الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020

منذ مدة قليلة بدأت فعاليات معرض اكسبو 2020 في دبي، حيث استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في الشرق الأوسط اعتبارًا من أكتوبر 2021، ومعرض إكسبو 2020 هو معرض عالمي يتم استضافته كل 5 سنوات في دولة مختلفة وداخله يتم تبادل الأفكار والاختراعات وفرص الاستثمار، إضافة إلى أن المعرض سيجذب الكثير من السائحين إلى الإمارات خلال هذه الفترة، تعرف في هذا المقال على أجنحة الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020.

الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020

يستضيف إكسبو 2020 بدولة الإمارات العربية المتحدة أجنحة الدول العربية والأجنبية وغيرها، حيث تشارك 192 دولة في المعرض، ومن بين الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020 ما يلي:

جناح الإمارات العربية المتحدة

تم تصميم جناح الإمارات على شكل الصقر وهو الطائر الوطني للدولة، ويتكون من 4 طوابق على هيئة أجنحة الصقور، كما تم وضع ألواح شمسية على السقف لتوليد الطاقة وتخزينها، ويستخدم الجناح الضوء والصوت والصورة للتعريف بماضي الإمارات، يوفر الجناح العديد من الأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى إمكانية تذوق العديد من المأكولات الإماراتية، ويمكنكم التعرف على كافة فاعليات الجناح عبر موقع إكسبو 2020.

جناح الإمارات العربية المتحدة

جناح لبنان

في جناح لبنان في إكسبو دبي، تم اعتماد شعار “نسير معا” ، خاصة بعد الأزمات التي واجهها لبنان في الفترة الأخيرة، ويجمع الجناح العديد من الشخصيات المشهورة في مختلف المجالات لعرض مهاراتهم سواء في التصميم أو الموسيقى أو الأفلام، ويدعوا الجناح مختلف الزوار المشاركة في الحوارات وورش العمل والمسابقات والمعارض في جناح لبنان، كما يمكنكم الاستمتاع بألذ المأكولات اللبنانية على أيدي طهاة متميزين، كما يمكنك الاستمتاع بتناول النبيذ المحلي.

جناح لبنان

جناح المملكة العربية السعودية

من بين أجنحة الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020 جناح المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحة الجناح أكثر من 13000 متر مربع، وهو ثاني أكبر جناح بعد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ رؤية جناح المملكة العربية السعودية ستنبهر من البلورات المستخدمة وذلك من أجل تسليط الضوء على الإنجازات التي تم تحقيقها في الفترة الأخيرة من مشاركة المرأة في العمل وزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية وغيرها، وبه أكبر شاشة عرض بالإضافة إلى استخدام أكثر من ثمانية آلاف مصباح LED.

جناح عمان

تم تصميم جناح عمان على شكل شجرة اللبان التي تربط بين الحضارات منذ أكثر من 5000 عام والجناح مقسم إلى 5 مناطق ، ويسلط الضوء على طريقة نقل اللبان العماني إلى مناطق مختلفة من العالم، والذي كان يستخدم في مستحضرات التجميل والطب ، وكيف تمكنت عمان من الازدهار من خلال التجارة والسياحة، يمكنك أيضًا تناول أشهى الأطعمة المحلية في الداخل.

الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020
عمان من الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020

جناح الكويت

من بين أجنحة الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020 هو جناح الكويت يتميز بتصميمه المعماري الرائع على مساحة 4500 متر مربع كما يتميز بواجهته الذهبية وتصميمه الذي يشير إلى صحراء البلاد، ويسلط الضوء على مجالات المواهب والصناعة والإبداع الخاص بشعب الكويت كما يوفر مساحة من أجل إبراز المواهب في المسرح.

جناح البحرين

يلقي جناح البحرين الضوء على الحرف التقليدية في الدولة وكيف يتم استخدام الخيوط الذهبية والفضية لتطريز الأقمشة الفاخرة، ويمكنكم المشاركة في مختلف الأنشطة داخل الجناح ومختلف العروض بالإضافة إلى تناول الأطعمة اللذيذة

جناح البحرين

جناح مصر

من بين أجنحة الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020 جناح مصر الذي يسلط الضوء على تاريخ الدولة بالإضافة إلى حاضرها ورؤيتها للمستقبل في مختلف المجالات سواء السياحة أو التعليم وغيرهم، يمكنك التعرف على الجناح عبر المرشدة السياحية الافتراضية عايده والتي ترافق الزائرون في جولة داخل الجناح كما يضم ثلاثة تماثيل فرعونية أصلية بالإضافة إلى تناول أشهى المأكولات المحلية المصرية.

جناح العراق من بين الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020

يركز جناح العراق إكسبو 2020 على الفنون والثقافة والأدب والعلوم والفولكلور العراقي، ورؤيتها للمستقبل وكيفية التطوير، ويمكنكم التعرف على كافة فاعليات الجناح على الموقع الإلكتروني لإكسبو 2020.

الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020

جناح اليمن

يعتبر جناح اليمن من بين أبرز الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020، ويركز على التعريف بحضارة العراق والتركيز على المستقبل وتحقيق الإنجازات، كما يركز على التعرف عن قرب على البن اليمني، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة الترفيهية المتعددة.

جناح فلسطين

يركز جناح فلسطين على تاريخ الدول والمباني القديمة من خلال جولة مطولة، كما يدعو الجناح إلى التركيز على الفرص في مجال الصابون والمنسوجات والأسمنت والمواد الغذائية وغيرهم، ويمكنكم التعرف على كافة الأنشطة الترفيهية الخاصة بالمعرض على الموقع الإلكتروني لمعرض اكسبو.

جناح المغرب

يدعو جناح المغرب زائري المعرض إلى الاستمتاع بتجربة مميزة للتعرف على تاريخ ومباني المغرب، ويتميز بمساحة الجناح الكبيرة والارتفاع المميز، ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة داخل الجناح بالإضافة إلى تناول أشهى المأكولات المغربية والتعرف عليها والتي ستحوز على إعجابك بالتأكيد.

الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020
جناح المغرب من الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن أجنحة الدول العربية المشاركة في اكسبو 2020، يمكنكم متابعة باقي موضوعاتنا عن شعار إكسبو 2020، وأجندة الفاعليات، والعديد من المواضيع الأخرى عن معرض إكسبو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى