة المعالم شعور العمالقة القادرين على مشاهدة كافة الصروح العالمية عن كثب. ولا تكفي زيارة واحدة لاستقصاء كافة معالم هذه الوجهة التي تعد من أروع الأنشطة الترفيهية في الرياض، فستعودون مجدداً أنتم وأصدقاءكم للتنافس على معرفة اسم كل معلم ورؤية مجسمات الأهرامات وتاج محل وبرج إيفل وسور الصين العظيم. كما تعرض حديقة المعالم مجسمين للحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية. ولا تقلقون إذا شعرتم بالجوع هناك، حيث يوجد أكثر من ركن للمأكولات في الحديقة لإشباع جوعك بينما تجوب العالم في ثمانين دقيقة بدلاً من الثمانين يوماً التي اقترحها الكاتب جول فيرن.

سعر التذكرة: 10 ريال سعودي للبالغين و5 ريال سعودي للأطفال. تفتح الحديقة أبوابها من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل (يوم الثلاثاء مخصص للرجال حصراً). الطريق الدائري الشرقي، بين منتزه الملك عبدالله الوطني وشارع الأمير مقرن بن عبدالعزيز، الرياض.

سباقات الخيل في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية

يقترن سباق الخيل مع اسم المملكة العربية السعودية كما يقترن تقديم القهوة مع التمر في هذه الأرجاء. لذلك لا بد عند زيارة الرياض من الاستمتاع بمشاهد تطاير الرمال وسماع صهيل الخيول حتى وصولها خط النهاية في ميدان الرياض الأول، حيث يقام كأس السعودية، أغلى سباقات الخيل في العالم (بقيمة تصل إلى 20 مليون دولار). وبالإضافة إلى عرضه لأفضل مواهب الخيل في الميدان النابض بالحياة.

تقدم هذه الوجهة لضيوفها من غير الخبراء بمجريات السباق وآلية اختيار الخيل الفائز الطعام بأسعار معقولة في مقهى المدرجات. ويمكن أيضاً للضيوف تجربة المطعم في الطابق العلوي حيث يمكن مشاهدة مجريات السباق بشكل كامل، وتعد هذه السباقات من أفضل الأنشطة الترفيهية في الرياض.
سعر التذكرة: 10 ريال سعودي. مواعيد السباقات متفاوتة. قرب مطار الملك خالد الدولي www.frusiya.com ،
0112540111.