الأماكن الأكثر زيارة في دبي 2024 – أفضل أماكن دبي

تضم إمارة دبي العديد من الوجهات السياحية والترفيهية التي يزورها كثير من الناس سواء من داخل الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على الأماكن الأكثر زيارة في دبي المناسبة لمختلف الفئات العمرية.

الأماكن الأكثر زيارة في دبي

برج خليفة

لا شك أن برج خليفة هو أكثر المباني شهرة في دبي، وهو يحمل لقب أطول مبنى في العالم بارتفاع 829.8 متر، كما توفر منصة المراقبة في الطابق 124 من البرج إطلالة لا مثيل لها على أفق دبي، كما يمكنك الاستمتاع برؤية نافورة دبي، التي تقع أسفل المبنى مباشرة وتقدم أروع العروض، وبالإضافة إلى الصعود إلى منصة المراقبة، يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية الأخرى داخله مثل: تناول الطعام في مطعم اتموسفير الفاخر.

  • الموقع: 1 بوليفارد الشيخ محمد بن راشد – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
الأماكن الأكثر زيارة في دبي
برج خليفة من الأماكن الأكثر زيارة في دبي

دبي مول من بين أفضل الأماكن للزيارة في دبي

من الأماكن الأكثر زيارة في دبي؛ دبي مول، والذي يعتبر من أشهر أماكن السياحة في دبي، ويوفر للزوار الكثير من الأنشطة الترفيهية، سواء من التسوق أو الأماكن الترفيهية، ويضم ما يزيد عن 1300 متجر، بالإضافة إلى وجود دبي أكواريوم، التي تعتبر من أشهر أماكن الجذب العائلي في الإمارة.

  • الموقع: Financial Center Street, Along Sheikh Zayed Road, Next to Burj Khalifa – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك: الأماكن الترفيهية المخصصة للنساء في دبي

متحف دبي

من أشهر الاماكن السياحية في دبي، هو متحف دبي، وهو يعتبر بمثابة المتحف الأساسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقع في حصن الفهيدي، كما أنه يعتبر أقدم مبنى موجود في دبي، وتم تجديده في عام 1971، من قبل المغفور له الشيخ راشد بن سعيد الأكيتيوم، وهو يهدف إلى الحفاظ على أسلوب الحياة التقليدي في الإمارات العربية المتحدة، وداخل المتحف، ستجد الكثير من التحف من دول مثل إفريقيا وآسيا، كما سيعرفك على طريقة الحياة في الإمارة قبل ظهور النفط، لذلك يستقبل الكثير من الزوار يومياً.

يمكنك زيارة جناح التحصين؛ ويتكون هذا الجناح في متحف دبي من مجموعة من الأسلحة القديمة، وهذا يشمل السيوف والرماح والخناجر المنحنية والسهام والدرع وغيرها الكثير، وقد تم استخدام هذه الأسلحة سابقاً بشكل أساسي لحماية المدينة والتجار من اللصوص، بالإضافة إلى جناح الآثار، ويتكون هذا الجناح من أسلحة قديمة ومقابر وفخار، كما سيساعدك هذا الجناح على تعريف الزوار بالحياة القديمة في الإمارة.

  • تبلغ تذاكر الدخول إلى متحف دبي ثلاثة دراهم للبالغين، ودرهم واحد للأطفال الأقل من ست سنوات.
  • أوقات عمل متحف دبي

    من السبت إلى الخميس ، يفتح المتحف أبوابه من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 8:30 مساءً، ولكن يوم الجمعة، يمكن الدخول إليه من الساعة 02:30 مساءً إلى 08:30 مساءً.

  • الموقع: حصن الفهيدي – Al Fahidi – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
الأماكن الأكثر زيارة في دبي
متحف دبي من الأماكن الأكثر زيارة في دبي

حديقة أكوافنتشر المائية في أتلانتس دبي

تعتبر حديقة أكوافنتشر المائية من أشهر الحدائق المائية في دبي، وهي الأكثر زيارة في الإمارة من قبل السكان والسياح، حيث توفر الكثير من الألعاب المناسبة للكبار والصغار، من بينها ألعاب القفز من ارتفاع هائل، بالإضافة إلى الزلاجات المائية، وغيرها الكثير من الألعاب المائية، فضلاً عن وجود منطقة ألعاب سبلاشرز للأطفال، كما يمكنك بعد الانتهاء من اللعب تناول الطعام في أي من المطاعم الموجودة في هذه الحديقة المائية والتي تقدم أنواع مختلفة من الطعام منها الوجبات العربية والعالمية والبيتزا والبرغر والدجاج المقلي.

  • ساعات العمل: يفتح يوميًا الساعة 10 صباحًا، ويتغير وقت الإغلاق حسب الموسم.
  • العمر: يجب ألا يقل عمر الأطفال عن 13 عامًا، إذا لم يكونوا برفقة شخص بالغ.
  • الموقع: Atlantis The Palm – طريق الهلال – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

سكي دبي من بين افضل اماكن سياحية في دبي

من بين الأماكن الأكثر زيارة في دبي؛ سكي دبي، وهو يعتبر أكبر حديقة ثلجية داخلية في العالم، ويضم منحدر تزلج جبلي يوفر خمسة مسارات من مستويات مختلفة من الصعوبة، مع منطقة للتزلج على الجليد، ومصاعد تزلج، بالإضافة إلى مقهى، من أجل الاستمتاع والاسترخاء، وهو يعتبر مكان مثالي لعشاق التزلج والمنحدرات الثلجية، كما أن مستويات التزلج داخله مناسبة للجميع سواء للمبتدئين والمحترفين، كما يمكن للزوار رؤية البطاريق.

  • الموقع: شارع الشيخ زايد – البرشاء – البرشاء 1 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
الأماكن الأكثر زيارة في دبي
سكي دبي من الأماكن الأكثر زيارة في دبي

الموقع: أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي 2024 – الحدائق – الشواطئ

حديقة ليغولاند دبي من أبرز الوجهات الترفيهية في دبي

تعتبر حديقة ليغولاند من بين أشهر اماكن سياحية في دبي، تضم هذه الحديقة الترفيهية في دبي ما يزيد عن 40 لعبة ترفيهية في ستة مناطق ، وهي مناسبة للأطفال دون سن 12 عامًا والبالغين، ويمكن للأطفال داخلها الاستمتاع بالعديد من الألعاب من بينها أفعوانية دراجون وركوب باور تاور، وطائرات دوبلو، وهي مقسمة إلى منتزهين، منتزه ليغولاند المائي ومنتزه ليغولاند الترفيهي، وبالطبع سيستمتع جميع أفراد العائلة داخل هذه الحديقة الترفيهية الرائعة، وننصحكم بتجنب الأحذية ذات الكعب العالي أو الأحذية غير المريحة.

  • الموقع: جبل علي، شارع الشيخ زايد، دبي.

موشنجيت دبي أبرز وجهات السياحة في دبي

من الأماكن الأكثر زيارة في دبي؛ موشنجيت دبي، وهي تعتبر أكبر مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط على غرار هوليوود، وتضم مدينة الملاهي 3 استوديوهات رئيسية في مكان واحد، تحاكي استوديوهات السينما الأمريكية، كما يضم منتزه موشنجيت أيضاً الكثير من المعالم الجذابة، و 15 تجربة ترفيهية حية، و 9 مطاعم ومقاهي ذات طابع خاص، و 15 منفذًا للبيع بالتجزئة.

  • الموقع: Park and Resorts – شارع الشيخ زايد – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
الأماكن الأكثر زيارة في دبي
موشجنيت دبي من بين الأماكن الأكثر زيارة في دبي

حديقة شاطئ الممزر

تعتبر حديقة شاطئ الممزر من أكثر الأماكن زيارة في دبي، حيث توفر للزوار الكثير من الانشطة الترفيهية لجميع الفئات العمرية، على مساحة تزيد عن 106 هكتارًا، لتكون بذلك من أفضل الأماكن الترفيهية في دبي للعائلات، ويمكن للزوار الاستمتاع بالكثير من الأنشطة من بينها الرياضات المائية مثل التجديف بالكاياك والغطس واستئجار الجت سكي على الشاطئ، بالإضافة إلى التنزه في المناطق العشبية، فضلاً عن الاستمتاع بحفلات الشواء العامة، أو السباحة في حمامات السباحة، وغيرها الكثير من المرافق الترفيهية الأخرى، وتوفر الحديقة أماكن سباحة مناسبة للأطفال فضلاً عن وجود رجال الإنقاذ في جميع الأنحاء للحفاظ على الأمان.

  • الموقع: 88CX+3G3 – شارع – ١٠٦ – الممزر – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

كان هذا كل ما لدينا عن الأماكن الأكثر زيارة في دبي، عرضنا لكم أبرز وأشهر أماكن الترفيه في دبي، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات المفيدة عن هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى