فعاليات دبي

قائمة مدارس دبي الخاصة العربية

في هذا المقال القصير سنتناول معكم قائمة مدارس دبي الخاصة العربية كي نسهل على الآباء والأمهات قرار اختيار المدرسة الأنسب لطفلهم وفقًا لكثير من المواصفات والمعايير.

أهم تلك المواصفات هي الإمكانيات والمنهج المتبع وموقعها الذي يلعب دورًا رئيسيًا في اتخاذ قرار الاختيار، فضلًا عن ضرورة العلم بمدى تقييمها السنوي التابع لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

تسعى مدارس دبي إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية كاملة بداية من الطفل الذي هو مستقبل الأمة، ومستوى المدرسة التعليمي، وتوفير أفضل المناهج وأحدث طرق التدريس.

أفضل مدارس دبي التي تتبع المنهاج العربي

  • مدرسة الراشد الصالح: تتصدر مدرسة الراشد الصالح تقييم المدارس الخاصة التي تتبع المنهج الذي حددته وزارة التربية والتعليم في دبي، بتقييم جيد لآخر عامين ماضيين، تقع المدرسة تحديدًا أمام النادي الإيراني في شارع عود ميثاء، تستقبل الأطفال من سن الروضة حتى الصف الثاني عشر، كما تبلغ متوسط مصاريفها السنوية بداية من 8 آلاف درهم حتى 13 ألف درهم.
مدارس دبي الخاصة العربية
مدرسة الراشد الصالح
  • مدرسة الشروق الخاصة: تقع مدرسة الشروق في منطقة جميرة 1 في شارع الوصل تحديدًا، تتبع المدرسة مناهج وزارة التربية والتعليم وما حددته في مراحل التعليم المختلفة، كما تستقبل المدرسة الأطفال بداية من سن الروضة حتى سن الصف الثاني عشر، تبلغ رسومها السنوية من 6.045 درهم حتى 10.050 درهم.
  • مدرسة دبي للتربية الحديثة: من ضمن المدارس التي تتبع منهجين دراسيين في أسلوب تدريسها، أولهما المنهج الوزاري بالإضافة إلى المنهج الأمريكي، تبلغ رسوم الدراسة بها من 11 ألف درهم حتى 17 ألف درهم في المراحل المتقدمة.
  • المدرسة الأهلية الخيرية: تعد هذه المدرسة من أهم المدارس الخيرية في دبي، لديها أكثر من فرع في عجمان والشارقة ودبي، جاءت المدرسة الأهلية في ذيل قائمة المدارس التي تتبع المنهج العربي الحاصلة على تقييم مقبول، تبدأ رسومها السنوية من 4200 درهم إلى 7800 درهم في المرحلة الثانوية.
  • مدرسة الإيمان الخاصة: من أهم المدارس التي تتبع مناهج وزارة التربية والتعليم، تقع داخل منطقة الراشدية، تصل رسوم التسجيل بها إلى 500 درهم، أما الرسوم السنوية فتبدأ من 5000 إلى 7000 درهم، تستقبل الأطفال من الصف الأول حتى الصف التاسع.

 رسوم المدارس الخاصة العربية في دبي

تعتبر الرسوم السنوية لتلك المدارس التي تتبع المناهج الوزارية التي تقررها وزارة التربية والتعليم منخفضة نسبيًا مقارنة بالمدارس الخاصة التي تتبع المناهج البريطانية والأمريكية، تضمن لك تلك المدارس أفضل جودة في تعليم الأطفال، حيث تُعرف الحكومة الإماراتية باهتمامها بتطبيق كافة معايير الجودة التعليمية والمعايير الدولية سواء كان الطلاب من أبناء المواطنين أو المقيمين بالإمارات، كما أن الحكومة قامت بوضع رؤية خاصة لعام 2021 بهدف النهوض بالمستوى التعليمي أكثر بخلاف تزويد المدارس بأحدث التقنيات والأجهزة لتطوير مهارة الطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى