اطول ابراج سكنية في دبي – برج الأميرة – برج الماس

احتلت دبي مكانتها بين مدن العالم ذات ناطحات السحاب والأبراج العالية، واحتلت دبي المرتبة الرابعة بين المدن التي تضم أكبر عدد من ناطحات السحاب في عام 2018، حيث تضم ثلاثة من أعلى خمسة مباني في العالم، في السطور التالية قمنا بتجميع اطول ابراج سكنية في دبي.

اطول ابراج سكنية في دبي

تحتضن دبي العديد من ناطحات السحاب منها ما هو سكني بالكامل، ومنها ما يوفر مطاعم وشقق سكنية وحمامات سباحة وغيرها من المرافق الترفيهية، إليك قائمة اطول ابراج سكنية في دبي.

اطول ابراج سكنية في دبي
اطول ابراج سكنية في دبي

برج مارينا 101

يبلغ ارتفاع برج مارينا 101، 425 مترًا ويقع في مجمع الواجهة البحرية لمرسى دبي، وهو من بين قائمة أعلى مباني في الإمارة، تم الانتهاء من البرج المكون من 101 طابقًا في عام 2016، ويعد برج مارينا 101 أحد أطول المباني السكنية في العالم وقد تم بناؤه بمجموعة متنوعة من الخصائص الجمالية.

برج الأميرة من اطول ابراج سكنية في دبي

يحتل برج الأميرة الواقع في مرسى دبي المرتبة الثانية، وكان يحمل لقب اطول برج سكني في دبي في وقت ما، تتمتع ناطحة السحاب بإطلالة جميلة على شاطئ دبي وعلى عجلة دبي، ويبلغ ارتفاع المبنى 413 مترًا ويتكون من 101 طابقًا، وله واجهة مميزة بمختلف العناصر المميزة، في الطابق 97 من برج الأميرة يوجد سطح مراقبة، وهو من قائمة اطول ابراج سكنية في دبي.

اطول ابراج سكنية في دبي
اطول ابراج سكنية في دبي

برج خليفة

برج خليفة، المعروف أيضًا باسم برج دبي، هو أطول مبنى في دولة الإمارات العربية المتحدة،ويقع في وسط مدينة دبي (الإمارات العربية المتحدة). منذ اكتماله في عام 2009 كان أطول مبنى في العالم، حيث بلغ ارتفاعه 828 مترًا.

برج خليفة هو أعلى مبنى في العالم وأطول ناطحة سحاب في العالم، ويضم المبنى عدة طوابق حيث يضم 163، وبرج خليفة أعلى مصعد خدمة في العالم، وأعلى منصة مراقبة خارجية في العالم ، وأعلى طابق مسكون في العالم.

23 Marina

مبنى مكون من 89 طابقًا بارتفاع 393 مترًا، وتقع ناطحة السحاب هذه بين دبي مارينا ومدينة دبي للإعلام، ويعتبر من اطول ابراج سكنية في دبي، وتتميز الطوابق الستة الأولى من المبنى بقاعة دخول بجدران زجاجية مائلة وأنماط هندسية على الأرضيات.

اطول برج سكني في دبي
اطول برج سكني في دبي

Elite Residence

يقع Elite Residence في دبي مارينا، وعندما تم الانتهاء منه في عام 2012 كان ثالث أطول ناطحة سحاب سكنية في العالم، ويبلغ ارتفاع ناطحة السحاب هذه 380 مترًا وتتميز بتصميم معاصر يتسم بالتأثيرات الفيكتورية، يوجد 695 وحدة في الهيكل السكني، وتتراوح من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم.

The Address The BLVD

يبلغ ارتفاعه 368 مترًا ويتكون من 72 طابقًا، إنه قريب من برج خليفة في وسط مدينة دبي، تم الانتهاء من 530 شقة مخدومة في ناطحة السحاب في عام 2017، بالإضافة إلى ذلك، يدير العنوان للفنادق والمنتجعات فندقًا من 196 غرفة في المبنى، ويمكن رؤية نافورة دبي وبرج خليفة والخليج العربي من العنوان بوليفارد.

برج الماس من اطول ابراج سكنية في دبي

برج الماس، الذي يبلغ ارتفاعه 363 مترًا، هو جزء من تطوير الواجهة البحرية لأبراج بحيرة الجميرا، ويُعرف الهيكل أيضًا باسم برج الماس بسبب هندسته المعمارية التي تعتمد على شكل الماس، برج الماس، المكون من 68 طابقًا، هو من قائمة أطول مبنى في دبي، ومن اطول الابراج السكنية في دبي.

ابراج سكنية دبي
ابراج سكنية دبي

فندق جيفورا

تم الانتهاء من فندق جيفورا المكون من 75 طابقًا، والذي يقع على شارع الشيخ زايد، في عام 2017، وبه خمسة مطاعم، و528 غرفة وجناحًا فاخرًا، ووحدات ترفيهية، وناديًا صحيًا في ثامن أطول الأبراج السكنية في دبي.

جي دبليو ماريوت

جي دبليو ماريوت ماركيز دبي هو فندق فخم في دبي ويعد من اشهر الابراج في دبي، ويقع الفندق الذي يعتبر تاسع أطول ناطحة سحاب في دبي، في منطقة الخليج التجاري بدبي، ويتكون الهيكل البالغ ارتفاعه 355 مترًا من برجين متطابقين، وتدير شركة ماريوت الدولية فندقًا فاخرًا من فئة 5 نجوم من 1،608 غرفة في مكان الإقامة.

أبراج الإمارات

برج الإمارات 1، الذي يبلغ ارتفاعه 355 متراً ويقع على شارع الشيخ زايد، من أعلى عشرة مبانٍ في دبي، ومن اطول ابراج سكنية في دبي، يتميز الهيكل، الذي تم الانتهاء منه في عام 2000، بثلاثة جدران أساسية كبيرة تحمل وزن الدعامات الفولاذية الضخمة التي تمر عبرها.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن اطول ابراج سكنية في دبي، قدمنا لكم أطول وأعلى ناطحات السحاب في دبي، حيث يمكن للنزلاء الاستمتاع برؤية المدينة من أعلى قمم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى