اماكن سياحية في حتا دبي – قرية التلة – التخييم وغيرها

جذبت حتا في الماضي محبي الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة، وأصبحت في الوقت الحاضر وجهة مثالية لمحبي المغامرات أو التسلق أو التجديف بالكاياك، فضلاً عن الاستمتاع بركوب الدراجات في الجبال. بمجرد ذهابك إلى المنطقة ستجد العديد من اماكن سياحية في حتا دبي، والعديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، وأهمها الاستمتاع بمشاهدة السماء الصافية التي تنعكس على المياه الزرقاء والجبال الرملية، التي ستعود عليك بالهدوء والاسترخاء والتخلص من الضغط النفسي، فيما يلي نذكر لكم أفضل الأنشطة التي يمكنكم القيام بها داخل مدينة حتا دبي.

اماكن سياحية في حتا دبي

داخل مدينة حتا دبي، يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة مثل ركوب القوارب، والتجديف بالكاياك والرماية وركوب الدراجات ورمي الفأس، والمشي لمسافات طويلة في الجبال والسباحة في مياه سد حتا، ومن بين اماكن سياحية في حتا دبي ما يلي :

سد حتا

يعتبر سد حتا من أفضل الأماكن لعشاق الأنشطة المائية المتنوعة وأهمها ركوب القوارب، والتجديف بالكاياك، والاستمتاع بمشاهدة المياه الزرقاء والسماء الصافية ضمن الأجواء الطبيعية الجميلة، والمشي لمسافات طويلة في الوديان بما في ذلك وادي القحفي، يمكنك أن ترى كل ما يخص التجديف بالكاياك في حتا هنا.التجديف بالكاياك في حتا هنا.

جبال حتا

أهم ما يميز المدينة ومن أفضل اماكن سياحية في حتا دبي هي جبال حتا التي تعتبر من أشهر الجبال في الإمارات. بين الجبال، يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات الجبلية والمشي لمسافات طويلة والسباحة في البحيرة وممارسة التجديف بالكاياك.

اماكن سياحية في حتا دبي
اماكن سياحية في حتا دبي

حديقة التلة من اماكن سياحية في حتا دبي

تعد حديقة التلة من أفضل الأماكن السياحية في حتا، تقع على جبال حتا ومن خلالها تستطيع أن ترى كل السلاسل الجبلية للمدينة والقرى المجاورة، يحب الزوار عادة الذهاب إلى الحديقة مع العائلة وإقامة حفلة شواء، كما ستجد داخل الحديقة ملاعب رياضية ومسارًا للركض وملعبًا للأطفال.

بحيرة سد حتا

من أفضل الأماكن لممارسة التجديف بالكاياك في دبي هي بحيرة سد حتا، حيث يمكنك استئجار قارب للتجديف وممارسة التجديف بالكاياك بعد تلقي تعليمات من المدربين هناك، وتعد البحيرة وجهة مثالية لعشاق المغامرة والرياضات المائية، ويفضل البعض الذهاب إلى البحيرة للإبحار في الأجواء الطبيعية الخلابة.

حتا وادي هب

من أفضل الأماكن الترفيهية في المدينة هو حتا وادي هب، الذي طورته شركة مِراس المعروفة في الإمارات العربية المتحدة. يمكنك قضاء أوقات ممتعة داخل المكان وتناول خيارات متعددة من الطعام في عربات الطعام الموجودة في المكان، والاستمتاع بالعديد من المرافق داخله مثل منتجع داماني لودجز ومنتجع سدر تريلز وبالم هيلز حتا، والاستمتاع بركوب الخيل أيضًا مثل ركوب الدراجات والمشي في مسارات المشي.

اماكن سياحية في حتا دبي
التجديف في حتا دبي

قرية حتا

تعتبر قرية حتا التراثية من أكثر الأماكن زيارة في حتا، تم افتتاحها في عام 2001 وتم ترميمها من حكومة دبي لتصبح القرية معلمًا سياحيًا مهمًا. بعد زيارتها، يمكنك التعرف على حقبة مدينة حتا التاريخية، ويوجد في القرية أكثر من 30 مبنى قديمًا ومزرعة ومتجرًا يمكنك شراء المنتجات التراثية منه.

القيام بالتخييم

من أفضل الأنشطة في حتا دبي القيام بالتخييم، حيث يمكنك التخييم بالقرب من السد أو البحيرة أو الجبال، والاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الجميلة، يمكنك أيضًا القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية، مثل القفز الكبير أو الصغير، ولعب الكرة أو رمي الفأس والاستمتاع بحفلات الشواء.

الإقامة في حتا

بعد التعرف على أفضل اماكن سياحية في حتا دبي، قد تكون مهتمًا بمعرفة أفضل أماكن الإقامة داخل المدينة، بما في ذلك:

دماني لودجز

إذا كنت من محبي الإقامة في المناطق الريفية التي تقع على الجبال، فبالطبع ستحب دماني لودجز، والتي تضم العديد من وسائل الراحة ولديها العديد من خيارات الإقامة، سواء كانت مساكن لشخصين، أو مساكن لشخصين وطفل، أو الأجنحة المخصصة للنوم لشخصين بالغين وطفلين.

اماكن سياحية في حتا دبي
اماكن سياحية حتا دبي

حصن حتا

حصن حتا من فئة أربع نجوم ومفتوح على مدار السنة، يوجد به العديد من المرافق الترفيهية، مثل حمام السباحة ومنطقة الجولف وغرفة الألعاب، وأكثر ما يميزه أنه يقع وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

Hatta sedr trailers resort

يُعرف الفندق بأنه فندق مقطورة داخل المنطقة، يطل على ضفاف سد حتا الواقع في الجبال، ويوفر جميع وسائل الراحة الحديثة سواء كانت تليفزيونية أو واي فاي، بالإضافة إلى إمكانية صنع القهوة والشاي .

مزارع حتا

يمكنك الإقامة في المنازل التي تقع في مزارع حتا، حيث يمكنك الشعور بالراحة والاستمتاع وسط المناظر الخضراء الجميلة، وتتسع كل غرفة نوم لثمانية أشخاص أو 15 شخصًا، وتتميز بجمال ساحر ومختلف، ويمكنك الذهاب بمفردك أو مع العائلة، وبها العديد من المرافق الحديثة للراحة.

في النهاية التواجد داخل اماكن سياحية في حتا دبي سيعود عليك بالراحة والاسترخاء، وتجديد الطاقة والنشاط والبعد عن ضغوط الحياة اليومية، وقضاء ساعات مليئة بالمرح والسعادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى