اين تقع دبي وكيفية الوصول اليها

اين تقع دبي وكيفية الوصول اليها

اين تقع دبي ؟ كثيراً ما يتساءل السياح والزوار القادمين إلى دبي لأول مرة بعض التساؤلات الهامة، مثل اين تقع دبي وما هو موقع دبي بالتحديد، كم تبعد دبي عن ابوظبي وغيرها من التساؤلات، التي تدور في أذهان الزوار الجدد لمدينة المستقبل دبي الساحرة، بهدف السياحة أو العمل.

وفي سبيل تقديم إجابات وافية للسادة الزوار الكرام حول كافة الاستفسارات التي تخص السياحة في دبي عموماً، فإننا قد أعددنا هذا التقرير ليكون شاملاً لجميع ما قد يكون محير بالنسبة لكم حول موقع إمارة دبي، وبعض المعلومات العامة حول تلك الإمارة التاريخية بشكل عام.

تأتي إمارة دبي في مقدمة المدن السياحية الموجودة في الشرق الأوسط أكمل، كما أنها رائدة السياحة في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، حيث أنها وجهة سياحية رئيسية لملايين السياح العرب حيث يزورها كل عام نحو ثلاثة ملايين سائح عربي وكذلك الأمر بالنسبة للسياح الأجانب من جميع بقاع العالم.

كم تبعد دبي عن ابوظبي

  • من أهم التساؤلات التي تراود زوار مدينة دبي هو كم تبعد دبي عن ابوظبي بالتحديد، والحقيقة أن دبي تبعد عن أبوظبي بحوالي ساعتين تقريباً بالسيارة في حالة وجود زحاماً إلى حدما بالطريق، أما عن وسائل الانتقال بين الإمارتين، فهي متعددة ومتاحة على مدار اليوم.
  • إن كنت في أبوظبي وترغب في الانتقال إلى دبي، يمكنك ذلك براً من خلال استئجار سيارة في أبوظبي في أي وقت بأقل من ١٠٠ درهم، أو يمكنك الاستعانة بالتاكسي لتصل في غضون ساعة ونصف بسعر يصل إلى ١٥٠ درهم، بالإضافة إلى إمكانية أن تركب الباص إلى دبي، وتبلغ سعر التذكرة نحو ١٥ درهم فقط للاتجاه الواحد.

إمارة دبي

  • عند ذكر إمارة دبي الشهيرة، يتوارد في الأذهان أفكار متعددة، منها أفكار تتعلق بالسياحة، وأفكار أخرى تتصل بالتسوق، وأفكار بعضها على علاقة بالاستجمام والعلاج، جميع تلك الأفكار تنصب نحو نتيجة واحدة، وحقيقة دائمة وهي أن إمارة دبي هي واحدة من أهم المدن السياحية على مستوى العالم أجمع، بالإضافة إلى كونها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط.
  • السياحة في دبي تمثل متعة كبيرة خاصة لهؤلاء الذي يعشقون المرح والترفيه، حيث أن مدينة دبي مليئة بالمناطق الترفيهية مثل حدائق دبي المتنوعة، إذ تحتضن مدينة دبي مجموعة من الحدائق الترفيهية، مثل حديقة دبي المضيئة، حديقة التماسيح في دبي، حديقة الزهور، حديقة زعبيل، حديقة الخور، حديقة حيوانات دبي، حديقة سفاري دبي، وأخيراً حديقة برج خليفة في دبي.
  • يتوافد ملايين السياح العرب والأجانب من أنحاء العالم سنوياً على مدينة دبي، ليس ذلك من فراغ، بل للاستمتاع بزيارة المعالم السياحية والمناطق الحضارية المختلفة التي تحتضنها دبي، إلى جانب مجموعة من التحف المعمارية التي تتنافس في الشهرة مع أعظم معالم الجذب السياحي في العالم، مثل برج خليفة الشهير في دبي، والذي يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم، وأكثر الأبراج ارتفاعا ً على الإطلاق.
  • توفر إمارة دبي فرصة ذهبية لهؤلاء المهووسين بالتسوق، حيث تضم تلك المدينة الساحرة العديد والعديد من الأسواق المتنوعة، والمولات العالمية الشهيرة التي تتضمن جميع العلامات التجارية المنتشرة حول العالم، مثل مول دبي الذي تقام فيه العديد من الفعاليات، إلى جانب كونه أكبر مركز تجاري في العالم، بالإضافة إلى مول الإمارات الشهير، والذي يحتوي أيضاً على عدة أنشطة ترفيهية للكبار والأطفال، إلى جانب خدمات التسوق.
  • جدير بالذكر أن زيارة مدينة دبي في فصل الشتاء هو أمر صائب، حتى يتسنى لك أن تحظى باستمتاع كبير، إذ أن مدينة دبي في الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر أبريل، تتمتع بطقس دافئ يميل إلى الاعتدال، مما يساعدك على التنقل بين معالم دبي السياحية في أجواء لطيفة، كما يمكنك استئجار سيارة في دبي والتجول في شوارعها الحيوية.
  • فور أن تقرر زيارة مدينة دبي، سواء بهدف السياحة أو التسوق أو العمل، فإنه من الضروري حجز واحداً من أفضل فنادق دبي التي تقدم أفخم الخدمات الفندقية، ويجب مراعاة أن يكون الحجز سابقاً لموعد السفر بفترة كافية، حتى تضمن وحدة فندقية متفرغة، إذ أن دبي تمتلك مجموعة كبيرة جداً من أفضل فنادق الإمارات على الإطلاق، والتي يكون الضغط عليها متزايد خاصة في الشهور التي قد أسلفنا ذكرها.

موقع دبي

  • تأتي إمارة دبي في المرتبة الثانية بين السبع إمارات من حيث المساحة، ومدينة دبي هي عاصمة تلك الإمارة الفريدة، ويقسمها خليج مائي شهير يسمى خور دبي، يقسمها إلى قسمين رئيسيين هما ديرة دبي وهو القسم الشمالي، و بر دبي وهو القسم الجنوبي.
  • أما من حيث موقع دبي فإنها تقع ساحل شبه الجزيرة العربية من الجهة الشرقية، جنوب غرب الخليج العربي، ويمتد طولها إلى نحو ٧٢ كيلومتر، وتتميز بموقعها الفريد، حيث يحدها من الجنوب إمارة أبوظبي، ويحدها من الشمال الشرقي إمارة الشارقة.

المسافة بين دبي وابوظبي

  • تعد المسافة بين إمارة دبي وإمارة أبوظبي طويلة إلى حد ما، حيث تقدر المسافة بين الإمارتين بنحو ١٣٩ كيلومتر بناء على حسابات خريطة جوجل، و نحو ١٥٤ على الخرائط الواقعية.
  • ولكننا ننوه أن المسافة بين دبي وابوظبي يتم تحديدها على وجه اليقين، بناء على أماكن المغادرة والوجهات المقصودة، فعلى سبيل المثال نجد المسافة بين مطار دبي الدولي ومطار أبوظبي تبلغ حوالي ١٣٧ كيلومتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى