افضل مستشفى اطفال في دبي | افضل 8 مستشفيات للاطفال نرشحها لك

يهتم الأهالي بمعرفة افضل مستشفى اطفال في دبي للذهاب إليه إذا لزم الأمر، ولابد أن تكون المستشفى مجهزة بخدمات الرعاية الشاملة والمتخصصة في بيئة آمنة ومريحة للأطفال.

افضل مستشفى اطفال في دبي

تتعدد أفضل مستشفيات الاطفال في الامارات سواء الحكومية أو الخاصة ومن أبرزهم مايلي:

المستشفيات الحكومية

ومن أهم مستشفيات الأطفال الحكومية الموجودة داخل إمارة دبي، هم مايلي:

 مستشفى الجليلة 

تم تأسيسها ضمن مستشفيات الأطفال الموجودة داخل إمارة دبي بطلب من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويسعى لجعلها الأفضل عالميًا في رعاية الأطفال، وليس افضل مستشفى اطفال في دبي فقط.

المستشفى متخصص في علاج الأطفال بأحدث التقنيات الطبية، ويضم أطباء مهرة في مختلف التخصصات، ويحتوي على صيدلية آلية ومختبر تلقائي، ومراكز لرعاية القلب والكلى والأعصاب والصحة النفسية، كما أنه يوفر 200 سرير، مع أنشطة ترفيهية ودعم دراسي أثناء علاج الطفل، كل هذا جعله افضل مستشفى اطفال حكومي في دبي يهتم بكافة متطلبات الطفل.

مواعيد العمل: 24 ساعة في جميع أيام الأسبوع.

رقم الهاتف: 9718002524+

الموقع: الجداف، دبي.

 مستشفى الجليلة 
مستشفى الجليلة

مستشفى لطيفة

هو مستشفى متخصص في رعاية وعلاج الأطفال، تأسس المستشفى في عام 1987 كأول مستشفى متخصص في أمراض النساء والولادة والأطفال في الإمارات العربية المتحدة.

يقدم رعاية شاملة للأطفال من الولادة وحتى فترة النمو الأولى، والجراحات العامة والتخصصية بما في ذلك جراحة الأورام والجهاز الهضمي والعظام وتخصصات أخرى، بالإضافة لعلاج الأمراض المزمنة والتشوهات الخلقية، كما يعالج افضل مستشفى اطفال في دبي الأمراض المعدية ويوفر التطعيمات الوقائية.

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع، وخلال 24 ساعة.

رقم الهاتف: 97180060+

الموقع: طريق عود ميثاء، دبي.

مستشفى راشد 

هو مستشفى حكومي يقدم خدمات طبية متخصصة للأطفال، يعتبر افضل مستشفى اطفال في دبي وبشكل خاص فيما يتعلق بالحالات التي تتطلب رعاية عاجلة.

يغطي المستشفى العديد من الخدمات الطبية، مثل خدمات الطوارئ الفورية، والعناية المركزة للحالات الصحية الحرجة، والطب العام والعظام والقلب والأعصاب، والعلاج الطبيعي والتغذية السريرية لتعزيز صحة الأطفال.

مواعيد العمل: طوال 24 ساعة، في جميع الأسبوع.

رقم الهاتف:

  • 971800 60+
  • 97143371111+

الموقع: أم حرير، الشارع الثاني، دبي.

مستشفى راشد 
مستشفى راشد

مستشفيات الأطفال في القطاع الخاص

يجتهد القطاع الطبي الخاص في دبي لتقديم خدماته بأفضل وأرقي المعايير، وكسب رضا المرضى، سنجد أن أفضل مستشفى اطفال خاص في دبي هي كالاتي:

مستشفى Medcare للنساء والأطفال

أحد المستشفيات الخاصة في دبي متعددة الأقسام، وتقدم خدمات متكاملة للمرضى، كما تضم أطباء ذوي خبرة في تخصصات الحساسية واضطرابات النمو والأمراض الوراثية والأجهزة الداخلية، واضطرابات الجهاز التنفسي، وطب الأطفال العام.

كما يقدم رعاية مركزة للأطفال حديثي الولادة والرضع، وطب الأطفال الجراحي بما في ذلك جراحة العظام والأنف والأذن والحنجرة والقلب والأوعية الدموية، والطوارئ لاستقبال الأطفال في الحالات العاجلة  مثل الإصابات والحوادث والأمراض المفاجأة، والتشخيص المبكر للأمراض.

كما يتم توفير مكان مخصص للعائلات أو رفيق المريض، ولهذا يعتبر Medcare افضل مستشفى للاطفال في دبي.

مواعيد العمل: على مدار اليوم، وجميع أيام الأسبوع.

رقم الهاتف: 9718006332273+

الموقع: الشيخ زايد، دبي.

مستشفى زليخة

تم إنشاء المستشفى في عام 2004، ويضم حوالي 79 سريراً ومراكز تشخيص متطورة، ويضم حوالي 30 قسم، ويعد افضل مستشفى اطفال في دبي متعدد التخصصات، توفر قسم لطب الأطفال وللجراحة والعظام، ووحدة لرعاية حديثي الولادة.

كما يقدم المستشفى خدمات الرعاية المنزلية، التي تشمل الاتصال بالطبيب والممرضة والقيام بإجراءات الاختبارات والتشخيص في المنزل، إلى جانب توفير خدمات للصحة والأمومة، والتطعيم للأطفال ضد الأمراض التي قد تسبب إعاقات.

مواعيد العمل: في أي وقت على مدار الساعة.

رقم الهاتف: 9716005244+

لحجز موعد 60052442

الموقع: النهدة، النهدة 2، دبي.

مستشفى زليخة
مستشفى زليخة

مستشفى الزهراء

تأسست المستشفى في عام 1979 وكانت البداية بقرابة 100 سرير، ومع مرور الوقت أصبحت افضل مستشفى اطفال في دبي نظرًا لجودة الخدمات التي تقدمها.

أهم مزايا مستشفى الزهراء

  • يقدم المستشفى مجموعة واسعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك العلاجات الطبية والجراحية وخدمات الطوارئ.
  • يحتوي على فريق طبي مؤهل ومخصص لتلبية احتياجات الأطفال المرضى وتوفير الرعاية لهم.
  • تم تجهيز افضل مستشفى اطفال في دبي بأحدث التقنيات الطبية مثل الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد (3D) والرنين المغناطيسي والمسح المغناطيسي، لضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة والكشف المبكر عن الأمراض للأطفال.
  • يتم توظيف التكنولوجيا المتقدمة في عمليات الجراحة بواسطة استخدام جهاز الروبوت الجراحي الذي يعزز الدقة ويقلل من المخاطر المرتبطة بالعمليات الجراحية.
  • أحد الاختصاصات الرئيسية في المستشفى هو طب الأطفال العام، بالإضافة إلى خدمات تخصصية أخرى مثل طب الأعصاب، والطوارئ، وطب الجهاز الهضمي، وجراحة القلب والعظام وجراحة الأورام وغيرهم.

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة.

رقم الهاتف: 97143786666+

الموقع: البرشاء، البرشاء 1، دبي.

المستشفى الأمريكي 

يعد من أكبر مستشفيات القطاع الخاص في دبي، ويضم المستشفى قسمًا لطب الأطفال يشمل عدة تخصصات مثل جراحة الأطفال، والأمراض الجلدية، والأمراض العصبية، والتغذية، والتكامل الحسي، والتطور، والحساسية، والربو، والمناعة.

يحتوي أيضًا على مركزًا للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل مثل إعادة تأهيل القلب، والعلاج المغناطيسي، والعلاج بالموجات التصادمية، وعلاج الجنف، والحالات العصبية.

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة

رقم الهاتف: 97143775500+

الموقع: شارع 15، عود ميثاء، دبي.

المستشفى الأمريكي 
المستشفى الأمريكي

مستشفى برايم

هو مستشفى متعدد التخصصات يقدم رعاية طبية عالية الجودة للبالغين والأطفال والنساء، ويركز بشكل خاص على رعاية الأمومة والطفولة، حيث يوفر خدمات مثل الولادة الطبيعية والقيصرية، وجراحة القلب للأطفال، والمسالك البولية، والتنظير، والرعاية النفسية، والتغذية، والتطعيمات، والتشخيص، والعلاج الطبيعي والتأهيل.

يضم المستشفى أكثر من 90 طبيبًا وجراحًا مؤهلين وذوي خبرة في مختلف التخصصات، ويمتلك معدات طبية وجراحية متطورة، ويحتوي المستشفى على 100 سرير، ويشمل وحدات العناية المركزة للبالغين والأطفال الرضع، وقسم الطوارئ، ومختبر علم الأمراض، وقسم القسطرة، وأرضيات الأمومة والأطفال، ووحدة الجراحة النهارية، وعيادة الأسرة.

الموقع: طريق المطار، القرهود، دبي.

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع، على مدار الساعة.

رقم الهاتف: 97142929777+

معايير اختيار افضل مستشفى اطفال في دبي

هناك بعض المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار عند البحث حول افضل مستشفى للأطفال في دبي يقدم خدمات مميزة، منها:

  • السمعة والاعتماد والجوائز التي حصلت عليها المستشفى، فمثلًا مستشفى زليخة قد نال جائزة ذهبية تقديرًا لجهوده في الحفاظ على معايير الجودة.
  • توفر أطباء الأطفال وحديثي الولادة المؤهلين والمتخصصين والخبراء.
  • جودة وتنوع الخدمات والأقسام والأجهزة الطبية المتوفرة.
  • مدى راحة وسلامة ورضا المرضى وأولياء الأمور.
  • الموقع وسهولة الوصول والتواصل مع المستشفى.
  • التكلفة المناسبة للرعاية، وذلك في حالة المستشفيات الخاصة.

كان هذا دليل شامل حول افضل مستشفى اطفال في دبي مجانية أو بتكاليف علاجية، مع ذكر كافة الخدمات الطبية المقدمة في كلاً منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى