معلومات عن السوق المركزي بالشارقة 2022 – المتاجر – البضائع

يضم السوق المركزي بالشارقة أكثر من 600 محل تجاري موزعين على طابقين، ففي الطابقين الأول والثاني 224 متجرًا، وفي كل جسر 36 متجرًا، والدرج 80 متجرًا، ونظرًا لتنوع المنتجات بالداخل وديكوره التقليدي المستمد من العمارة الإسلامية، فإنه يستقطب عددًا كبيرًا من الزوار يوميًا، بالإضافة إلى أنه يعتبر الوجهة المفضلة لكثير من المجموعات السياحية التي تحب شراء الهدايا التذكارية والتحف والملابس والذهب والعديد من المنتجات الأخرى.

السوق المركزي بالشارقة

يتكون السوق المركزي الشارقة من مبنيين متوازيين متصلين بجسور داخلية، وهو  يعتبر من أشهر وأجمل المباني في الإمارة، لدرجة أنه تم طباعة صورته على فئة الخمس دراهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يضم الطابق الأرضي من السوق المركزي بالشارقة محلات لبيع الساعات والمجوهرات والملابس، بينما يضم الطابق العلوي متاجر التحف والفنون والحرف اليدوية، بالإضافة إلى المحلات المتخصصة في بيع السجاد اليدوي والفارسي وسجاد الكليم المتنوع والمبهج ومتعدد الألوان، كما يفضل الكثير عند زيارة السوق؛ زيارة محلات الألماس والذهب حيث تبيع هذه المحلات المصوغات الذهبية والمجوهرات البدوية والفضة.

السوق المركزي بالشارقة
السوق المركزي الشارقة

جدير بالذكر أن السوق المركزي في الشارقة خضع خلال الثلاثين سنة الماضية لعدد من عمليات التطوير، منها تغيير الأرضيات بالكامل واستبدالها بقطع رخامية مزخرفة بأشكال جميلة، بالإضافة إلى تنفيذ ديكورات للمبنى لزيادة جماله، وكذلك تركيب أجهزة تكييف مركزي من أجل تغطية المركز بالكامل، وتم وضع التكييف بشكل لا يؤثر على شكل المركز، بالإضافة إلى وجود ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على دخول السوق أو الخروج منه، فضلاً عن تخصيص عدد من مواقف السيارات.

بالإضافة إلى جميع التطورات السابقة، تم إنشاء مصلين للنساء، بالإضافة إلى عدد من المطاعم الجديدة، فضلاً عن  ساحة ترفيهية مخصصة للأطفال، أما خارج المبنى أقيم نموذج ضخم رفعت عليه أعلام الدولة، وكان الهدف من كل هذه التطورات والإصلاحات زيادة جمال السوق وجذب المزيد من الزوار إليه والحفاظ عليه.

قد يهمك: مواصلات الشارقة دبي- مواعيد الحافلات وأسعار التذاكر

بضائع السوق المركزي الشارقة

يضم السوق العديد من السلع التي توفر جميع احتياجات الزوار، ويتم عرض هذه السلع بشكل أنيق وجذاب يجذب أنظار الزوار، وأثناء الانتقال من جناح إلى آخر لمشاهدة جميع المتاجر، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة التحف الحقيقية والمُقلدة، وهذه الأشياء تجذب بشكل خاص أنظار السياح من الجنسيات الأمريكية والأوروبية.

وفي السوق العلوي، يمكن للزوار رؤية العديد من المحلات التجارية المجاورة لبعضها والتي تعرض بضائع من دول مختلفة من دول العالم، ومن هذه المحلات محلات بيع المجوهرات المصنوعة بالطرق القديمة، بالإضافة إلى أماكن بيع الأحجار الكريمة والفضة والذهب، وكذلك محلات بيع الحرير والسجاد الفارسي، بالإضافة إلى السجاد من تركيا وأفغانستان والعديد من أنواع السجاد الأخرى بمختلف أنواعها وبأسعار متنوعة.

السوق المركزي بالشارقة
السوق المركزي الشارقة

كما يضم المركز محلات لبيع مفارش الطاولات والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى بيع التحف والأشياء الأصلية، فضلاً عن وجود محلات بيع الخناجر والسيوف القديمة والعملات الأثرية، كما يوفر السوق محلات لبيع الملابس بمختلف أنواعها، وبالنسبة للسيدات الراغبات في شراء عبايات السوق المركزي بالشارقة، سيجدون ما يريدونه في محلات بيع العبايات والجلابيات بتصميمات مختلفة تناسب جميع الأوقات والمناسبات والأعياد، كما يضم السوق متاجر لبيع الأجهزة المنزلية والإلكترونيات والعطور والأحذية والحقائب.

السوق المركزي بالشارقة
السوق المركزي بالشارقة

قد يهمك: محلات بخور الشارقة- نخبة العود- الرصاصي للعطور والمزيد

موقع السوق المركزي الشارقة

  • يقع السوق في شارع الملك فيصل، قرب حديقة الاتحاد، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة.
  • ويمكنكم التواصل مع رقم الهاتف الخاص بالسوق من اجل الاستعلام عن اي شيء على رقم: 6777 556 06.
  • أوقات عمل السوق المركزي الشارقة: من يوم السبت إلى الخميس:  من التاسعة صباحاً إلى العاشرة والنصف مساءً، ويوم الجمعة: من الرابعة والنصف مساءً إلى العاشرة والنصف مساءً.
السوق المركزي بالشارقة
السوق المركزي بالشارقة

كان هذا كل ما لدينا عن السوق المركزي بالشارقة، عرضنا لكم أبرز المعلومات عن السوق، وإذا كنت تقيم في إمارة الشارقة يمكنكم متابعة المزيد من الموضوعات عن كل ما يخص الإمارة، من أفضل المطاعم والأماكن الترفيهية والخدمات الحكومية وغيرها الكثير من المواضيع الهامة الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى