إجراءات الإبلاغ عن حادث مروري في دبي

بالطبع يرغب الجميع في تجنب الوقوع في حادث سيارة، لكن هذا الأمر قد يحدث من وقت لآخر، ويعتبر الحادث تجربة مرهقة ومؤلمة للكثير من الناس، خاصة إذا كان هناك ضرر كبير، وقد يشعرون بالقلق وعدم معرفة إجراءات الإبلاغ عن حادث مروري في دبي، خاصة أن معرفة إجراءات الإبلاغ تساعد السائقين على السيطرة على الوضع أكثر، تعرف في السطور القادمة على كيفية الإبلاغ عن حادث.

إجراءات الإبلاغ عن حادث مروري في دبي

بعد التورط في حادث سيارة في دبي، فإن الخطوة الأولى هي أن تظل هادئًا مع تفقد الضرر الناتج عن الحادث، وإذا تعرضت المركبات لأضرار طفيفة ولم يتضرر أحد، فقم بنقلها إلى جانب الطريق لتجنب إعاقة حركة المرور، ولكن، إذا تعرضت المركبات لأضرار جسيمة أو أصيب أي شخص، فمن الأفضل تركها في مكانها، وبعد ذلك، ومن أجل الإبلاغ عن حادث سيارة في دبي، اتبع إجراءات الإبلاغ عن حادث مروري دبي أدناه.

إجراءات الإبلاغ عن حادث مروري في دبي
إجراءات الإبلاغ عن حادث مروري في دبي

إخطار شرطة دبي

من الضروري أن تتذكر أنه يجب الإبلاغ عن أي حادث مروري في دبي سواء كان كبير أو كان صغير  إلى إدارة شرطة دبي، عبر الاتصال بشرطة دبي على الرقم 999، وإذا لزم الأمر ، اتصل بسيارة إسعاف وذلك إذا تسبب التصادم في أضرار جسيمة أو إصابات، كما سيتم إرسال شرطة المرور إلى مكان الحادث من قبل شرطة دبي.

يمكن لسائقي السيارات أيضًا الإبلاغ عن حادث سيارة في دبي عبر تطبيق شرطة دبي على الهاتف المحمول إذا كان الضرر من الحادث ضئيلًا، بمعنى عدم وجود إصابات وجميع الأضرار التي لحقت بالمركبة خفيفة، وللإبلاغ عن حادث مروري في دبي عبر التطبيق؟ اتبع التعليمات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق شرطة دبي من Google Playstore أو App Store.
  • على الشاشة الرئيسية للتطبيق، انقر فوق خدمة الإبلاغ عن حادث مروري.
  • اختر عدد السيارات التي تعرضت للتصادم..
  • امسح الرقم الموجود على لوحة ترخيص المركبة.
  • ثم أدخل المعلومات الهامة مثل رقم لوحة المركبة ورقم الترخيص.
  • باستخدام التطبيق، التقط صورة للمنطقة المتضررة من سيارتك.
  • اختر ما إذا كانت هذه المعلومات تخص السائق الذي تسبب في الاصطدام أو السائق المصاب.
  • املأ معلومات الاتصال الخاصة بك، بما في ذلك رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني.

ويمكن للأشخاص الإبلاغ عن حادث مروري في دبي عبر الذهاب إلى محطات وقود اينوك، ويمكن لسائقي السيارات الإبلاغ عن حادث في دبي في محطات وقود اينوك في شارع محمد بن زايد وشارع الخيل وشارع الشيخ زايد، وهذا الأمر مفيد إذا كان الحديث بسيط ولا يوجد أضرار.

قد يهمك: أفضل شركات ريكفري دبي – أوقات العمل – أرقام التواصل

تقرير حادث شرطة دبي

يعد جمع تقرير حادث شرطة دبي الخطوة التالية في الإبلاغ عن حادث في دبي، وهذا أمر بالغ الأهمية لأنه من غير القانوني إصلاح السيارة دون الإبلاغ أولاً عن الحادث المروري والحصول على تقرير حادث شرطة دبي، علاوة على ذلك، وحتى يتم تقديم تقرير حادث شرطة دبي، لن تغطي شركات التأمين تكلفة إصلاحات السيارة المتضررة من الحادث

إذا تم استدعاء شرطة دبي إلى مكان الحادث، فسيقومون بتحديد من هو المخطئ وستعطي إشعاراً وردي للسائق المسؤول ونموذج أخضر للسائق المتضرر، أما إذا كان الحادث مشترك فيتم تسليم نموذج أبيض للطرفين.

في الخطوة التالية من إجراءات الإبلاغ عن حادث مروري في دبي، قم بإخطار شركة التأمين عن سيارتك عند حصولك على تقرير الحادث من شرطة دبي، أخبرهم أن لديك تقرير الشرطة، وسوف يساعدونك في معرفة ما يجب القيام به بعد ذلك.

إجراءات الإبلاغ عن حادث مروري في دبي
إجراءات الإبلاغ عن حادث مروري في دبي

يجب إبلاغ شرطة دبي بجميع الحوادث سواء الحوادث الكبيرة أو الصغيرة، ويمكنك الاتصال بشرطة دبي إذا كان هناك ضرر كبير، خلافًا لذلك، انتقل إلى مركز الشرطة المحلي وقدم بلاغًا مقابل رسوم قدرها 50 درهمًا، وسيتم تقديم تقرير الضرر ويمكن بعد ذلك تقديم تقرير الضرر إلى شركة التأمين.

قد يهمك: اسماء شركات تأجير السيارات في دبي

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن إجراءات الإبلاغ عن حادث مروري في دبي، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الكافية عن هذا الموضوع، وأن تساعدك هذه المقالة في حالة تعرضك لأي حادث مروري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى