مدرسة دبي للتربية الحديثة: الرسوم – المنهاج – المرافق

تعتبر مدرسة دبي للتربية الحديثة واحدة من أهم مدارس دبي الخاصة وأكثرهم توجهاً إليها من قبل المقيمين في مدينة دبي الرائعة. تأسست مدرسة دبي في عام 1996 بهدف تقديم أفضل و أهم المناهج التعليمية التابعة للولايات المتحدة أو وزارة التربية والتعليم والتي تبدأ من الروضة حتى صف الثاني عشر.

مميزات مدرسة دبي للتربية الحديثة

تم اختيار مدرسة دبي للتربية الحديثة كأفضل المدارس في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وفي دبي بشكل خاص؛ حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب في هذه المدرسة ما يقدر حوالي  2195 طالباً؛ وكما تعلمون بأن 1547 طالباً من العدد الإجمالي يدرسون منهج الولايات المتحدة في حين 648 طالباً يدرسون منهج وزارة التربية والتعليم.

وأكثر ما يميزها عن غيرها من مدارس دبي هو أنها تقوم بمساعدة طلابها في تنمية إمكانياتهم الشخصية والوصول إلى طموحاتهم من خلال العديد من الأنشطة والمهام التي يتم تقديمها لهم من أجل تطوير وتحسين مهاراتهم.

وتهدف هذه المدرسة إلى تطوير الطلاب في المواد التعليمية بما في ذلك الرياضيات والعلوم واللغات بالإضافة إلى اللغات والفنون والرياضة؛ وذلك على أيدي موظفين أكفاء ومؤهلين في مجالاتهم يبذلون قصارى جهودهم لتنمية مهارات الطلاب وتشجيعهم على النجاح أكاديمياً وتقنياً. كما وتهتم ببناء علاقة متينة أسرية بين الطالب ومعلميه وموظفين المدرسة فضلاً عن اهتمامها بتهذيب وتطوير أخلاقهم وقيمهم.

صفوف مدرسة دبي للتربية الحديثة

تضم مدرسة التربية الحديثة دبي أربعة مراحل:

  • وزارة التربية والتعليم:
  • المرحلة الأولى: رياض الأطفال والتي تضم 225 تلميذاً وتتراوح أعمارهم ما بين 4-5 عاماً.
  • المرحلة الثانية: تضم أطفال من الصف الأول إلى الثالث، وتصل أعدادهم إلى 119 تلميذاً.
  • المرحلة الثالثة: تضم تلاميذ من الصف الرابع إلى الثامن وتصل أعدادهم إلى 531 بالإضافة إلى طلاب المرحلة الرابعة.
  • المرحلة الرابعة: تضم تلاميذ من الثامن إلى الثاني عشر.
  • المنهج الأمريكي:

– المرحلة الابتدائية: تشمل طلاب من الصف الأول إلى الخامس وتصل أعدادهم إلى 568 تلميذاً في الولايات المتحدة وتترواح أعمارهم ما بين 6- 9 عاماً.

– المرحلة المتوسطة: تشمل طلاب من الصف السادس إلى الثامن والتي تضم 751 في المدرسة التابعة للولايات المتحدة بالإضافة إلى طلاب المرحلة الثانوية.

– المرحلة الثانوية: تشمل طلاب من الصف التاسع إلى الثاني عشر.

مدرسة دبي للتربية الحديثة

منهج مدرسة دبي للتربية الحديثة:

تتميز مدرسة دبي للتربية الحديثة مردف بتوفير مناهج متماسكة وأكثر مرونة وإثراءً وذلك من أجل ضمان تطور مهارات الطلاب وقدراتهم الأربعة والتي تتمثل في النجاح في التعليم الأكاديمي وتعزيز ثقتهم بأنفسهم والمساهمة الفعالة في المجتمع وتحمل المسؤولية؛ مما جعلها الوجهة المفضلة لدى العديد من العائلات لإرسال أبنائهم إليها.

كما وتقوم بتقديم نوعين من المناهج وهما منهج تابع لوزارة التربية والتعليم والمنهج الأمريكي. تتميز هذه المدرسة عن غيرها من المدارسة بإعداد مناهج تعليمية أمريكية مميزة تعتمد فيها على المعايير الأمريكية والتي تساعد طلاب المدرسة في التميز في التعليم الأكاديمي.

ومن أهم مواد المنهج الأمريكي: اللغات ومنها اللغة الإنجليزية، والفنون، والعلوم، والرياضيات، والتربية البدنية، والدراسات الإجتماعية، والدراسات الإسلامية، والأعمال والاقتصاد. أما بخصوص المنهج التابع لوزارة التربية والتعليم، تقوم بتقديم العديد من المواد الهامة: العلوم الصحية، والتكنولوجيا، والدراسات الاجتماعية، والدراسات الإسلامية، واللغة الإنجليزية والعلوم، والفنون، والموسيقى.

حرم مدرسة دبي للتربية الحديثة

تهتم مدرسة دبي للتربية الحديثة بتوفير الأنشطة اللامنهجية للطلاب ولهذا تم تزويد وتجهيز المدرسة بمجموعة كبيرة من المرافق المهمة للقيام بالأنشطة الرياضية وحصص الموسيقى وذلك من أجل الترفيه على روح ونفس الطالب.

وتشمل مرافق حرم مدرسة دبي للتربية الحديثة: الغرف الصفية الواسعة والمختبرات التي تم تزيين جدرانها بالإبداعات الفنية للطلاب؛ فضلاً عن المسرح والساحات الخارحية الضرورية لممارسة الأنشطة الرياضية مثل الصالات الرياضية وبرك سباحة وصالة متعددة الاستخدامات لممارسة رقص الباليه وألعاب القوى والجمباز والفنوان القتالية.

كما وتحتضن مقصفاً مدرسياً يسمح للطلاب من الصف الرابع حتى الثاني عشر بشراء وجباتهم ومأكولاتهم منه أو إحضار وجباتهم من منازلهم. وبخلاف ذلك، تقوم بتقديم 3 وجبات طعام لأطفال رياض المدرسة حتى الصف الثالث برسوم إضافية.

وتتميز وجبات الطعام في مدرسة دبي للتربية الحديثة بكونها صحية ومفيدة للإنسان التي تساعد في زيادة طاقة الإنسان وتركيزه، مما جعلها من الأكثر الوجهات مفضلة من قبل العائلات لأبنائهم.

 

مرافق مدرسة دبي للتربية الحديثة

إجراءات الالتحاق بمدرسة دبي للتربية الحديثة

يعتبر التسجيل في مدرسة دبي للتربية الحديثة ليس بالأمر الصعب؛ فهي تستقبل جميع الطلاب بكافة أعمارهم وقدراتهم الأكاديمية وبغض النظر عن جنسياتهم ودياناتهم وعرقهم.

للتسجيل في مدرس دبي، بإمكانك التقديم لنموذج الطلب الإلكتروني الموجود في الموقع الرئيسي للمدرسة مع إرفاق العديد من المستندات الهامة مثل نسخة من جواز السفر وشهادة ميلاد الطالب ودفتر العائلة والبطاقة الصحية فضلاً عن 4 صور شخصية وشهادات الدرجات للعامين السابقين وغيرها الكثير من الوثائق.

وتختلف رسوم مدرسة دبي للتربية الحديثة من مرحلةٍ إلى أخرى ولكنها مناسبة جداً ومعقولة بالنسبة إلى تميزها بالأنشطة المنهجية واللامنهجية فضلاً عن جودة الخدمات الأخرى التي يتم توفيرها لهم؛ وهذا ما ساهم في جعلها بيئة مناسبة ومريحة بالنسبة للطالب حيث يشعر فيها وكأنه في بيته الثاني.

فعاليات مدرسة دبي للتربية الحديثة

مواصلات مدرسة دبي للتربية الحديثة

بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، قامت مدرسة دبي للتربية الحديثة بتوفير وسائل نقل ومواصلات للطلاب لنقلهم من وإلى المدرسة وذلك من أجل الحفاظ على سلامة طلابها. ويتم تزويد هذه الحافلات بتقنية تحديد هوية الشخص أثناء ركوبه ونزوله من الحافلة. كما ويتم إرسال إشعارات لأولياء الأمور بعد ركوب ونزول الطلاب من الحافلات. ونتيجة وباء كورونا المنتشر بشكل كبير في العالم، تم تقليل عدد الطلاب في الحافلة الواحدة إلى النصف للحفاظ على سلامتهم وتجنب إصابتهم بالفيروس.

الرعاية الطبية في مدرسة دبي للتربية الحديثة

تقوم مدرسة دبي للتربية الحديثة بتوفير الخدمات الطبية لطلابها للاهتمام بصحتهم والحرص على سلامتهم الصحية، ولهذا تم إنشاء عيادة طبية داخل المدرسة تقوم بتقديم الرعاية الطبية والصحية لطلابها فضلاً عن مساعدتهم في الحالات الطارئة.

كما وتحتفظ هذه العيادة بالسجل الطبي لكل طالب من طلابها تحتوي على التاريخ الطبي المفصل لهم لتوفير الرعاية الصحية على مستوى عالٍ وعالمي تحت إشراف أمهر الأطباء المختصين في مجالاتهم والحاصلين على خبرة كبيرة وواسعة.

والأهم من ذلك، تقوم بتقديم مجموعة كبيرة من الإرشادات الطبية من خلال محاضرات توعوية، وتتمحور مواضيع هذه المحاضرات حول العديد من الأمراض الشائعة مثل السمنة والسكري والسرطان.

مدرسة دبي للتربية الحديثة

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

عنوان موقع مدرسة دبي للتربية الحديثة: شارع الجزائر- منطقة المزهر- دبي- الإمارات العربية المتحدة

رقم مدرسة دبي للتربية الحديثة و طرق التواصل:  97142885115

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى