جولة داخل متحف الغموض دبي وأهم الأنشطة بداخله

يعتبر متحف الغموض دبي من أفضل الوجهات الترفيهية داخل دبي، حيث تتميز دبي بوجود العديد من المرافق الترفيهية للفئات المختلفة سواء الأطفال أو الكبار إلى جانب مناطقها السكنية المبهرة، حيث تضم المدينة بالإضافة إلى المرافق الترفيهية العديد من المعالم السياحية التي تجذب مختلف الزوار من دول العالم، بجانب مراكز التسوق الكبرى مما جعلها الوجهة الأولى للتسوق للكثير من السياح، وتسعى المدينة لتقديم كل ما هو مميز وجديد لجذب انتباه العالم إليها أكثر وأكثر، ومن بين المتاحف التي تستقبل نسبة عالية من الزوار هو متحف الغموض دبي، وسنأخذك في هذا المقال إلى جولة داخل المتحف.

أهم ما يميز متحف الغموض دبي

في عام 2018، أعلنت شركة مراسم العقارية عن مشروع السيف الذي يضم متحف دبي للخداع البصري، ويتميز المتحف بإطلالته على خور دبي، ويحتوي مشروع السيف على العديد من المعالم الثقافية والأكاديمية المهمة، ويستقطب المتحف أنظار العديد من الزوار الذين يرغبون في زيارته مرة أخرى وخاصة الأطفال، حيث يحتوي على العديد من الخدع البصرية وخدع العقل.

يهدف متحف الغموض في دبي إلى تحقيق تجربة حقيقية حسية للزوار، ومن خلال هذه التجربة يكتسب الزوار الكثير من المعلومات العلمية حول طريقة عمل الدماغ وكيفية عمل الخدع البصرية، والتي لا يستطيع العقل أحيانًا استيعابها، بمجرد دخولك المتحف، سترى الخدع التقليدية ولكن بطريقة متقنة.

متحف الغموض دبي
متحف الغموض دبي

متحف الخدع البصرية في دبي

متحف الغموض في دبي يضم أكثر من 80 معروضًا تختلف في الحجم والشكل ولكل منها تأثير بصري مختلف لخداع العقل،  بجانب العديد من الخدع البصرية سواء في الألعاب أو المعروضات، وبمجرد رؤيتها لن تتمكن من أن تكون قادرًا على تصديقها، وتنقسم الحيل داخل المتحف إلى خدع بصرية وخدع عملاقة ومن أهم هذه الحيل ما يلي:

  • من بين هذه الحيل، خدعة النفق الدوامي بمجرد دخولك النفق ستفقد توازنك، وهو عبارة عن ممر أسطواني مثبت، وبمجرد دخولك الأسطوانة، ستشعر بأن المنصة المستقيمة التي تم تثبيت الأسطوانة عليها تدور ، لكنها في الحقيقة لا تدور، لكنه مجرد خداع بصري.
  • غرفة أميس: بمجرد دخولك للغرفة، ستشعر أن حجم الأشخاص داخل الغرفة يتغير وفقًا لمكان وقوفهم داخل الغرفة، وتمنحك الشعور بأن كل ركن في الغرفة يتغير حجم الشخص به، ففي بعض الأماكن قد تجد أن حجم الشخص يزداد وفي بعض الأماكن الأخرى تشعر أن حجم الشخص يتقلص، وهذه خدعة وليست حقيقية من بين خدع متحف الغموض دبي.
  • من حيل متحف الغموض في دبي، الكرسي العجيب الذي يسبب الحيرة للكثير من الزوار ويعتبر من أكثر الحيل البصرية جاذبية داخل المتحف، حيث يمنحك الشعور بأن الشخص الجالس على الكرسي العجيب يبدو أصغر بكثير من الشخص الذي يقف بجانبه.
  • داخل الغرفة المقلوبة، ستشعر بعدم وجود جاذبية حيث تتيح لك الغرفة تجربة الوقوف بالمقلوب والمشي على سقف الغرفة، وأن رأسك متجه لأسفل، وهذا بالطبع ليس سوى قوة خدعة بصرية.
  • بمجرد جلوسك على طاولة الاستنساخ، ستشعر كما لو كنت تجلس مع نسخ متكررة لنفسك.
  • داخل الغرفة اللامتناهية سترى نفسك بأحجام وأنواع مختلفة داخل المرايا وكأنك دخلت دائرة لا نهائية.
  • يضم المتحف خدعة راس على طبق، حيث يمكنك خداع من حولك أنك تقدم رأسك كوجبة.
  • يضم المتحف العديد من الحيل الأخرى مثل المرآة الصادقة والوجه المجوف والهولوغرام.

قد يهمك: أفضل الاماكن السياحية في دبي للعائلات والاطفال

متحف الغموض دبي
متحف الغموض في دبي

من خلال متحف الغموض في السيف، يمكن إقامة العديد من الأنشطة المختلفة، حيث يرحب المتحف بجميع الفعاليات والزيارات الفردية والجماعية، ويسمح المتحف بأعياد الميلاد داخله أيضًا، يمكنك عمل عيد ميلاد لطفلك داخل المتحف بأسعار مختلفة، فتبلغ تذكرة عيد ميلاد طفلك مع مرافقين 55 درهمًا، وتذكرة عيد ميلاد مع جولة مع المشرف داخل المتحف، وتقديم المشروبات والطعام بقيمة 99 درهماً.

وفي حالة الرغبة في زيارة متحف الغموض دبي، مع مجموعة مع الأهل أو الأصدقاء، يمكنك الحصول على تذكرة جماعية تصل تكلفتها إلى 750 درهم إماراتي.

موقع متحف الغموض دبي

  • ساعات العمل من العاشرة صباحاً – العاشرة مساءً من يوم الأحد إلى الخميس.
  • ومن العاشرة صباحاً  إلى 11:00 مساءً يومي الجمعة والسبت.
  • أسعار الدخول للبالغ تبلغ 80 درهم، وللطفل 60 درهم، ودخول الأطفال أقل من خمس أعوام مجاني، أما الدخول للعائلة يبلغ 225 درهم.
  • يقع المتحف في ممشى السيف، خور دبي.
  • رقم التواصل: 3999 357 04.

إلى هنا وصلنا لنهاية جولتنا عن متحف الغموض دبي قدمنا لكم أهم المعلومات عن المتحف ومواعيد العمل والموقع، يمكنكم متابعة باقي موضوعاتنا عن أهم الأماكن السياحية والترفيهية داخل دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى