خطوات استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي

تقدم هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) العديد من الخدمات، لمناطق مختلفة داخل دبي، من بينها خدمة استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي إلكترونياً المقدمة للمواطنين أو المقيمين داخل الإمارة، كما يمكنهم الدفع من خلال طرق متعددة توفرها الدولة لسداد ودفع الفواتير بسهولة.

استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي

تتميز جميع الخدمات التي تقدمها هيئة الاتحاد للمياه وكهرباء الاتحاد بسهولة التنفيذ، ومنها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء والماء في دبي برقم الحساب أو رقم العقار، ويمكن للمستخدم الاطلاع على كافة تفاصيل فاتورة الكهرباء والمياه دبي، عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، أما عن خطوات استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي فهي كالآتي:

  • فتح موقع الاتحاد للماء والكهرباء.
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية، ثم اضغط على “اعرف فاتورتك”، استعلام فاتورة الكهرباء والمياه، أو يمكنك الدخول إلى الخدمة مباشرة من هنا.
  • كتابة رقم الحساب أو العقار في الخانة المخصصة له مع إدخال الكود المرئي أو رمز التحقق.
  • اضغط على خيار “استفسار عن الفاتورة” وسترى كافة تفاصيلها.
استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي
ديوا

قد يهمك: كيفية إلغاء جميع خدمات اتصالات الإمارات

دفع فواتير ديوا دبي

توفر هيئة كهرباء ومياه دبي لجميع المواطنين والمقيمين في الإمارة إمكانية دفع فواتير الكهرباء والمياه إلكترونياً، أو من خلال مراكز الخدمة لتوفير الوقت والجهد لجميع المتعاملين.

لكن قبل الدفع، يجب التأكد من أن الحد الأقصى لمبلغ الدفع عن طريق بطاقة الائتمان هو 100،000 درهم إماراتي، وأن بطاقات الائتمان الصادرة فقط من الإمارات أو أي من دول مجلس التعاون الخليجي مقبولة، أما الحد الأقصى لاستخدام البطاقة في اليوم خمس مرات، ويمكن دفع الفواتير من خلال الطرق التالية:

من خلال التطبيق الذكي

من خلال تطبيق ديوا دبي، يمكن سداد فواتير الكهرباء والمياه الشهرية، حيث يوفر التطبيق العديد من اللغات التي تسهل على المستخدمين التعامل مع عرض فواتير الكهرباء والماء بسهولة، ويمكن تحميل التطبيق من متاجر التطبيقات على الهاتف الذكي.

خدمة الدفع السهل

تساعد خدمة الدفع السهل في دفع الفواتير بسهولة، وتوفر هذه الخدمة أيضًا إمكانية الدفع لخدمات متعددة، كل ما عليك فعله هو إدخال معلومات الخدمة عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب هيئة كهرباء ومياه دبي الخاص بك، ولكن قبل استخدام خدمة الدفع السهل، يجب أن تحصل على رقم الدفع السهل عبر موقع هيئة كهرباء ومياه دبي، ويمكنك الوصول إلى خدمة الدفع السهل من خلال التطبيق الذكي أو عبر موقع هيئة كهرباء ومياه دبي.

استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي
استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي

موقع الهيئة الإلكتروني (EPAY)

يمكنك دفع الفاتورة عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع هيئة كهرباء ومياه دبي، بعد إنشاء حساب بسهولة على الموقع الإلكتروني، أو يمكنك تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام جواز سفرك أو هوية دبي، ولكن هذه الخدمة متاحة باستخدام بطاقة الهوية لدول المجلس، كما يسمح موقع الهيئة على الإنترنت بدفع مبلغ 200 ألف درهم كحد أقصى في نفس الوقت، ولكن في حالة تجاوز فاتورتك هذا الرقم، يمكنك إجراء عدة معاملات لدفعها.

الدفع عن طريق الرسائل النصية القصيرة (mPay)

تساعد هذه الخدمة في تسهيل دفع فواتير الخدمات العامة لهيئة كهرباء ومياه دبي، كما تساعد هذه الخدمة في الحصول على مجموعة أخرى من الخدمات في الدولة منها على سبيل المثال دفع المخالفات المرورية أو دفع رسوم الاتصالات وسالك، ويمكنك الاستفادة منها في سداد فواتير الكهرباء والماء، عن طريق التسجيل في موقع mPay  ثم كتابة جميع بيانات بطاقة الائتمان، أو يمكنك تحليل تطبيقهم من متاجر التطبيقات على الهاتف الذكي.

استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي
ديوا

عبر البنوك

قد يفضل البعض الدفع من خلال البنوك، ويمكن السداد من خلال أجهزة الصراف الآلي التي تتميز في كثير من بنوك دبي بتقديم خدمة سداد فواتير هيئة مياه وكهرباء دبي، كما يمكنك الاستفادة من عدادات الصراف للبنوك المشاركة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، أو يمكنك سداد الفواتير من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف، وهذه الخدمة متاحة فقط لمن لديهم حسابات بنكية في البنوك، بالإضافة إلى إمكانية دفع الفواتير من خلال خدمة الاقتطاع المباشر المتوفرة في البنوك المشاركة مع هيئة الكهرباء والماء بدبي، وفي هذه الحالة تقوم البنوك باقتطاع مبلغ فاتورتك شهرياً مباشرة من حسابك المصرفي.

مراكز إسعاد المتعاملين ومواقع الدفع

يمكن دفع ديوا دبي من خلال مراكز إسعاد المتعاملين أو من خلال مواقع الدفع الآلي، أو من خلال محطات خدمة اينوك أو إيبكو، أو من خلال مكاتب البريد في الإمارات المنتشرة في جميع أنحاء الإمارة.

رقم هيئة كهرباء ومياه دبي

  • في حالة وجود استفسارات يمكنكم التواصل عبر رقم الهاتف الآتي: +971 4 601 9999.
استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي
استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن استفسار عن فاتورة كهرباء ومياه دبي، عرضنا لكم طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء والماء في دبي، وطرق دفع قيمة الفواتير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى