طرق كشف مخالفات ابوظبي ودفع المخالفات اون لاين

يمكن للمواطنين والمقيمين كشف مخالفات ابوظبي، من خلال طرق متعددة، تتيح إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية في أبوظبي بسهولة، وفي هذا المقال نشرح لكم طريقة الاستفسار وطرق دفع المخالفات.

كشف مخالفات ابوظبي

يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية أبوظبي بعدة طرق، منها الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي أو أجهزة سمارت باس، أو عبر التطبيق الذكي، أما خطوات استعلام المخالفات أبوظبي فهي كالتالي:

عبر موقع شرطة أبوظبي

يمكن كشف مخالفات ابوظبي من خلال الموقع الإلكتروني، الذي يعتبر من أسهل الطرق لأنه يوفر الخدمة بسرعة وسهولة، ويمكن الاستعلام عن مخالفات شرطة ابوظبي من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية، يجب عليك الدخول إلى الموقع ثم اختيار خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور ابوظبي.
  • يمكنك اختيار طريقة الاستعلام المناسبة لك، عن طريق الرمز المروري أو رقم الهوية أو بيانات اللوحة أو رقم اللوحة أو رمز المرور، أو لون اللوحة أو رخصة القيادة أو رقم الترخيص والمصدر.
  • بعد اختيار طريقة الاستعلام التي تناسبك، وإدخال جميع البيانات المطلوبة، اضغط على كلمة بحث، وسترى جميع غرامات سيارتك، وبعد الاستعلام عن المخالفات المرورية أبوظبي عليك سدادها.
كشف مخالفات ابوظبي
كشف مخالفات ابوظبي

عبر أجهزة سمارت باس

يمكن كشف مخالفات ابوظبي، من خلال أجهزة سمارت باس والتي تسمى الدخول الذكي، وتهدف إلى تسهيل تنفيذ جميع المعاملات الحكومية للمقيمين والمواطنين في دولة الإمارات، ويمكنك الاستفادة من جميع الخدمات الحكومية من خلال حساب موحد، حيث يقوم المستخدم بالمصادقة مرة واحدة فقط، من أجل الوصول إلى مختلف الخدمات الحكومية بسهولة وفي أي وقت، ثم الانتقال إلى أي من أجهزة سمارت باس المنتشرة في جميع أنحاء الإمارة من أجل دفع الغرامات.

تتواجد هذه الأجهزة في العديد من المناطق في أبوظبي، بما في ذلك مركز السفير في المصفح، بالإضافة إلى موقع جمعية أبوظبي التعاونية في منطقة الميناء، وغيرها الكثير من المواقع الأخرى.

عبر التطبيق الذكي

من خلال تطبيق شرطة أبوظبي، يمكن استعلام مخالفات مرور ابوظبي بسهولة، كل ما عليك هو تنزيل التطبيق من خلال متجر التطبيقات على الهواتف الذكية، وبعد تنزيل التطبيق قم بإنشاء حساب عليه، وذلك عن طريق كتابة البيانات المطلوبة من التطبيق بما في ذلك رقم الهاتف المحمول ورقم هوية الإمارات، وبعد إنشاء حساب على التطبيق ستجد العديد من الخدمات المتوفرة عليه، ومنها خدمة كشف مخالفات ابوظبي، كما يوفر التطبيق إمكانية دفع المخالفات المرورية في أبوظبي.

كشف مخالفات ابوظبي
كشف مخالفات ابوظبي

تخفيض مخالفات أبوظبي

في وقت سابق، أعلنت شرطة أبوظبي عن مبادرة للحد من المخالفات المرورية في أبوظبي، عند السداد المبكر للمخالفات المرورية في الإمارة، ويصل الخصم إلى 35٪ إذا تم السداد خلال 60 يومًا من تاريخ المخالفات المرورية في أبوظبي، وبعد 60 يومًا، يتم تخفيض النسبة إلى 25٪ ويتم استبعاد المخالفات المرورية الخطيرة من هذا.

كشف مخالفات ابوظبي
تخفيض مخالفات أبوظبي

طرق دفع المخالفات المرورية في أبوظبي

بعد تسليط الضوء على طرق كشف مخالفات ابوظبي، سنوضح لكم طرق دفع مخالفات المرور في ابوظبي وهي كالآتي:

موقع البوابة الاتحادية للمركبات

يمكنك دفع المخالفات المرورية لسيارتك في أبو ظبي، أو في أي من مدن الإمارات العربية المتحدة، من خلال موقع البوابة الاتحادية للمركبات، ويمكن دفع الغرامات من خلال هذه الخطوات:

  • الدخول إلى موقع البوابة الاتحادية للمركبات، ومن ثم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختر خدمة دفع المخالفات المرورية.
  • ثم الضغط على الاستعلام عن مخالفات المركبة عبر رقم اللوحة أو رمز المرور.
  • بعد أن تظهر لك الغرامات، حدد الغرامات التي تريد دفعها.
  • أدخل معلومات بطاقة الائتمان لإتمام عملية الدفع.

موقع وزارة الداخلية

يقدم موقع وزارة الداخلية الكثير من الخدمات منها دفع المخالفات في ابوظبي اون لاين، ويتم الدفع من خلال هذه الخطوات:

  • الضغط على الخدمات الإلكترونية ومنها اختيار خدمة دفع الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على استعلام عن المخالفات باستخدام رقم اللوحة أو رقم الترخيص أو عبر رمز المروري.
  • قم بتحديد المخالفات التي ترغب بدفعها، ثم الضغط على كلمه التالي.
  • أدخل معلومات بطاقة الائتمان ثم انقر على كلمة الدفع.

قد يهمك: طريقة تسجيل سالك في ابوظبي

موقع تم أبوظبي

تم هو من أشهر المواقع الإلكترونية في إمارة أبوظبي، ويقدم الكثير من الخدمات الحكومية في جميع المجالات، ويمكن تنفيذ جميع المعاملات في أي مكان وفي أي وقت بسهولة، ومن بين هذه الخدمات دفع المخالفات المرورية في أبو ظبي، ويمكنك دفع مخالفات اون لاين ابوظبي، من خلال موقع تم بسهولة، باتباع الخطوات التالية:

  • قم بإنشاء حساب على الموقع، ثم قم بتسجيل الدخول إلى موقع تم باستخدام حسابك.
  • انقر فوق علامة تبويب الخدمات الرقمية، ثم قم باختيار دائرة النقل والبلديات.
  • اضغط على خيار دفع المخالفات المرورية، ثم اختر الغرامات التي سيتم دفعها.
  • أدخل معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك لنجاح عملية الدفع.

موقع شرطة أبوظبي

من بين خيارات دفع مخالفات ابوظبي، الدفع عبر موقع شرطة أبوظبي الإلكتروني، والذي يقدم العديد من الخدمات لأصحاب السيارات في الإمارة، ومنها كما ذكرنا أعلاه، كشف مخالفات ابوظبي، بالإضافة إلى دفع المخالفات بسهولة وفي غضون بضع دقائق.

أجهزة سهل

تتيح أجهزة سهل، بتنفيذ العديد من المعاملات والخدمات الحكومية في وقت قصير وبسرعة عالية، دون زيارة أي من مراكز الخدمة، وهذا يوفر الوقت والجهد على العملاء، وتوفر هذه الأجهزة العديد من الخدمات المتعلقة بالمركبات، بما في ذلك إصدار ملكية أو بدل فاقد، وتجديد ملكية المركبات أبوظبي، بالإضافة إلى دفع المخالفات المرورية.

كشف مخالفات ابوظبي
شرطة أبوظبي

كان هذا كل ما لدينا عن طرق كشف مخالفات ابوظبي، وضحنا لكم كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية أبوظبي، وكيفية وطرق دفع المخالفات في الإمارة بسهولة ودون تعقيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى