أبرز المناطق السكنية الرخيصة في دبي – القصيص – السطوة والمزيد

تتميز إمارة دبي باحتوائها على العديد من الأماكن المناسبة للسكن، من بينها الاستوديوهات الصغيرة، بالإضافة إلى الشقق التي تضم غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو أكثر، مع فيلات وقصور ضخمة، باختصار، سيجد الجميع مكانًا مناسبًا للعيش في الإمارة، وهناك بعض الأماكن التي تشتهر بارتفاع أسعار إيجار أو شراء العقارات داخلها، وهناك أماكن أخرى رخيصة، وفي هذا المقال، سوف نعرض لك أشهر المناطق السكنية الرخيصة في دبي للإيجار أو الشراء.

المناطق السكنية الرخيصة في دبي

منطقة ديرة

تتميز ديرة بوجود العديد من المعالم السياحية التاريخية والتراثية، وتعتبر من المناطق التي يرغب الكثير من الناس في العيش فيها، حيث توفر العديد من المزايا وتضم مجتمعات سكنية مختلفة، بما في ذلك نايف.

توفر منطقة ديرة العديد من الخدمات، لذلك يفضلها السائحون بشدة، ومن بين هذه الخدمات تنوع مراكز التسوق، بالإضافة إلى وجود محطات المترو التي تسهل عملية التنقل داخل الإمارة، فضلاً عن توفر العديد من المستشفيات والمدارس والعيادات والكنائس والمساجد والفنادق المتنوعة والمعالم التاريخية، بالإضافة إلى الأسواق التجارية التي توفر منتجات بأسعار معقولة.

أما الإيجارات بالداخل فهي متفاوتة، لكن متوسط الإيجار للاستوديو لمدة عام 33 ألف درهم، والشقة المكونة من غرفة نوم واحدة 50 ألف درهم ، والشقة المكونة من غرفتي نوم 60 ألف درهم.

المناطق السكنية الرخيصة في دبي
ديرة

القصيص

من بين أشهر المناطق السكنية الرخيصة في دبي، منطقة القصيص، التي تعتبر من أقدم المناطق داخل دبي وتضم العديد من المباني السكنية وكذلك المجمعات السكنية، التي تضم عددًا كبيرًا من الشقق وتقع على الحدود بين دبي والشارقة.

تتميز منطقة القصيص بوجود مدارس دولية وحضانات ومساجد ومراكز تسوق مختلفة، بالإضافة إلى محطات مترو وفنادق سياحية متنوعة وعدد كبير من البنوك، فضلاً عن وجود عدد من المباني الحكومية التي تقدم خدمات متنوعة.، أما متوسط أسعار الإيجار داخلها فهي 26 ألف درهم للاستوديو، و 35,000 ألف درهم لشقة بغرفة نوم واحدة وثمانيه وأربعين ألف درهم لشقة بغرفتان.

السطوة

تعتبر السطوة من أفضل المناطق السكنية الرخيصة في دبي، وهي تتميز بالتراث الإماراتي الأصيل، وتضم عددًا من المباني المنخفضة الارتفاع بالإضافة إلى الفلل الراقية، كما تتميز بقربها من العديد من الأماكن السياحية في دبي منها منطقة الجميرا وبرج خليفة، وتتميز بأسلوب حياة حيوي بداخلها، كما تضم عددًا كبيرًا من الخدمات سواء كانت بنوكًا، ومراكز صحية، ومراكز تسوق، ومدارس، ومساجد، والعديد من الخدمات الرئيسية الأخرى.

أما متوسط أسعار الإيجار داخلها فهي 40000 درهم للاستوديو، و 60 ألف درهم لشقة بغرفة واحدة، و 72,000 درهم لشقة بغرفتان.

المناطق السكنية الرخيصة في دبي
المناطق السكنية الرخيصة في دبي

مردف

بالحديث عن أشهر المناطق السكنية الرخيصة في دبي، نصل إلى منطقة مردف التي تعد من أشهر المناطق في الإمارة وتتميز بأجوائها الأنيقة والهادئة، وعادة ما يفضل الكثيرون استئجار الفلل بالداخل، لكنها تضم أيضاً شققًا بغرف متنوعة بالإضافة إلى استوديوهات، أما الفلل فهي تتميز بتصميم أوروبي راقي وأسعارها مقبولة للغاية.

تتمتع منطقة مردف بقربها من العديد من الأماكن الشهيرة في دبي، منها على سبيل المثال ديرة سيتي سنتر، ودبي فستيفال سيتي، كما أنها تضم عددًا كبيرًا من المدارس الدولية بالإضافة إلى دور حضانات الأطفال، كما تضم حديقة مشرف التي توفر عدداً كبيراً من المرافق الترفيهية المناسبة للأطفال.

دبي الجنوب

تتميز منطقة دبي الجنوب بأنها على بعد دقائق قليلة من مطار آل مكتوم الدولي، فضلاً عن وجود ملعب غولف من 18 حفرة، بالإضافة إلى توفر الكثير من وسائل الراحة في التجمعات السكنية، ويمكنك استئجار منزل بمساحه 1200 قدم مربع بمبلغ 48 ألف درهم سنوياً.

المناطق السكنية الرخيصة في دبي
دبي الجنوب

الرمرام

تعتبر منطقة الرمرام من أفضل المناطق السكنية الرخيصة في دبي، وهي مقسمة إلى الثمّام والرمث، وتضم عددًا كبيرًا من الأبراج السكنية الفاخرة التي تناسب العائلات بشكل كبير، وتوفر لهم جميع وسائل الراحة، وتقع منطقة الرمرام في دبي لاند وتبعد 20 دقيقة عن دبي مول، كما تتميز بوجود عدد كبير من الخدمات التي تناسب جميع احتياجات ساكنيها، سواء كانت مقاهي أو مطاعم أو مساجد أو دور عبادة مختلفة، بالإضافة إلى المولات التجارية والعديد من الخدمات الأساسية الأخرى.

أما متوسط أسعار الإيجار داخلها فهي 38000 ألف درهم للاستوديو، و 50 ألف درهم لشقة بغرفة واحدة، وخمسة وخمسين ألف درهم لشقه تتكون من غرفتان.

منطقة الكرامة دبي

نختتم قائمة أشهر المناطق السكنية الرخيصة في دبي، بمنطقة الكرامة، والتي تقع بالقرب من خور دبي، حيث تشتهر باحتوائها على العديد من مراكز التسوق، فضلاً عن عدد كبير من المناطق السكنية المنخفضة الارتفاع ، والآلاف من السكان يعيشون بداخلها بسبب طبيعتها الحيوية وقربها من عدد كبير من مناطق الجذب في دبي، بالإضافة إلى أسعار الإيجارات المعقولة داخلها.

على حافة منطقة الكرامة يوجد أقدم مراكز التسوق في دبي، وهو مركز برجمان التجاري المعروف بتقديم أسعار رخيصة لمختلف المنتجات بداخله، سواء الملابس والاكسسوارات والحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل وغيرها الكثير.

المناطق السكنية الرخيصة في دبي
الكرامة من بين أشهر المناطق السكنية الرخيصة في دبي

تشتهر منطقة الكرامة أيضًا بوجود عدد كبير من المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك المأكولات الهندية أو التايلاندية، بالإضافة إلى الأطباق الصينية والباكستانية، فضلًا عن الأطباق العربية الشهية، لذلك فهي عادة ما تكون مزدحمة بالأشخاص الراغبين في تناول الطعام بأسعار مناسبة ومذاق لذيذ، وتوفر المنطقة أيضًا عددًا كبيرًا من خيارات السكن، والغالبية العظمى منها عبارة عن شقق يمكن تأجيرها بأسعار مختلفة، كما تتميز المباني السكنية في الداخل بارتفاعها المنخفض ومظهرها الأنيق.

تتكون الشقق داخل منطقة الكرامة من استوديوهات وشقق من غرفة واحدة وصالة أو شقق من غرفتين أو ثلاث غرف وصالة، أما مساحة الاستوديو داخلها، فهو يبدأ من 300 قدم مربع ويصل إلى 610 قدم مربع حسب حاجة المستأجر، أما متوسط الإيجار السنوي للاستوديو يقرب من 36,000 درهم إمارتي.

إلى هنا تصل لختام مقالنا حول أشهر المناطق السكنية الرخيصة في دبي، وضحنا لكم أرخص مناطق السكن في دبي، وفي حالة وجود أي استفسارات أخرى يمكنكم كتابتها في التعليقات أسفل المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى