طريقة دفع مواقف دبي بالتفصيل مع الرسوم

من أجل استخدام مواقف السيارات في دبي، يلزم دفع بعض الرسوم، خاصة مع تزايد أعداد السيارات في الإمارة، في هذا المقال، تعرف على طريقة دفع مواقف دبي.

طريقة دفع مواقف دبي

في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة تنتشر العديد من مواقف السيارات في أماكن مختلفة مثل: مراكز التسوق والمباني التجارية والمباني السكنية والجهات الحكومية، وبعض المواقف يمكن استخدامها بشكل مجاني، ولكن بعض المواقف الأخرى، يلزم دفع رسوم من أجل استخدامها وتحتسب الرسوم بناءً على طول مدة التوقف، وحرصت إمارة دبي على توفير العديد من طرق دفع مواقف دبي من أجل تسهيل الأمور على المتعاملين.

طريقة دفع مواقف دبي
طريقة دفع مواقف دبي

البطاقات المدفوعة مسبقاً

إذا كنت لا تحمل العملات المعدنية، فيمكنك استخدام البطاقات المدفوعة مسبقًا لدفع الرسوم، كل ما عليك فعله هو وضع البطاقة في الآلة، ثم اختيار المدة الزمنية، وبعد هذه الخطوات يتم إصدار التذكرة وخصم المبلغ المستحق دفعه من رصيد بطاقتك، ويمكنك شراء البطاقات المدفوعة مسبقًا من محطات البترول والمركز الرئيس الخاص بخدمه العملاء، وفي بعض المحلات التجاريه تتوفر البطاقات بمبلغ 100 درهم و50 درهم و 30 درهم.

بطاقة نول

بطاقة نول من الخيارات الشعبية من طريقة دفع مواقف دبي، كما يمكن استخدام البطاقه في العديد من الخدمات في الترام أو المترو أو الحافلات المائية وغيرهم، وباستخدام البطاقة يمكنك دفع المواقف في دبي وحرصت هيئة الطرق والمواصلات في دبي على نشر مختلف هذه الآلات في مختلف مواقف السيارات، ويمكن الدفع عن طريق وضع البطاقه في الآلة، ثم اختيار المدة الزمنية وبعدها سيتم خصم المبلغ من رصيدك، ثم إصدار التذكرة، وبعدها يتم وضع التذكرة على واجهة السيارة من الأمام.

قد يهمك: الاعتراض على المخالفات المرورية دبي – الإجراءات – الطرق

العملات المعدنية

يمكنك دفع رسوم مواقف السيارات في دبي عبر استخدام العملات المعدنية، وهي طريقة دفع مواقف دبي
الأكثر انتشارًا في المواقف، وتقبل الآلات في مواقف السيارات؛ العملات المعدنية من فئة نصف درهم ودرهم، وبعدها يمكنك اختيار المدة الزمنية ثم وضع التذكرة على واجهة السيارة من الأمام.

الرسائل النصية

من الطرق الرائجة من طرق دفع رسوم مواقف السيارات في دبي هي: الرسائل النصية، حيث يمكن لحاملي خطوط اتصالات أو دو الاستفادة من mParking، ولكي تستطيع الاستفادة من هذه الخدمة، من المهم في البداية التسجيل في الخدمة عن طريق إدخال رقم لوحة سيارتك، بعدها يتم تحديد منطقة وقوف السيارة والمدة الزمنية، ثم إنشاء رسالة نصية بها تفاصيل سيارتك ومنطقة الوقوف والمدة الزمنية، بالنسبة لطريقة الاستخدام للسيارات المسجلة، فهي كالآتي:

  • يتم إنشاء رسالة نصية بالصيغة المعتمدة لرقم 7275.
  • قم بإرسال الرسالة.
  • انتظر حتى استلام رسالة تأكيد من أجل التحقق من اكتمال عملية شراء التذكرة الإلكترونية.
  • وفي حالة لم تقم باستلام الرسالة في غضون خمس دقائق، يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء على : 8009090.
مواقف السيارات في دبي

تطبيق هيئة الطرق والمواصلات

من طرق دفع رسوم مواقف السيارات في دبي هي: استخدام تطبيق هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة، وهي من الطرق المستخدمة للعديد من الأشخاص، حيث يوفر التطبيق العديد من الخدمات ومنها: طريقة دفع مواقف دبي عبر اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية قم بتحميل تطبيق هيئة الطرق والمواصلات على الهاتف المحمول الخاص بك، ثم قم بتسجيل سيارتك عن طريق التطبيق، وبعدها يمكنك اتباع الإرشادات للاستفادة من خدمة دفع مواقف دبي.

تتوفر مواقف السيارات في دبي بشكل مجاني يوم الجمعه وأيام العطل الرسمية في الإمارة، كما يمكن لذوي الهمم الحصول على تصريح يمكنهم من استخدام مواقف السيارات العامة بشكل مجاني.

مواقف السيارات في دبي
مواقف السيارات في دبي

باختصار توفر هيئة الطرق والمواصلات في دبي العديد من الخدمات لمختلف الفئات سواء: في دفع مواقف السيارات في دبي، أو خدمات تعمل على تسهيل عمليه التنقل في الإمارة.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا عن طريقة دفع مواقف دبي، عرضنا لكم طرق الدفع الشعبية في الإمارة، ويمكنكم متابعة باقي مواضيعنا عن هذا المجال مثل: تجديد رخصة القياده في دبي و مدارس تعليم القيادة في دبي وغيرها العديد من المواضيع الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى