دليل آية وافي مول: أسعار التذاكر، النشاطات، المرافق والمواعيد

تعتبر حديقة آية وافي مول أحد أشهر الحدائق التي تعتمد على تكنولوجيا متطورة للغاية تحاكي الواقع من خلال تقديم 12 غرفة متنوعة تعكس المناظر الطبيعية والشلالات والأجرام السماوية بطريقة مدهشة.

علاوةً على هذا، فإن حديقة آية الافتراضية في دبي تقدم تذاكر بأسعار تنافسية تمكن أكبر عدد من الزوار من السفر عبر الزمن لاكتشاف كثير من المغامرات الشيقة والمثيرة، فدعونا نصحبكم في جولة سريعة لاكتشاف مزيد من الأسرار حول تلك الحديقة.

ماذا تعرف عن حديقة آية الافتراضية في دبي؟

تعتبر حديقة آية الافتراضية في دبي أحد أفضل الوجهات السياحية في دولة الإمارات والتي تتواجد في ساحة وافي مول على مساحة تخطت الـ 40,000 قدم مربع، بحيث تتضمن حوالي 12 منصة ترفيهية متنوعة والتي تم إطلاقها في السابع عشر من شهر ديسمبر عام 2022.

حيث تعتمد فكرة حديقة آية وافي مول على تكنولوجيا اللمس من خلال محاكاة الواقع عن طريق تنفيذ بعض الخدع البصرية عن طريق عرض صور متحركة مبهرة تتفاعل مع الزوار بطريقة مدهشة.

فنجدها على سبيل المثال تقدم غرف متنوعة تعكس أضواء الحدائق والمتنزهات والأنهار وكذلك عالم النجوم والأجرام السماوية؛ مما يجعل الزائر يعيش تجربة فريدة لا مثيل لها.

الشركة المنفذة لحديقة آية في وافي مول دبي؟

بالنسبة إلى الشركة المنفذة لحديقة AYA في وافي مول دبي نجدها شركة هايبر سبيس HyperSpace الناشئة التي تمتاز بتشغيل المتنزهات الترفيهية المستقبلية في العالم، والتي قامت باختيار مدينة دبي -عاصمة الترفيه الأولى في الوطن العربي- لتقديم حديقة آية وافي مول.

حيث أشار الرئيس التنفيذي للشركة/ أليكساندر هيلر أن إنشاء تلك المدينة الترفيهية تطلب أكثر من عامين؛ حتى يتم تقديم تجربة رقمية جديدة تناسب الأسرة بالكامل، وذلك من خلال الغوص في رحلة استكشافية تتضمن 12 منطقة ترفيهية تدعو المسافرين للتفاعل معها.

أشهر المرافق في حديقة آية وافي سيتي مول

بالنسبة إلى مرافق آية في وافي سيتي مول فنجدها كثيرة ومتعددة؛ وذلك يعود إلى التقنيات الفريدة التي تتضمنها وهي كالآتي:-

عالم الشفق Aurora

يتضمن عالم أورورا أو الشفق تجربة مليئة بالأحاسيس المدهشة من خلال تقديم عدد من البحيرات، التي تعكس ضوء الشمس بل وتتمايل فوقها ألوان قوس قزح في تصميم فريد، وذلك على مساحة بلغت 230 قدم مربع.

عالم الشفق Aurora
عالم الشفق Aurora

عالم المصدر The Source

تعرض غرفة المصدر 6 فصول بصورة متلاحقة على مدار 6 دقائق فقط، بحيث تعتمد على قاعة غامضة مليئة بالبحيرات الرقمية من خلال شاشات LED تنقل المسافرين إلى عالم آخر، وذلك من خلال غرفة بمساحة 3250 قدم.

عالم المصدر The Source
عالم المصدر The Source

عالم التلال Drift

يقدم عالم التلال رحلة استكشافية تعتمد على فكرة الإسقاط البانورامي بحيث تمكن المسافر من التمايل مع الموسيقى بحرية وانطلاق من خلال التنقل بين التلال الخضراء والطبيعة الساحرة، وذلك على مساحة 2000 قدم.

عالم التلال Drift
عالم التلال Drift

عالم الغرباء Outlander

تتضمن غرفة اوتلاندر أو عالم الغرباء عدد من شخصيات آڨاتار المدهشة التي تمكن الزوار من الرقص معهم من خلال تقنية التتبع الهيكلي في نطاق واسع، وذلك من خلال تقديم ثلاثة فصول متنوعة تعطي شعوراً بالحيوية والنشاط.

عالم الغرباء Outlander
عالم الغرباء Outlander

عالم حمام السباحة The Pool

أما عن أفضل المرافق التي تتضمنها حديقة آية وافي مول نجدها غرفة حمام السباحة التي تنطلق بالزوار في رحلة استكشافية في حمام سباحة طويل لا ينتهي من خلال عدة إسقاطات ضوئية تم تصميمها بدقة متناهية.

عالم النهر The River

يقدم ذلك العالم تجربة جديدة تمزج بين أهم العناصر الطبيعية وبين الأنهار من خلال تجربة مليئة بالحركة والإثارة، حيث تأتي تلك الغرفة على مساحة 2000 قدم وتتضمن عدد من شاشات الـ  LED المتميزة.

عالم سيليستيا Celestia

يمتاز عالم سيليستيا بتقديم عروض تستمر لمدة 13 دقيقة تحاكي عالم الفضاء من خلال تقديم 5 فصول مختلفة ومتنوعة بالإضافة إلى توفير عدد من الألعاب الفضائية التفاعلية المميزة.

عالم فلورا Flora

يقدم ذلك العالم عدد كبير من الشخصيات الكرتونية الشهيرة التي تتجاوب بصورة تلقائية مع الزوار وذلك على مدار 9 دقائق كاملة.

عالم الشلالات The Falls

إذا كنت ترغب في خوض رحلة طويلة في الشلالات المعاكسة لقوانين الجاذبية، فإنه يمكنك زيارة أفضل مولات دبي وهو مول وافي لدخول عالم الشلالات الذي يأخذك في قارب داخل رحلة نهرية.

عالم الشلالات The Falls
عالم الشلالات The Falls

عالم المد والجزر Tides

لا تنتهي مغامرات حديقة آية وافي مول عند ذلك الحد، حيث تشمل عالم المد والجزر الذي يتضمن ألواح عاكسة تأخذ الزوار في جولة مدتها 8 دقائق تمر على الفصول الأربعة بطريقة مثيرة تحبس الأنفاس.

عالم هارمونيا Harmonia

يوفر عالم هارمونيا تجربة ضوئية لعدد من الروبوتات التي تنعكس في مرايات لا تنتهي، بحيث تقدم قصص مليئة بالألوان من خلال أسلوب جديد وحصري.

كيفية حجز تذاكر حديقة آية وافي مول

يمكن حجز تذاكر آية في وافي مول من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالحديقة عن طريق الرابط التالي، حيث يتم من خلاله الدفع عن طريق التحويل البنكي، كما يمكن زيارة موقع حديقة آية وافي مول ثم حجز التذاكر والدفع نقداً أو عن طريق بطاقة الائتمان.

أما عن اسعار تذاكر آية في وافي مول تبدأ من 99 درهم إماراتي عند الحجز اونلاين، وفي حال الحجز من الموقع يتم دفع 125 درهم، وعند الحجز بالدولار فإنه يتم دفع 26 دولار تقريباً، أما سعر تذكرة دخول الأطفال فهي مجاناً حتى 3 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة إحضار بطاقة الهوية سارية المفعول أو جواز السفر بالنسبة للمغتربين، كما يفضل أن يتم ارتداء ملابس كاچوال أو غير رسمية، وفيما عدا ذلك فإن الحديقة متاحة لكافة الأعمار والأجناس.

طرق التواصل ومواعيد العمل في حديقة آية وافي مول

بالنسبة إلى طرق التواصل مع آية في وافي مول فإنها تتم عن طريق الدخول على الموقع الرسمي والتواصل مع فريق الدعم الفني، كما يمكن الإتصال على الرقم التالي(0300 542 04 )، أما عن مواعيد العمل في حديقة وافي مول دبي فإنها كالآتي:-

  • يبدأ العمل في تمام الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً وذلك بدايةً من يوم الأحد حتى يوم الخميس.
  • يستمر العمل في الحديقة أيام الجمعة والسبت أو الأعياد والمناسبات الاجتماعية حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

موقع حديقة آية الافتراضية في دبي

أما عن موقع حديقة آية وافي مول في دبي فنجده في الطابق الأول داخل وافي سيتي مول حي عود ميثاء مدينة دبي، كما يمكن الوصول عن طريق السيارة من خلال الدخول على رابط خرائط جوجل:

في حال رغبتك في زيارة آية وافي مول عن طريق استخدام وسائل المواصلات، فإنه يمكنك استقلال حافلة في شارع الشيخ زايد تحمل رقم F19 حتى تصل إلى محطة مراسي درايف 1 والتي تتواجد على بُعد خطوات من الحديقة.

آراء الزوار في حديقة وافي مول 

أشاد كثير من زوار حديقة آية وافي مول بجودة الخدمات والتنظيم الرائع الذي يساعد الزوار على الاستمتاع بتلك التجربة الفريدة، كما اعتبرها البعض أفضل أماكن ترفيهية للأطفال في دبي بل وتناسب العوائل أيضًا.

حديقة آية وافي مول التي تمنحك تجربة استكشافية ليس لها مثيل في عالم الفضاء والطبيعة الخلابة من خلال بعض الخدع البصرية التي تحبس الأنفاس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى