طرق دفع مواقف دبي- بطاقة نول- العملات المعدنية والمزيد

تتوفر بعض المواقف العامة المجانية في إمارة دبي، لكن تتطلب بعض مواقف السيارات الدفع بعد الرسوم لاستخدامها، خاصةً مع تزايد عدد السيارات في إمارة دبي، تعرف في هذه المقالة على طرق الدفع مواقف دبي.

طرق دفع مواقف دبي

تنتشر مواقف السيارات في أماكن مختلفة في جميع أنحاء الإمارة، سواء: في مراكز التسوق والمباني السكنية والهيئات الحكومية وغيرها الكثير، أما عن طرق دفع مواقف دبي فهي كالتالي:

البطاقات المدفوعة مسبقًا

إذا كنت لا ترغب في حمل العملات المعدنية، فيمكنك استخدام البطاقات المدفوعة مسبقًا، كل ما عليك القيام به من أجل دفع مواقف دبي، وضع البطاقة في الجهاز المخصص للدفع، ثم اختر المدة المطلوبة، وبعد ذلك سيتم خصم المبلغ من البطاقة وإصدار التذكرة، قم بأخذ التذكرة ووضعها في مقدمة سيارتك من الداخل، ويمكنك الحصول على البطاقات مسبقة الدفع من محطات الوقود ومراكز خدمة العملاء الرئيسية، ويمكنك الحصول عليها بثلاث فئات: 30 درهمًا و50 درهمًا و100 درهم.

طرق دفع مواقف دبي
طرق دفع مواقف دبي

بطاقة نول من طرق دفع مواقف دبي

بطاقة نول هي إحدى أشهر طرق دفع مواقف دبي، يمكن استخدام البطاقة في العديد من الخدمات الأخرى، سواء: كانت خدمات النقل مثل: المترو، أو الحافلات، أو الترام، ويمكن استخدامها أيضًا للدفع في مواقف السيارات باستخدام الآلة المخصصة للدفع في مواقف السيارات، ويمكنك الدفع عن طريق اتباع هذه الخطوات: في البداية، ضع البطاقة في الجهاز، ثم اختر الفترة المطلوبة، وبعد ذلك سيتم إصدار تذكرتك، وسيتم خصم المبلغ من رصيدك، ثم قم بأخذ التذكرة وضعها في مقدمة سيارتك من الداخل.

عملات معدنية

العملات المعدنية هي الطريقة الأكثر شيوعًا لدفع مواقف دبي والأكثر شهرة في الإمارة، وهناك العديد من الآلات في مواقف السيارات المختلفة، ويمكن الدفع بفئات الدرهم ونصف درهم، ويمكنك الدفع عن طريق وضع العملة في الماكينة، ثم اختيار الفترة المطلوبة وبعد إصدار التذكرة، يمكنك وضعها في الواجهة الأمامية لسيارتك من الداخل.

طرق دفع مواقف دبي
طرق دفع مواقف دبي

تطبيق هيئة الطرق والمواصلات

من بين الأساليب التي يستخدمها كثير من الناس للدفع: تطبيق هيئة الطرق والمواصلات، والذي يوفر العديد من الخدمات للمستخدمين، بما في ذلك مواقف السيارات المدفوعة، كل ما عليك فعله هو الدخول على التطبيق، ثم اختيار طريقة دفع مواقف دبي واتباع الخطوات المطلوبة، ومن ثم يتم خصم المبلغ من رصيدك، أو من رصيد هاتفك.

رسائل نصية من طرق دفع مواقف دبي

من بين طرق دفع مواقف دبي الرسائل النصية، أو كما تسمى دفع مواقف دبي مسج، حيث يفضل الكثير من الناس استخدام الرسائل النصية للدفع، ويمكن لحاملي خطوط اتصالات، أو دو الاستفادة من خدمة mParking دبي باتباع الخطوات التالية:

قم بالتسجيل في خدمة mParking عبر كتابة رقم لوحة مركبتك، ثم حدد منطقة وقوف السيارات الخاصة بك والمدة المطلوبة، ثم أرسل رسالة نصية تحتوي على تفاصيل السيارة والمنطقة والمدة إلى 7275 (PARK)، وانتظر تأكيد الحجز والدفع  عن طريق وصول رسالة نصية بالتأكيد، وإذا لم تصلك الرسالة خلال خمس دقائق، يمكنك الاتصال على رقم  8009090 والاستعلام.

دفع مواقف دبي

في أيام الجمعة والعطلات الرسمية، يمكنك الاستفادة من أماكن وقوف السيارات بشكل مجاني، ويمكن لأصحاب الهمم دائمًا استخدام مواقف السيارات العامة مجانًا.

يمكنك الاستفادة من المواقف المختلفة التي تتبع هيئة المواصلات والاتصالات في إمارة دبي بعد دفع الرسوم المطلوبة، ولكن إذا كنت ترغب في تمديد التذكرة بعد اختيار الوقت المطلوب، يمكنك التمديد عن طريق إرسال الحرف (Y) حيث سيتم إرسال رسالة نصية إليك قبل تاريخ انتهاء صلاحية استخدام وقوف السيارات بعشر دقائق، وإذا كنت تريد تمديد التذكرة، أرسل هذا الحرف وسيتم التمديد للمدة المطلوبة بعد دفع الرسوم المطلوبة.

فيما يتعلق بالدراجات النارية، يمكنك الاستفادة من طرق دفع مواقف دبي عبر الرسائل النصية باتباع نفس الخطوات، ولكن مسبقة بكتابة حرف B .

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا حول طرق دفع مواقف دبي، عرضنا لكم طريقة الدفع لمواقف السيارات في دبي ويمكنك استخدام الطريقة التي تناسبك وطريقة الدفع المناسبة لك، كما ننصحك بالاطلاع على باقي موضوعاتنا حول كل ما يتعلق بالزائر والمقيم في إمارة دبي ومختلف الاحتياجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى