دكتور نفسي في دبي | أفضل 5 أطباء نفسية ممتازين

المشاكل النفسية من قلق واكتئاب واضطراب ثنائي القطب وغيرهم الكثير من الأمراض النفسية قادرة أن تعكر صفو الحياة للشخص وقد تُوقف حياة الفرد كليًا ولا يستطيع حتى ممارسة أبسط الأنشطة اليومية، ولهذا كان البحث عن دكتور نفسي في دبي ضروريًا للأشخاص لاستعادة توازنهم العقلي والعاطفي.

يساعد أفضل دكتور طب نفسي في دبي التعامل مع التحديات النفسية اليومية، كما يساعد الأفراد على تجاوز التحديات الصعبة في حياتهم، ويقدم الأطباء النفسيون مساعدتهم بفضل مهاراتهم العالية وتفهمهم العميق للطبيعة البشرية.

افضل دكتور نفسي في دبي

التعامل مع الصحة النفسية أمر بالغ الأهمية، ويحتاج دكتور نفسي ممتاز في دبي يكون مرنًا ويتمتع بالتواصل الفعال مع مرضاه، وهذه قائمة أفضل دكتور نفساني في دبي يمكن الذهاب إليهم:

دكتور ناصر الهندي

حاصل على بكالوريوس في الطب والجراحة جامعة القاهرة، وماجستير في القيادة والإدارة في الخدمات الصحية بجامعة كينجستون – المملكة المتحدة، وحاصل على دبلوم في الطب النفسي السريري من الكلية الملكية لأطباء الطب في أيرلندا، كما حصل على دبلوم في العلاج المعرفي والسلوكي بكلية أكسفورد في المملكة المتحدة.

وكذلك عضو في الكلية الملكية لأطباء الطب النفسي في إنجلترا، كما يعمل دكتور نفسي في دبي بخبرة وكفاءة يشير بها مرضاه، قد تكون المشكلة النفسية بسبب اضطراب في كيمياء الدماغ، أو اضطراب سلوكي، وفي كلتا الحالتين ستحتاج أفضل دكتور نفسية في دبي موثوق من كفاءته لعلاج المشكلة.

مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا حتى 8:30 مساءً.

رقم الهاتف: 97142698400+

الموقع: المركز الأمريكي النفسي والعصبي – سنسيت مول – طريق شاطئ الجميرا مكتب 39 – 43 & الطابق الثاني – دبي.

سعر الكشف: يتراوح سعر الكشف من 100 إلى 600 درهم.

الدكتور ناصر الهندي
الدكتور ناصر الهندي

دكتورة داليا رزق

متخصصة في الطب النفسي بدرجة الدكتوراه من جامعة الإسكندرية في مصر، ونالت شهادة الماجستير في علم الأعصاب من جامعة بوردو في فرنسا، وأيضًا حاصلة على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، ولديها زمالة في أكثر من جامعة منها جامعة مرسيليا في فرنسا، وعلى شهادة البورد الأمريكي في الطب النفسي، كذلك على دبلومة في العلاج السلوكي الجدلي من الولايات المتحدة، خبرة دكتور داليا جعلتها أفضل دكتورة نفسية في دبي.

متخصصة في مجال الصحة النفسية للفئات العمرية المختلفة، وتتعامل مع حالات اضطرابات تعاطي المخدرات، ولديها الكفاءة لتقييم الجوانب العقلية والجسدية المترتبة على المشاكل النفسية، تعالج أيضًا اضطرابات الهلع والرهاب والأكل، والانفصام واضطراب ثنائي القطب، والاكتئاب والوسواس القهري، وكذلك العلاج السلوكي.

مواعيد العمل: يومياً من 7:00 صباحًا حتى 11:30 مساءً، ماعدا الجمعة.

رقم الهاتف: 042485841

العنوان: كينغز ميديكال سنتر جميرا _ مستشفى كيغز كوليج لندن _ دبي.

الدكتورة داليا رزق
الدكتورة داليا رزق

دكتورة بهار سيلين

تعد دكتورة بهار سيلين افضل دكتور نفسي في دبي كما أنها متخصصة في تشخيص وعلاج الأمراض العقلية والنفسية لجميع الأعمار، حاصلة على بكالوريوس في الطب من جامعة أنقرة بتركيا، وشهادة في الطب النفسي من العيادة الجامعية للطب النفسي في النمسا.

تعالج الأمراض النفسية من اكتئاب ووسواس قهري وانفصام، واضطرابات السلوك التي تعرقل التقدم في الجانب الدراسي والمهني للأشخاص سواء مراهقين أو بالغين.

رقم الهاتف: 043454000 – 97143454000+

الموقع: مستشفى بلهول الأوروبي – الجافلية – دبي.

الدكتورة بهار سيلين
الدكتورة بهار سيلين

دكتور ميشال ضاهر

حاصل على دكتوراه في الطب النفسي من  لبنان، كما حصل على زمالة في اضطرابات المزاج مع تدريب في تقنيات تحفيز الدماغ في بيروت من الجامعة الأمريكية، ومن كلية ديس فرير ماريستيس في لبنان، ونال شهادة البكالوريوس في علوم الحياة، وكان يعمل لمدة سنتين في خط المساعدة لحماية المُقدمين على الانتحار في لبنان.

يعد الدكتور ميشال افضل دكتور نفسي في دبي يعالج اضطرابات السلوك والإدمان، وقصور الانتباه وفرط الحركة للأطفال والبالغين، والاكتئاب، وكذلك اضطرابات ما بعد الصدمة، وتم تقييمه من عدد من المرضى بأنه أفضل دكتور نفسيه بدبي بحسب تجربتهم الخاصة.

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 8:00 صباحًا حتى 8:30 مساءً، ماعدا يوم الجمعة مغلق.

رقم الهاتف: 043141000

الموقع: المركز الأمريكي العصبي – جميرا – دبي.

الدكتور ميشال ضاهر
الدكتور ميشال ضاهر

دكتور جوزيف الخوري

حصل على شهادة إتمام التدريب في طب النفس للبالغين ومعالجة إدمان المخدرات من المجلس الطبي العام في المملكة المتحدة، كما حاز على درجة الماجستير في الطب النفسي من كلية كينغز في لندن، إنجلترا.

وبشهاداته المرموقة أصبح افضل دكتور نفسي في دبي ويعالج الإدمان واضطرابات الهلع، والتوحد والاضطرابات الذهنية ومشاكل السلوك والانفعالات والاكتئاب.

مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 9:30 مساءً.

رقم الهاتف: 097180024392+

الموقع: المستشفى الأمريكي، شارع 19،  بجانب فندق موفنبيك، بر دبي،عود ميثاء، دبي

سعر الكشف: 700 درهم في المتوسط.

الدكتور جوزيف الخوري
الدكتور جوزيف الخوري

دور الدكتور النفسي في إدارة الضغوط اليومية

يأتي اهتمام الناس بالذهاب إلى دكتور نفسي في دبي لما له من دور حقيقي وملموس في مساعدتهم على فهم أنفسهم وإدارة حياتهم بشكل سليم، فهو شريكًا حقيقيًا للأفراد في تحسين حياتهم العقلية والعاطفية، وهذا الدور متعدد الأوجه ويشمل عدة جوانب:

التشخيص والعلاج

يبدأ حل أي مشكلة بداية من معرفة سببها، حيث يقوم الدكتور النفسي بتقييم الحالة النفسية للفرد وتحديد مصدر الضغوط والتوترات التي يواجهها، سواء كانت ناتجة عن العمل، العلاقات الشخصية، الظروف الاجتماعية، أو أي جوانب أخرى، وبعدها يضع خطة للعلاج إما بالأدوية أو بتعديل السلوك أو كلاهما.

توجيهات فردية

سيساعدك الذهاب إلى دكتور نفسي في دبي في التعرف على استراتيجيات وتقنيات إدارة الضغوط اليومية بطرق صحية، حيث يمكن أن تتضمن هذه التوجيهات ممارسة الاسترخاء، وكيفية إدارة الوقت، وطرق التفكير الإيجابي التي تساعد في التعامل مع التحديات الحياتية.

تقديم الدعم النفسي

يساعد الطبيب النفسي في توفير بيئة داعمة تسمح للفرد بالتعبير عن مشاكله ومخاوفه بحرية، فمعظم البشر لديهم كبت في المشاعر نتيجة لسوء التربية وقلة الأفراد في محيطهم الذين لديهم استعداد لسماعهم، فكان دور الطبيب في توفير تلك المساحة الآمنة.

متى يجب الذهاب إلى دكتور نفسي؟

يُفضل الذهاب إلى دكتور نفسي في دبي إذا كنت تواجه صعوبات في التعامل مع الحياة اليومية، مثل القلق الشديد، الاكتئاب، الضغوطات النفسية المستمرة، مشاكل العلاقات مثل التعلق أو ضعف الذكاء الاجتماعي والعاطفي، التغيرات المفاجئة في المزاج، أو أي أزمة تؤثر سلبًا على الصحة النفسية.

تعرفنا خلال المقال على أفضل دكتور نفسي في دبي يقدم خدمات مختلفة تدعم الصحة النفسية، تشمل علاج الاضطرابات والأمراض التي يواجهها البالغين والأطفال، والدور الذي يلعبه الطبيب النفسي في دعم حياة الأفراد وكذلك متى تعرف أنك تعاني من مشكلة حقيقية بحاجة لزيارة متخصص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى