طرق دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا

تتوفر العديد من طرق دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا، بما يتناسب مع جميع المتعاملين، كما تتوافر خدمة دفع المخالفات عبر أجهزة سهل، بالإضافة إلى إمكانية السداد عبر موقع تم أبوظبي، والذي يعتبر من أسهل الطرق من أجل دفع مخالفات أبوظبي اون لاين.

طرق دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا

سنوضح لكم في السطور القادمة طرق دفع مخالفات أبوظبي اونلاين، وهي كالآتي:

موقع مركبتي

يسمح لك موقع مركبتي بدفع الغرامات عبر الإنترنت بسهولة، كل ما عليك زيارة الموقع الإلكتروني، والبحث عن خيار دفع المخالفات المرورية على الصفحة الرئيسية على الموقع، ثم النقر فوق هذا الخيار، وتعبئة البيانات المطلوبة، وبعد ظهور الغرامات التي يجب عليك دفعها، يمكنك إكمال عملية الدفع عبر البطاقة الائتمانية، وبالإضافة إلى الموقع يمكنك تحميل تطبيق مركبتي، ثم التسجيل في التطبيق، واختيار دفع المخالفات المرورية ثم اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الدفع.

دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا
المخالفات

موقع تم أبوظبي

يمكنك دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا عبر موقع تم الإلكتروني، بعد الدخول إلى الموقع قم بالنقر فوق خيار المركبات، ثم النقر على تبويب المخالفات المرورية، وسيطلب منك الموقع إدخال
بطاقة الهوية الإماراتية ورقم تسجيل السيارة، وبعد ظهور المخالفات المسجلة على مركبتك، يمكنك إكمال عملية الدفع بسهولة، وبعد إتمام عملية الدفع، ستحصل على إيصال إلكتروني يفيد بنجاح عملية الدفع.

موقع شرطة أبوظبي

يمكنك دفع المخالفات المرورية أبوظبي عبر موقع شرطة أبوظبي، حيث وفرت شرطة أبوظبي موقعًا إلكترونيًا وتطبيقًا أيضًا، يوفر العديد من الخدمات من بينها دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا، ولكن يجب عليك في البداية التسجيل في الموقع،  ثم البحث عن خدمة دفع المخالفات المرورية، وإكمال إجراءات الدفع على الموقع مع الدفع عبر بطاقة الدفع المناسبة لك.

دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا
يمكن دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا عبر موقع شرطة ابوظبي

قد يهمك: طريقة تسجيل سالك في ابوظبي

دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية

يمكنك دفع المخالفات المرورية في أبوظبي عبر الإنترنت، باستخدام موقع وزارة الداخلية أو عبر التطبيق الخاص بهم، ويتيح الموقع إمكانية الدفع بسهولة عن طريق الدخول إلى تبويب المرور والترخيص ثم البحث عن دفع المخالفات، ويمكنك الدفع عبر بطاقة الائتمان الخاصة بك، ويمكن الدفع عبر اتباع هذه الخطوات بالتفصيل:

  • بعد الدخول إلى موقع وزارة الداخلية، قم بالبحث عن تبويب دفع المخالفات المرورية.
  • ثم قم بالاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية، ويمكنك الاستعلام بطرق متعددة من بينها عبر الرمز المروري أو عبر بيانات اللوحة، أو من خلال المعلومات الخاصة برخصة القيادة.
  • بعد الاستعلام ستظهر لك المخالفات الخاصة بمركبتك.
  • قم باختيار المخالفات التي تريد دفعها وبعدها اضغط على كلمة التالي.
  • بعد الضغط على كلمة التالي سيتم تحويلك تلقائياً إلى شاشة تعرض ملخص الخدمة مع استعراض كافة المخالفات بعدها اضغط على كلمة التالي.
  • ثم ستظهر لك شاشة خاصة بالدفع وحينها يتعين عليك إدخال بيانات بطاقة الدفع الخاصة بك، والتي ستقوم بدفع المخالفات من خلالها، ثم اضغط على كلمة الدفع.
دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا
دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا

أجهزة سهل 

توفر أجهزة سهل إمكانية إتمام العديد من الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى تسهيل أمور الدفع، دون زيارة أي مقر حكومي، وهذا يسهل الأمور على العملاء، ويوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد، ومن بين الخدمات التي تقدمها أجهزة سهل، خدمة تجديد ملكية المركبات في أبوظبي أو إصدار بدل فاقد، بالإضافة إلى إمكانية دفع المخالفات المرورية في أبوظبي، والعديد من الخدمات الأخرى التي يمكن إنجازها في دقائق معدودة، وتجدر الإشارة إلى أن أجهزة سهل تقدم خدماتها في جميع مدن الإمارات العربية المتحدة وليس فقط في إمارة أبوظبي، مما يتيح لك إمكانية دفع المخالفات المرورية في دبي أيضاً.

دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا
المرور

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول دفع مخالفات مرور ابوظبي إلكترونيا، عرضنا لكم أهم المعلومات الخاصة بعملية دفع مخالفات المرور أبوظبي اونلاين، ويمكنكم الاطلاع على الكثير من المواضيع الأخرى الهامة في إمارة أبوظبي ودبي ومختلف مدن الإمارات العربية المتحدة، من بينها على سبيل المثال ما يلي: خدمة تقسيط المخالفات المرورية في دبي، و مخالفات سالك دبي وكيفية الاعتراض عليها، وغيرها الكثير من المواضيع الأخرى الهامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى