القرية العالمية في دبي 2023 – رسوم الدخول – الحفلات- المحلات

افضل 8 نصائح عند زيارتك القرية العالمية في دبي

تعد القرية العالمية في دبي من أبرز أماكن السياحة في دبي التي يقصدها زوار مدينة دبي كل عام، حيث تستقطب أكثر من 5 ملايين زائر كل عام وتم وصفها بأنها أكبر مشروع للسياحة والترفيه والتسوق في العالم و تضم القرية العالمية أكثر من 3500 متجر ومطعم تمثل ثقافات 75 دولة عبر الأجنحة المتنوعة بداخلها.

إن ما يميز القرية العالمية في دبي هو 27 جناحًا تمثل أكثر من 75 دولة ذات ثقافات مختلفة، وتعتبر القرية نوعًا من الجذب السياحي الغريب الذي ستذهب إليه لتستمتع بأجواء عالمية متنوعة الثقافات والتقاليد. إنه مكان تختفي فيه التدرجات الهرمية الاجتماعية ، حيث المتعة و الفرجة مضمونة لكل الفئات و الأعمار .

معلومات عن القرية العالمية في دبي

تم تقسيم أقسام القرية العالمية في دبي إلى 27 جناحًا ، تمثل عددًا لا يحصى من البلدان من جميع أنحاء العالم ، عبر خمس قارات (آسيا و أفريقيا و أوروبا و أمريكا الشمالية والجنوبية). هناك أيضًا سوق عائم ، سيرك ، كرنفال ، عجلة  فيريس و عروض لا تنتهي ، ناهيك عن أكشاك المطاعم و المقاهي ، بالإضافة إلى جميع أنواع المحلات و الماركات العالمية.

متى تفتح القريه العالميه في دبي 2022

افتتحت القرية العالمية 2020 موسمها الخامس والعشرين في 25 أكتوبر 2020 إلى 18 أبريل 2021 لمدة 25 أسبوعا، وقد أعلنت إدارة القرية عن مجموعة من الإرشادات العامة قبل افتتاح الموسم الجديد لمواجهة فيروس كورونا (19-COVID) وتشمل :

  • يجب على زوار القرية ارتداء أقنعة الوجه الخاصة بهم في جميع الأوقات ، ويجب أن يحافظوا على مسافة لا تقل عن مترين عن الآخرين.
  • يجب على أي شخص يعاني من أعراض مثل السعال أو الحمى تجنب زيارة الحديقة.
  • ينصح الضيوف المسنون وذوي الأمراض المزمنة بتجنب الأماكن المزدحمة أثناء الزيارة.

كما اتخذت القرية العالمية أيضًا احتياطات للسلامة العامة تشمل:

  • تثبيت كاميرات حرارية في جميع بوابات الدخول.
  • تركيب أكثر من 600 محطة معقم يدوي حول القرية العالمية.
  • تعقيم الكراسي المتحركة وعربات التسوق بعد كل استخدام ، بينما يتعين على المطاعم اتباع إرشادات التباعد الجسدي وتطهير الطاولات والكراسي بعد كل استخدام.
  • تعقيم جميع أدوات الأكشاك بعد كل استخدام ، كما تتوفر منطقة جلوس مخصصة للضيوف أمام المنصة الرئيسية لضمان الحفاظ على التباعد الجسدي.
  • سيتم تعقيم جميع المناطق العامة ونقاط الاتصال بشكل متكرر.
  • تقديم أقنعة الوجه المجانية للأطفال ، وستعمل ألعاب القرية العالمية بسعة منخفضة وسيتم تعقيمها بعد كل استخدام.
  • ستفتح غرف الصلاة فقط خلال ساعات الصلاة وسيتم تنظيفها وتعقيمها بعد كل وقت صلاة ، ولن تتوفر خدمة صف السيارات.
  • سيتم تطهير مرافق المتنزه جيدًا كل ليلة.

مواعيد زيارة القرية العالمية في دبي

  • من السبت إلى الأربعاء : من الساعة 4 مساءً وحتى منتصف الليل

  • الخميس و الجمعة و العطلات الرسمية : من 4 مساءً إلى 1 صباحًا

  • الإثنين : يوم العائلات فقط

  • الخميس و الجمعة: عرض الألعاب النارية في الساعة 9 مساءً

  • كل يوم خميس 7.30 مساءً عرض مواكب من العالم.

  • يمكنك معرفة اوقات القرية العالمية دبي من خلال ويارة هذا الرابط

موقع القرية العالمية

تقع القرية العالمية في دبي في المخرج 37 ، شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة.

رسوم دخول القرية العالمية في دبي 

اسعار تذاكر القرية العالمية في دبي 2021 – 2022 تبلغ 15 درهم إماراتي للشخص الواحد. دخول مجاني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة (أصحاب الهمم) مع مرافق لكل منهم ، والأطفال دون سن الثالثة و كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

باقات القرية العالمية دبي 2021- 2022

أعلنت القرية العالمية ، الوجهة العائلية متعددة الثقافات والرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، للثقافة والتسوق والترفيه ، عن تاريخ إطلاق مبيعات باقات الموسم 25 لكبار الشخصيات. اعتبارا من يوم السبت 3 أكتوبر ، الساعة 10 صباحًا ، ستكون الحزم معروضة بكميات محدودة بينما تبقى المخزونات حصريًا من خلال موقع فيرجن ميغاستور لبيع التذاكر.

ميزات باقات القرية العالمية 2021 – 2022

تضم باقات القرية العالمية 2022 العديد من المميزات الحصرية لضمان سعادة الزوار الذين يحرصون على زيارة القرية العالمية باستمرار، وتشمل هذه المميزات:يمكن استخدام الباقات في كل من باركس آند ريزورتس وسينما روكسي ولاجونا ووتر بارك وذا جرين بلانيت.

  • الدخول من بوابة مخصصة لكبار الشخصيات عبر بوابة العالم والبوابة الثقافية.
  • الحصول على ملصقات خاصة بالسيارات للدخول إلى المواقف المخصصة لكبار الشخصيات القريبة من بوابات الدخول (تذاكر القرية العالمية vip 2021).
  • بطاقات للإستمتاع بألعاب وجولات كرنفال، والدخول إلى متحف ريبليز وحضور عروض السيرك.
  • مركز خدمات مخصص لخدمة مالكي باقات كبار الشخصيات
  • الحصول على نقاط إضافية مجانية تصل إلى 50% عند إعادة شحن البطاقات.

أسعار باقات القرية العالمية 2021 – 2022

تم تقسيم باقات كبار الشخصيات إلى ثلاث فئات، هي البلاتينية والذهبية والفضية، كما تحديد الأسعار كالآتي:

  • سعر الباقات البلاتينية 5000 درهم وتتميز باحتوائها على موقف خاص في منطقة مواقف سيارات كبار الشخصيات.
  • سعر الباقة الذهبية 1900 درهم
  • سعر الباقة الفضية 1300 درهم

جوائز القرية العالمية 2022

أعلنت القرية العالمية بدبي عن تقديم جائزة لزوار القرية عبارة شقة فخمة تقدر قيمتها بحوالي 1.5 مليون درهم إماراتي، حيث يستطيع كل زائر الدخول على السحب عبر إدخال البيانات الشخصية والرقم التسلسلي لتذكرة الدخول، كما سيتم إجراء السحب عند انتهاء القرية العالمية دبي يوم 3 أبريل 2022 .

كيفية الوصول الى القرية العالمية في دبي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن الخطوط الأربعة للحافلات الناقلة لضيوف القرية العالمية ستعمل مرة أخرى في موسم القرية العالمية 2021 – 2022، حيث سيتم توفير حافلات فاخرة للزوار هذا الموسم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار فايروس كورونا. الخطوط الأربعة هي خط 102 من محطة مترو الراشدية ، وخط 103 من محطة مترو الاتحاد ، وخط 104 من محطة حافلات الغبيبة ، وخط 106 من محطة مترو مول الإمارات.

بواسطة الباص :

  • تنطلق الحافلة رقم 103 من محطة الاتحاد و تمر بشارع بني ياس وشارع الرباط ونادر الحمر
  • الحافلة رقم 102 تبدأ من محطة مترو الراشدية
  • تنطلق الحافلة رقم 104 من محطة الغبيبة و تمر بشارع الشيخ راشد و محطة الجافلية للمترو و شارع زعبيل الثاني و شارع دبي العين.
  • تنطلق الحافلة رقم 106 من محطة مترو مول الإمارات

بالميترو :

  • لا يوجد مترو مباشر متاح لـ Global Village Dubai في الوقت الحالي.

بواسطة السيارة :

  • سر على طريق Dubai – Al Ain Rd / E66 ، اسلك طريق الشيخ محمد بن زايد / E311 إلى المخرج 37 واستمر فيه حتى تصل إلى القرية.

رسوم الدخول الى القرية العالمية في دبي 

نصائح عند زيارتك للقرية العالمية في دبي 

  • تتميز القرية العالمية في دبي بالمساحة الضخمة التي تقدر بحوالي  17.200.000 قدم مربع! على الرغم من أنه لا توجد وسيلة ممكنة لك لتغطية كل شيء في الحدث ، إلا أنه لا يزال بإمكانك تحقيق أقصى استفادة من وقتك هناك بالتخطيط لزيارتك مقدمًا. تعرف على جناح البلد الذي ترغب في تجربته ثم قم بوضع خطة وفقًا لذلك.
  • بينما يشهد يومي الجمعة و السبت الحد الأقصى للحشود ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالألعاب النارية و الحصول على صفقات و خصومات أفضل خلال عطلة نهاية الأسبوع.
  • إذا كنت ستزور القرية مع عائلتك ، تأكد من أن الجميع يمسك ببعضهم البعض. نظرًا لحجم الحدث ، من السهل جدًا أن تفقد أحد أطفالك.
  • لتجنب الطوابير و صفوف الانتظار الطويلة ، يجب عليك الوصول إلى المكان في أقرب وقت ممكن. يمكنك توفير الكثير من الوقت في انتظار دورك إذا وصلت في الوقت المناسب.
  • احصل على خريطة قرية دبي العالمية بمجرد دخولك. سيساعدك هذا في التنقل في المنطقة الضخمة و ايجاد المكان الذي تبحث عنه بسهولة.
  • تأكد من مراجعة موقع الويب لمعرفة العروض والأحداث التي تحدث في يوم زيارتك. وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على روعة ثقافية إلى جانب رحلة التسوق الخاصة بك.
  • إذا كنت لا تحبذ الانتظار و الوقوف في الطابور ، فاحصل على تصريح VIP الذي يتيح لك الوصول إلى مجموعة كاملة من المزايا و كوبونات الخصم.
  • دبي ساخنة جدًا في الصيف ، و تتضمن القرية الكثير من المشي ، لذا ننصحك بارتداء ملابس مريحة.

أفضل الأنشطة في القرية العالمية في دبي

فعاليات القرية العالمية 2022

  1. التسوق حتى التعب :

مع وجود أجنحة تمثل أكثر من 78 دولة وأكثر من 3500 متجر للتسوق ، ستكون مدللًا لاختيار ما يناسبك في فعاليات القرية العالمية في دبي. وأملأ حقائبك بالتوابل التقليدية من الهند ، والقرطاسية من الشرق الأقصى ، دمى ماتريوشكا من روسيا ، والمنحوتات الخشبية من أفريقيا ، والاكتشافات العصرية من أوروبا وغيرها. السجاد اليدوي المصنوع يدويًا من إيران والعطور من الكويت وعسل السدر الثمين من اليمن الذي يعتبر من أكثر المنتجات الأكثر شهرة، بالإضافة الى العديد من منتجات بلاد الشام مثل زيت الزيتون الفلسطيني والأعشاب المختلفة.

ألعاب المتعة و التشويق :

تضم مناطق الألعاب في القرية العالمية في دبي الكثير من الألعاب المختلفة، حيث تحتل منطقة ألعاب “كرنفال” مكانة متميزة في القرية وتوفر العديد من النشاطات الترفيهية المختلفة والالعاب المشوقة والعاب الاطفال والعاب المهارات بالاضافة الى الالعاب المائية. 

حيث تشهد منطقة ألعاب “كرنفال” إقبال العديد من الزوار والسياح لما توفره من أجواء سعادة وفرح لجميع أفراد العائلة على مختلف أعمارهم مع وجود أكثر من 30 لعبة مهارة وأكثر من 100 لعبة فيديو إضافة إلى عروض السيرك الكلاسيكي.

  1. تذوق أطباق العالم في مكان واحد :

سواء كنت تبحث عن وجبة ‘سيفابي’ البوسنية  أو القهوة الإماراتية التقليدية أو تشاو مين الصينية أو دجاج التندوري الهندي ، فإن مطاعم القرية العالمية في دبي ستوفر لك كل طلباتك من خلال عرض أفضل المأكولات التي يقدمها العالم. جرب شيئًا جديدًا في اكشاك القرية العالمية التي تقدم الوجبات السريعة متعددة الثقافات والتي تنتشر في أرجاء القرية أو تذوق أفضل المأكولات في أكثر من 20 مطعمًا ومقهىً مميزًا. هناك مجموعة من الأطباق المذهلة من كل قارة تنتظر الاستمتاع بها.

  1. مشاهدة عروض القرية العالمية:

تستضيف القرية  أكثر من 20.000 برنامج ثقافي و ترفيهي على مدار 159 يومًا. يوجد دائمًا شيء ما يحدث مع أجنحة البلدان التي تستضيف عروض حية و ترفيهية للأطفال و فناني الشوارع المتجولين و عروض السيرك وألعاب الخفة إضافة إلى عروض الألعاب النارية.

عروض  و فعاليات القرية العالمية في دبي

حفلات القرية العالمية 2021

 تتميز القرية بتقديم العديد من الحفلات الغنائية لجميع زوار القرية العالمية، والتي يقدمها أشهر الفنانين من جميع دول العالم على المسرح الرئيسي في القرية العالمية كل يوم جمعة في تمام الساعة 9 مساء. للتعرف على جدول حفلات القرية العالمية 2021 يرجى متابعة هذا الرابط.

كما يتم تقديم عروض يومية على المسرح الرئيسي تشمل مجموعة من العروض المسرحية التي تمتزج مع المهرجانات ، مقدمة بأحدث تقنيات الصوت والضوء والمؤثرات الخاصة لإيقاظ حواسك. من بين العروض التي تقدمها الأنشطة المتنوعة في القرية العالمية : عرض Globo The Musical, عرض Box Car Capers, عرض Elemental و عروض Bollywood Nights.

احتفالات رأس السنة 2020 في القرية العالمية

تعد احتفالات رأس السنة في القرية العالمية في دبي مميزة ومتنوعة، حيث الحفلات الغنائية وعروض الالعاب النارية التي تبهر الزوار بمختلف الأعمار. احتفلت القرية العالمية بحلول رأس السنة هذا العام 7 مرات بالتزامن مع 7 مناطق زمنية مختلفة في 7 بلدان من حول العالم مع 7 عروض للألعاب النارية وفقا للجدول الزمني التالي :

  • على الساعة 9 مساء بالتزامن مع احتفال تايلاند ببداية العام
  • بدءاً من الساعة 8 مساءً، والتي تكون موعد انتصاف الليل وحلول السنة الجديدة في الفيلبين
  • عند الساعة 10 مساءً مع الشعب الكرغيزستاني
  • الهند في تمام الساعة 10:30 مساءً
  • الباكستان على الساعة 11 مساءً
  • فعاليات الاحتفال بحلول رأس السنة في دولة الإمارات عند الساعة 12:00 منتصف الليل
  •  01:00 بعد منتصف الليل بالتزامن مع احتفال تركيا  ببداية العام

أجنحة الدول في القرية العالمية 2021

  1. جناح ‘مينا’ شمال أفريقيا والشرق الأوسط :

تتميز أجنحة ‘مينا’ بأجنحة بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، و تُعد تمثيلًا حقيقيًا لثقافة دول هذه المنطقة ، والأهم من ذلك ، سكان المنطقة و تقاليدهم الغنية. تشمل أجنحة القرية المناطق التالية : الإمارات, السعودية, إيران, اليمن, لبنان, سوريا, البحرين, عُمان, العراق, البحرين, الكويت, جناح مؤسسة خليفة الخيرية والأردن.

  1. جناح الشرق الأقصى :

يتميز جناح الشرق الأقصى بمنتجات و مناطق جذب تمثل اليابان و كوريا الجنوبية و إندونيسيا و الفلبين. من المقرر أن يستضيف الجناح هذا العام منطقة خبرة ثقافية جديدة بالكامل ، حيث يمكنك أن تنغمس وتتعرف على ثقافات الشرق الأقصى المختلفة.

  1. الجناح الأوروبي :

هل أنت مستعد لتجربة العجائب التي تنتظرك في القارة الأوروبية الساحرة ؟ يتيح لك الجناح الأوروبي اقتناء كل شيء من الملابس و العطور و التذكارات النموذجية الأوروبية !. يشمل الجناح المناطق التالية : الجناح التركي, الجناح الروسي, الجناح الأوروبي و جناح البوسنة و دول البلقان.

  1. الجناح الإفريقي :

يبرز الجناح الأفريقي أكثر من 15 دولة ، بما في ذلك كينيا و أوغندا و تنزانيا و السنغال و غانا و إثيوبيا و موريتانيا و أنغولا و زيمبابوي و السودان و رواندا و مدغشقر و ناميبيا و جنوب إفريقيا و نيجيريا. تعرض معظم هذه الدول منتجاتها الأصلية بالإضافة إلى فنها و ثروتها وتقاليدها.

  1. جناح الأمريكتين :

يجلب جناح الأمريكتين مجموعة واسعة من المنتجات الرائعة التي تمثل أمريكا الشمالية و الوسطى و الجنوبية. يتيح لك الجناح تجربة أنماط الحياة و الأذواق في 48 دولة في أمريكا الشمالية والجنوبية.

  1. جناح جنوب آسيا :

يأتي جناح جنوب آسيا إلى القرية العالمية  لأول مرة ليجلب لك تجارب من سريلانكا و بنجلاديش و نيبال إلى جانب ثقافتهم وفنونهم ومنتجاتهم. العائدون من السنوات السابقة هم : جناح باكستان, جناح الهند, جناح أفغانستان و جناح جنوب أسيا.

أجنحة الدول في القرية العالمية 2019

التسوق في القرية العالمية في دبي

تضم أسواق القرية العالمية 2021 الآلاف من المنتجات الفريدة والغريبة التي يمكنك شراؤها ، فإنه من الممكن تفويتها نظرًا لضخامة الحدث. إليك قائمة المنتجات المفيدة التي يجب عليك شراؤها في القرية العالمية في دبي :

  • زيت أرقان من المغرب
  • العسل من اليمن
  • التوابل من نيجيريا
  • الأوشحة من مصر
  • التحف مثل الصناديق الخشبية و الأثاث و العمل الزجاجي من الهند
  • الزعفران من ايران
  • زبدة الشيا والصابون الاسود الافريقي من جناح أفريقيا
  • عطر الورد ، القهوة ، التنانير و الحلويات من تركيا

الملاهي في القرية العالمية 

تواصل نجاحات القرية العالمية في دبي في موسمها الرابع والعشرين تقديم أفضل تجربة ترفيهية عائلية في دبي وجميع الإمارات. تستضيف القرية العروض العالمية التي تتراوح بين عروض مثيرة و حادة ، عروضاً مذهلة ، عروض الشوارع و العروض الثقافية من جميع أنحاء العالم ، ملاهي عالمية تستمتع بها العائلات في كل دقيقة تقضيها في القرية مع الكثير لتفعله و تراه. تستضيف القرية  أكثر من 20.000 عرض على مدار أكثر من 5 أشهر ، هذا الموسم.

أفضل مطاعم القرية العالمية في دبي

مع 27 مطعمًا وأكثر من 120 كشكًا لتناول الطعام ، لا يوجد ندرة في تناول الأطعمة الشهية في القرية . إليك أفضل مجموعة من مطاعم القرية العالمية لعام 2021:

  1. مطعم Papa Junior :

إذا كنت من محبي المأكولات التايلاندية الأصيلة في دبي , هذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه! جرب حساء توم يوم الشهير مع النكهات و الإضافات المختلفة. يقع المطعم في ساحة الطعام مقابل جناح الشرق الأقصى.

  1. مطعم Bab Tuma :

إذا كنت في مزاج لشيء جديد و من منطقة ليست مشهورة في الطبخ ، فتوجه إلى باب توما. يقدم المطعم المأكولات السورية الأصيلة التي ستسعد بالتأكيد براعم ذوقك. يقع مطعم باب توما في قاعة الطعام المقابلة لجناح الصين و يُعد من أفضل مطاعم دبي.

  1. مطعم Grand Barbeque :

يمكنك تناول عشاء فاخر في هذا المطعم المتخصص في المأكولات الهندية الأصيلة. تتراوح القائمة من أطباق الكباب المشوية الأصلية مع خيارات شهية  و كاري خاص. يقع Grand Barbeque في منطقة ساحة الطعام بالقرب من جناح الهند.

  1. مطعم Al Dahhan :

مطعم الدهان هو واحد من أقدم وأكثر مطاعم دبي أصالة. يقع المطعم بالقرب من منطقة “Fantasy Island” أين يمكنك تذوق شواء المزيج المصري الأصيل و اللحم البقري المحشو و أوراق العنب.

  1. مطعم Kebapci :

تناول وجبة خفيفة من مجموعة الكباب التركي في مطعم KEBAPCI. تشمل قائمة الطعام كباب أضنة  المصنوعة من اللحم المفروم المخلوط مع رقائق الفلفل الأحمر ، وكباب الدجاج المتبل في صلصة الفلفل الأحمر المنعش.

فنادق دبي القريبة من القرية العالمية

  1. فندق فندق فايف بالم جميرا دبي :

يجمع فندق فايف بالم جميرا دبي بين التصميم المعماري المعاصر و المذهل مع خدمة فريدة و بديهية لتقديم تجارب مذهلة لا تُنسى. يتميز بشاطئه الخاص بالإضافة إلى 5 مسابح في الهواء الطلق ، بما في ذلك مسبح طويل طوله 55 مترًا يمر عبر قلب المنتجع. يمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة.

  1. فندق فندق غايا جراند دبي :

يعد فندق فندق غايا جراند من اشهر فنادق دبي ويقع في منطقة الإنتاج الإعلامي الدولية. يمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة. يوفر حوض سباحة و 5 مطاعم. تحتوي جميع الغرف العصرية على تلفزيونات إل إي دي مع قنوات فضائية وتكييف فردي و منطقة جلوس ومرافق صنع الشاي والقهوة المجانية. تحتوي الحمامات على خزانة دش كبيرة وحوض استحمام.

  1. فندق The S Hotel Al Barsha :

يقع The S Hotel Al Barsha في دبي و مع دبي أوتودروم على بعد حوالي 5 كم ، يوفر تسجيل الوصول والمغادرة السريع وغرف لغير المدخنين ومسبح في الهواء الطلق وخدمة الواي فاي المجانية ومركز للياقة البدنية. يضم مكان الإقامة هذا خدمة كونسيرج ، كما يوفر للضيوف مطعمًا. يوفر مكان الإقامة مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف و تحويل العملات للضيوف.

في النهاية، إذا كنت زائرا او مقيما في مدينة دبي فيجب عليك زيارة هذه الوجهة السياحية، حيث تتيح القرية العالمية في دبي الكثير من خيارات الترفيه والتسوق والأنشطة المتعددة في مكان واحد.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى