معلومات عن اكسبو 2020

من المتوقع أن يحضر مئات الآلاف من الضيوف من جميع أنحاء العالم إلى معرض اكسبو 2020 دبي، والذي سيقدم عروضًا ترفيهية مذهلة، ومن المتوقع أن يجذب المعرض العالمي الذي يستمر ستة أشهر أكثر من 25 مليون زائر، خاصة أن وضع السفر سيتحسن مع تلقي الأفراد لقاح فيروس كورونا، وهو سيكون أكبر حدث في العالم يقام خلال جائحة فيروس كورونا، إليك في هذا المقال أهم معلومات عن اكسبو 2020.

معلومات عن اكسبو 2020

بخصوص فيروس كورونا المستجد ستحرص الإمارات على سلامة الزوار بشكل كبير، سواء بإجراء الاختبارات  وتطبيق التباعد الاجتماعي واستخدام أقنعة الوجه في جميع أنحاء المعرض، وسيقام المعرض في منطقة جبل علي على مساحة 480 هكتارًا، وبالطبع تسابقت العديد من الدول لإكمال العمل على الأجنحة الخاصة بها، حيث تستعد دبي للترحيب بالعالم في إكسبو 2020 من 1 أكتوبر 2021.

يركز معرض إكسبو 2020 على ثلاث محاور وهي الاستدامة والتنقل والفرص، ويضم أجنحة متعددة بمباني رائعة ستبقى عند انتهاء المعرض في مارس 2021، وتم إنشاء أجنحة تتميز بعروض مميزة وبناء حديث ومبتكر من قبل أكثر من 190 دولة، جميعها تناقش الحلول المختلفة للمحاور الرئيسية للمعرض.

وكل يوم، سيكون هناك ما يصل إلى 60 حدثًا مباشرًا، بما في ذلك عروض الأوركسترا والأوبرا، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية أخرى للأطفال، وسيكون هناك شاحنات طعام بالإضافة إلى مطاعم بها قوائم طعام متعددة أعدها طهاة محترفون، وسيستمتع الضيوف برؤية عروض الموسيقى والرقص اليومية للفنانين المشهورين، والألعاب البهلوانية، والألعاب النارية، وعروض الأزياء، وغيرها، وفي فترة إقامة المعرض سيتم الاحتفال بعيد رأس السنة الجديدة وعيد ديوالي الهندي ورأس السنة الصينية الجديدة والأيام الوطنية للدول المشاركة.

معلومات عن اكسبو 2020
معلومات عن اكسبو 2020

أهم المعلومات عن معرض إكسبو 2020

من أهم المعلومات عن اكسبو 2020 سيتم إطلاق تطبيق جوال لمساعدة الزائرين في التخطيط لزيارتهم للمعرض سيتم إطلاقه منذ بداية المعرض، والذي سيبدأ من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، وسيفتح اكسبو 2020 أبوابه من الساعة 10 صباحًا حتى منتصف الليل في أيام الأسبوع، ومن الساعة 10 صباحًا حتى 2 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والأيام الخاصة.

يمكنكم شراء تذاكر الدخول من موقع إكسبو 2020، وبدء بالفعل بيع التذاكر من 18 يوليو الماضي، ولكن يجب الانتباه إلى أن التذاكر التي تم شراؤها في الماضي لن تكون صالحة لتواريخ بدء المعرض العام الحالي، وقد تم إلغاء جميع التذاكر واستردادها، وفقًا للمنظمين.

كما يتعاون المعرض مع شركات السفر من أجل إدراج هذا الحدث الضخم في مسار رحلة السائحين الذين يخططون لزيارة الإمارات العربية المتحدة الفترة القادمة.

ما الذي استطيع شراؤه من معرض اكسبو 2020؟

يمكن شراء الطعام والشراب والهدايا التذكارية، وستتوفر منتجات متعددة من العطور إلى القرطاسية، وجميعها تم تصنيعها في الإمارات العربية المتحدة باستخدام مواد محلية  من قبل حرفيين يعيشون ويعملون هناك.

ويمكن شراء ميداليات إكسبو 2020 دبي الفريدة من الذهب والفضة، والعملات المعدنية ، والألعاب التي تمثل شخصيات اكسبو 2020 ويمكن شراؤها كهدايا تذكارية، ويمكن شراء مختلف أنواع المشروبات والقهوة، والمأكولات  المحلية ومن مختلف المطابخ.

ومن معلومات عن اكسبو 2020 أنه يفضل للزوار التخطيط ليوم واحد لاستكشاف منطقة واحدة في المعرض حيث سيتم عرض العديد من الأنشطة وأكشاك الطعام والعديد من البرامج اليومية، وفي حالة وجود أي استفسارات من الزائرين أو الحاجة إلى المساعدة سيكون هناك متطوعين مستعدين للمساعدة.

هل المعرض متاح لأصحاب الهمم؟

بالتأكيد يمكن لأصحاب الهمم الذهاب إلى المعرض، واهتمت الدولة بتوفير كل سبل الراحة لهم وتسهيل الأمور عليهم، ومن المستحسن أن يكون مع أصحاب الهمم بطاقات هوية وطنية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، وقبل المعرض، سيتمكن الأشخاص ذوو الإعاقة من استخدام تطبيق PODium لتحديد الخدمات التي يمكن الوصول إليها بسرعة في كل جناح، وتم توفير الكراسي المتحركة والكهربائية، مع توفير أماكن لشحن الكراسي المتحركة.

معلومات عن اكسبو 2020
معلومات عن اكسبو 2020

معلومات أخرى عن معرض اكسبو 2020

من بين  معلومات عن اكسبو 2020، وجود العديد من  المراحيض في جميع أنحاء المعرض  ويمكن الوصول إليها بسهولة، وسيُطلب من الزوار المرور عبر بوابات فحص أمني مزود بأجهزة الكشف عن المعادن، أما للأفراد الذين يحتاجون إلى استخدام معدات طبية يمكنهم ألا يمروا عبر جهاز الكشف عن المعادن ويجب عليهم بدلاً من ذلك إخطار الأمن، الذي سيوفر طريقة فحص بديلة.

كما يُسمح بتواجد كلاب الإرشاد في المعرض، ولكن يجب أن ترتدي كلاب الإرشاد رباطًا أو حزامًا يميزها، ويجب أن يكون لدى الزوار وثائق سفر سارية لإثبات وجود الكلب لمساعدتهم.

في حالة فقدان أطفال في المعرض أو أنفصلوا عن عائلتهم، فيتم نقله إلى أقرب مركز معلومات، ويمكن الاتصال بأي من موظفي المعلومات للحصول على المساعدة.

ما هو شعار إكسبو 2020؟

من معلومات عن اكسبو 2020 التي ستهمك هي شعار اكسبو 2020 المميز، وهو مستوحى من حلقة ذهبية عمرها يزيد عن 4000 عام، إثناء عمليات التنقيب في موقع ساروق الحديد، وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن الشعار في احتفالية ضخمة، وقال خلالها:

“شعار إكسبو الجديد هو رسالة لشعبنا بأننا أهل حضارة ضاربة في التاريخ، ورسالة للعالم بأننا كنا وسنبقى أهل تواصل ومحطة لالتقاء الحضارات وعاصمة للإبداع، كان هنا في منطقتنا أيادٍ مبدعة رسمت وصنعت الذهب قبل 4000 عام، واليوم معنا أيادٍ مباركة تبني مستقبل الإمارات لمئات السنين القادمة”.

تجدر الإشارة في نهاية مقالنا معلومات عن اكسبو 2020، إلى جناح الإمارات العربية المتحدة في المعرض والمستوحى من الصقر الطائر الوطني للإمارات، وسيركز المعرض على الجمع ما بين الماضي والحاضر في الدولة وماضيها الغني بالثقافة، ويقع ضمن أجنحة الفرصة أحدى محاور المعرض الثلاثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى