شعار اكسبو ٢٠٢٠ يربط بين الماضي والحاضر والمستقبل

من المتوقع أن يجذب معرض إكسبو 2020 الذي سيقام في منطقة جبل علي، ما يزيد عن 25 مليون زائر إلى الإمارات، وسيجمع هذا الحدث العالمي الذي طال انتظاره بين مختلف المبتكرين العالميين، وسيخلق فرصًا مميزة لرواد الأعمال الطموحين، وسيكون بمثابة حافز للتقدم الاقتصادي العالمي، في هذا المقال سنتعرف على قصة شعار اكسبو ٢٠٢٠.

شعار اكسبو ٢٠٢٠

فكرة شعار إكسبو 2020 دبي مستوحاة من قطعة أثرية،‏ ‏حيث تم إستلهام شعار اكسبو ٢٠٢٠ من حلقة ذهبية عمرها يزيد عن 4000 عام تم اكتشافها أثناء عمليات التنقيب في موقع ساروق الحديد في منطقة المرموم.

وتم اكتشاف هذا الموقع القديم من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأعلن الشيخ محمد شخصيًا عن هذا الشعار، في حفل كبير في فندق أرماني في برج خليفة، والقطعة الأثرية صاحب فكرة الشعار معروضو حاليًا في متحف ساروق الحديد بدبي، أحد أفضل المتاحف في دبي.

شعار اكسبو ٢٠٢٠
شعار اكسبو ٢٠٢٠

ويعتقد علماء الآثار أن ساروق الحديد كان مركزًا قديمًا لإنتاج النحاس، ويوجد الكثير من الخامات المعدنية في الموقع، كما أن استخدام هذا الرمز التاريخي كمصدر إلهام لمعرض اكسبو 2020 يسلط الضوء على الرحلة الهائلة للإمارات ويربط ماضيها بمستقبلها المزدهر، وقال الشيخ محمد في إحتفالية الإعلان عن شعار اكسبو ٢٠٢٠:

اعتمدنا شعاراً إماراتياً لإكسبو عمره 4000 عام.. لدينا عمق تاريخي إماراتي من بينونة بأبوظبي إلى صاروج الحديد بدبي إلى وادي المليحة بالشارقة، وانتهاء بجبال رأس الخيمة والفجيرة، عمق تاريخي عمره أكثر من 4000 عام، كنا حلقة التواصل مع الحضارات القديمة، وسنبقى نقطة تواصل والتقاء حضاري عبر إكسبو وبعده بإذن الله».

والجدير بالذكر أنه في وقت مضى تم الإعلان عن مسابقة لتصميم شعار اكسبو ٢٠٢٠ الرسمي، وشارك أكثر من 19000 شخص في المسابقة، وكان محمد سهيل بن علي (مصمم جرافيك ومهندس معماري)، وموزا المنصوري (متخصص في الاتصالات)، وفاليري إنتكي (فنان رسومات كمبيوتر)، من بين المرشحين الثلاثة النهائيين الذين تم تكريمهم من قبل الشيخ محمد في نفس الليلة التي تم فيها الكشف عن شعار اكسبو 2020، وسيتم عرض جميع التصاميم المختصرة في أرض المعرض.

شعار اكسبو ٢٠٢٠
إكسبو 2020 دبي

موعد اكسبو 2020

كان المفترض إقامة معرض إكسبو 2020 في شهر أكتوبر 2020 حتى بداية شهر إبريل 2021، ولكن بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد تم تأجل موعد المعرض إلى 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، وطوال هذه الفترة سيتم إقامة العديد من العروض والفاعليات المختلفة، ويمكن للزوار الاستمتاع برؤية أجنحة الدول المشاركة في معرض إكسبو 2020، والتعرف على ثقافة كل بلد، وتناول مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات.

وطوال مدة إقامة المعرض من المتوقع أن يجذب ما يزيد عن 25 مليون زائر إلى الإمارات، لحضور هذا الحدث الضخم، وبالطبع حرصت الإمارات على توفير كل سبل الراحة للضيوف من الغرف الفندقية وتوفير منافذ متعددة لبيع المأكولات والمشروبات، بجانب حرصها على سلامة الجميع بالاهتمام بتطبيق كافة قواعد السلامة، من ارتداء أقنعة الوجه وتطبيق التباعد الاجتماعي، والحفاظ على تعقيم كل شئ للحماية من فيروس كورونا المستجد، وإجراء الاختبارات قبل الدخول إلى الإمارات.

معرض إكسبو 2020 دبي

تذاكر إكسبو 2020

حرصت الإمارات العربية المتحدة على توفير باقات أسعار متنوعة لتناسب الجميع، أما عن التذاكر فهي:

  • تذكرة دخول تسمح لك بالدخول للمعرض مرة واحدة بسعر 95 درهم إماراتي.
  • تذكرة دخول تسمح لك بالدخول مرات متعددة طوال مدة شهر واحد بسعر 195 درهم إماراتي.
  • تذكرة موسمية تسمح لك بالدخول مرات غير محدودة بسعر 495 درهم إماراتي.
  • تذكرة مجمعة تسمح لك بدخول معرض اكسبو 2020 والحصول على خصومات على المشروبات والأطعمة بسعر 950 درهم إماراتي، وهي شاملة لتذكرتين  موسميتان لشخصين بالغين، وتذكرة موسمية لحاضنة الطفل.

أرقام التواصل مع معرض اكسبو 2020

  • التواصل مع مركز الاتصال: 3976 800.
  • التواصل مع مكتب الموقع: 2020 555 04.
  • التواصل مع الواتساب: 2020 444 056.
  • أوقات دخول المعرض من العاشرة صباحاً إلى 12:00 منتصف الليل من يوم السبت إلى يوم الأربعاء.
  • ومن 10:00 صباحاً حتى الثانية بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن قصة شعار اكسبو ٢٠٢٠ عرضنا لكم قصة الشعار و أسعار تذاكر الدخول، ومواعيد الدخول للمعرض، نأمل أن نكون قد أفدناكم بالمعلومات المقدمة في مقالنا، ويمكنكم معرفة كل ما يخص معرض إكسبو 2020 على موقعنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى