دليل أفضل 10 مطاعم عربية في دبي تستحق التجربة

نهتم غالبًا بتجربة مختلف أنواع الأطعمة من مختلف دول العالم، ولكن سرعان ما نعود إلى المأكولات العربية بنكهتها المميزة، والتي يمكن تناولها داخل مطاعم عربية في دبي المتميزة.

وسوف نتناول في السطور التالية قائمة تتضمن أبرز المطاعم العربية في دبي ومميزات كل مطعم وطرق التواصل المتاحة مثل رقم الهاتف ومواعيد العمل والعنوان.

أفضل مطاعم عربية في دبي

نقدم لكم فيما يلي قائمة تشتمل على أهم مطاعم دبي العربية وأهم الخدمات المتاحة بها وطرق التواصل معها، ومن أبرز مطاعم عربية في دبي ما يلي:

مطعم Aqaya Dubai

مطعم Aqaya Dubai
مطعم Aqaya Dubai

يعتبر مطعم Aqaya Dubai من أفضل المطاعم العربية في دبي التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات، كما يمكنك تناول الطعام داخل المطعم أو الجلوس في الهواء الطلق، كما يقدم المطعم خدمة التوصيل حتى باب المنزل.

يقدم المطعم مجموعة متنوعة من الأطباق التي تناسب مختلف الوجبات من أبرزها فوكاتشيا دجاج، وسياباتا ستيك، والبطاطا المقلية مع الجبن، والبيتزا، واللحم المشوي، فضلًا عن مختلف أنواع الحلوى والمخبوزات والمشروبات الساخنة والباردة، لذلك يستحق وبجدارة لقب أحد أفضل مطاعم عربية في دبي.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الساعة 10.00 صباحًا حتى 12.00 منتصف الليل.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 257 4306‏

عنوان المطعم: كريك مارينا – برج 3 – دبي.

مطعم المشاوي الحلبية

مطعم المشاوي الحلبية
مطعم المشاوي الحلبية

يعتبر هذا المطعم من أرقى المطاعم السورية في دبي، حيث يأتي بديكورات كلاسيكية رائعة، كما يوفر خيارات متنوعة لتناول الطعام سواء داخل المطعم مع سماع الموسيقى الحية أو في الهواء الطلق، ويوفر المطعم وجبات مخصصة للإفطار والغذاء والعشاء.

كما يعد من أفضل مطاعم عربية في دبي المتميزة في تقديم العديد من الأطباق مثل وجبة المشاوي المشكلة، ومناقيش اللحم، والمنسف الأردني، فضلًا عن السلطات والمقبلات والمشروبات الساخنة والباردة.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الساعة 9.00 صباحًا حتى 2.00 صباحًا.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 222 6660‏

عنوان المطعم: 54 شارع الشيخ راشد – القرهود.

مطعم باب شرقي 

مطعم باب شرقي 
مطعم باب شرقي

يتميز هذا المطعم بين مطاعم عربية في دبي بكونه يهتم بتقديم الأكلات الشرق أوسطية، وذلك في إطار الديكورات الشرقية البسيطة، كما يوفر المطعم إمكانية تناول الطعام في الجلسات الداخلية أو الخارجية بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من خدمة التوصيل.

كما يعد أفضل المطاعم العربية في دبي التي تقدم الوجبات المتنوعة مثل شاورما الدجاج، والمكس جريل، والكباب والكفتة المشوية على الفحم، والأرز باللحم المفروم والمكسرات، ويوفر المطعم إمكانية الدفع ببطاقات السحب الآلي والبطاقات الائتمانية.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الساعة 8.00 صباحًا حتى 1.00 منتصف الليل.

 رقم التواصل: ‏‪+971 55 389 2194‏

عنوان المطعم: الجهة المقابلة لفندق روتانا – البرشاء.

مطعم صمد العراقي

مطعم صمد العراقي
مطعم صمد العراقي

تتعدد أسماء مطاعم عربية في دبي ومن بينها مطعم صمد الذي يشتمل على ديكورات عراقية تراثية، حيث يسمح بتوفير خيارات متنوعة لتناول الطعام حسب رغبة زوار المطعم سواء في الجلسات الداخلية أو في الهواء الطلق.

كما يعتبر من أبرز المطاعم العراقية في دبي التي تقدم وجبات الإفطار والغذاء والعشاء من بينها المكس جريل العراقي، والضُلمة، والكباب العراقي والسلطات والمقبلات مع تقديم أشهى الحلويات من أبرزها الكنافة بالجبن.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الساعة 10.00 صباحًا حتى 1.00 منتصف الليل.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 342 7887‏

عنوان المطعم: شارع شاطىء جميرة – دبي.

مطعم أواني

مطعم أواني
مطعم أواني

يعتبر هذا المطعم من أكثر المطاعم العربية في دبي تميزًا من حيث الديكورات الرائعة والإضاءة الموزعة بشكل مميز داخل المكان، وذلك عند تناولك الطعام بالداخل، كما يوفر المطعم جلسات خارجية وتوصيل الوجبات حتى المنازل.

يعتبر أيضًا من أشهر مطاعم دبي مول العربية الذي يقدم مختلف أنواع المشاوي والشاورما، والفتوش والحمص وأنواع مختلفة من الشوربة والسلطات، فضلًا عن الحلوى مثل الكنافة الشامية وكنافة الجبن.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس بدءًا من الساعة 10.00 صباحًا حتى 12.00 منتصف الليل، والجمعة والسبت من الساعة 10.00 صباحًا حتى 1.00 صباحًا.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 243 2758‏

عنوان المطعم: شارع المركز المالي – دبي مول – وسط دبي.

مطعم الصفدي 

مطعم الصفدي 
مطعم الصفدي

يعتبر مطعم الصفدي من أشهر مطاعم عربية في دبي شارع الشيخ زايد الذي يأتي بتصميم عصري راقي سواء من الداخل أو الخارج، ويوفر المطعم خيارات الطعام السفري والتوصيل إلى المنزل مع إمكانية الدفع نقدًا أو عبر بطاقات السحب الآلي.

كما حاز هذا المطعم على لقب أفضل المطاعم اللبنانية في دبي التي تقدم أشهى الأطباق اللبنانية المتنوعة من أبرزها الريش، والشيش طاووق، والأرز باللحم والمكسرات، والكبة وأطباق الشاورما، فضلًا عن حلوى الكنافة الشهية.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الساعة 9.00 صباحًا حتى 1.00 منتصف الليل.

رقم التواصل: ‏‪+971 600 500601‏

عنوان المطعم: 127 شارع الشيخ زايد – المركز التجاري.

مطعم الحلاب

مطعم الحلاب
مطعم الحلاب

إذا كنت تبحث عن مطعم عربي في دبي يقدم أشهى الوجبات اللبنانية السريعة، فإنك في المكان الصحيح الذي يتميز بديكور تراثي هائل مع توفير جلسات داخلية فقط وتفعيل خدمة التوصيل إلى المنزل، فضلًا عن تخصيص قائمة طعام للأطفال.

يقدم هذا المطعم العديد من الوجبات اللبنانية المميزة التي جعلت منه واحدًا من أبرز مطاعم الغداء في دبي، حيث تشتمل قائمته على المكس جريل، والكباب، وأجنحة الدجاج المقلية، والكبة، والبطاطا بالتوابل الحارة، فضلًا عن الحلوى مثل الكيك والبقلاوة.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الساعة 8.00 صباحًا حتى 1.00 منتصف الليل.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 282 3388‏

عنوان المطعم: 18 شارع الشيخ راشد – القرهود.

مطعم حدوتة مصرية

مطعم حدوتة مصرية
مطعم حدوتة مصرية

هل ترغب في الاستمتاع بالمأكولات المصرية الشهيرة داخل مطعم عربي دبي، إليك هذا المطعم الشهير بأجوائه المصرية الكلاسيكية التي تشدو بأجمل الديكورات المتناغمة مع الموسيقى الحية فضلًا عن نظام البوفيه المتميز في الجلسات الداخلية.

كما اشتهر المطعم بين المطاعم المصرية في دبي بتقديم مختلف الوجبات المصرية التقليدية الشهية مثل الأرز الأبيض مع الملوخية، والحواوشي المصري، واللحم المشوي والطرب، وشوربة الكوارع، محشي ورق العنب والسلطة البلدي مع توفير خدمة التوصيل إلى المنازل، لذلك يعد من أنجح مطاعم عربية في دبي.

مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء بدءًا من الساعة 10.00 صباحًا حتى 12.00 منتصف الليل، ويومي الخميس والجمعة من الساعة 9.00 صباحًا حتى 1.00 منتصف الليل.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 380 9000‏

عنوان المطعم: الصفا 1 – شارع الشيخ زايد.

مطعم ليالينا

مطعم ليالينا
مطعم ليالينا

يعتبر هذا المطعم من أرقى مطاعم عربية في دبي لتقديم أشهى المأكولات المغربية، والذي يأتي بديكور شبيه بالديكورات التراثية المغربية والتوزيع المتميز للإضاءة، فضلًا عن توفير جلسات داخلية فقط وأماكن للألعاب الرياضية مثل البلياردو.

تميز هذا المطعم بين المطاعم المغربية في دبي كونه يقدم العديد من المأكولات المغربية الشهيرة مثل اللحم بالكسكسي، وطاجن الدجاج واللحم على الطريقة المغربية، بالإضافة إلى العصائر الطازجة والمشروبات الساخنة، كما يوفر المطعم خدمة التوصيل مع الدفع نقدًا فقط.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الساعة 9.00 صباحًا حتى 3.00 صباحًا.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 266 0566‏

عنوان المطعم: طريق الاتحاد – الخبيصي.

مطعم المطبخ السعودي 

مطعم المطبخ السعودي 
مطعم المطبخ السعودي

تنتشر العديد من مطاعم عربية في دبي ومن أشهرها مطعم المطبخ السعودي الذي يمكن اعتباره من أبرز مطاعم العائلات في دبي التي تحاكي الطراز السعودي خاصةً مع السقف الخشبي الكلاسيكي والتوزيع الخلاب للإضاءة الذي يخطف الأنظار.

كما يعد أفضل مطعم عربي دبي لتقديم أشهى المأكولات السعودية والخليجية بشكل عام مثل السليق، وبخاري الدجاج، وكبسة اللحم، والهريسة السعودية، واللحم المندي، كما يوفر المطعم قائمة مخصصة للأطفال فضلًا عن الوجبات السريعة مع دعم خدمة التوصيل إلى المنازل.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الساعة 12.00 مساءً حتى 1.00 منتصف الليل.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 343 3039

عنوان المطعم: طريق الشاطئ – جميرا 2.

مطعم إيغ سبيكتيشينز

مطعم إيغ سبيكتيشينز
مطعم إيغ سبيكتيشينز

يحتل هذا المطعم مكانة متقدمة بين مطاعم عربية في دبي كونه ذو إطلالة متميزة، فضلًا عن الديكورات التي تجمع بين الطابع الكلاسيكي والعصري في الوقت نفسه، كما يتميز أنه ضمن أفضل مطاعم فطور في دبي لمحاكاة الطابع الأمريكي في الإفطار.

تشتمل غالبية وجبات هذا المطعم على البيض في الإفطار مثل الشكشوكة وبان كيك البيض، كما يقدم المطعم الستيك المشوي، والدجاج المقلي، فضلًا عن تقديم باقة من ألذ العصائر الطبيعية الطازجة، ويوفر المطعم أيضًا قائمة طعام مخصصة للأطفال، فإن كنتم ترغبون في زيارة أحد مطاعم عربية في دبي فلا تترددوا في زيارته.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الساعة 7.00 صباحًا حتى 10.00 مساءً.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 240 6877‏

عنوان المطعم: شارع الصفا – سيتي ووك.

مطعم Kitchen 6

مطعم Kitchen 6
مطعم Kitchen 6

يعد مطعم عربي دبي كيتشن 6 من المطاعم المختلفة عن غيرها كونه لا يحاكي المطابخ العربية فقط، بل يأتي بقائمة طعام تشتمل على أشهر المأكولات العالمية في قارات العالم مع تخصيص شيف لكل مطبخ.

كما يعتبر هذا المطعم من أهم مطاعم عربية في دبي وبالأخص مطاعم شارع الشيخ زايد التي تقدم مأكولات متنوعة مثل الستيك المشوي، والسوشي الياباني، وروست بيف، نودلز مع الأرز المقلي، كما يسمح المطعم بإمكانية عمل حفلات عيد الميلاد للأطفال.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح على مدار أيام الأسبوع من الساعة 6.00 صباحًا حتى 11.00 مساءً، وله مواعيد عمل أخرى من 12.30 مساءً حتى 4.00 مساءً أيام الجمعة والسبت والأحد والاثنين، أما أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الساعة 12.30 مساءً حتى 3.30 مساءً، أما عن آخر فترة عمل فهي من الساعة 6.30 مساءً حتى 11.00 مساءً طوال أيام الأسبوع.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 414 3000‏

عنوان المطعم: شارع الشيخ زايد – الخليج التجاري.

مطعم Arabian tea house

مطعم Arabian tea house
مطعم Arabian tea house

يتميز هذا المطعم بين مطاعم عربية في دبي كونه يأتي بديكورات شبيهة إلى حد كبير بالطابع القروي الذي يضفي على نفسك نقاء الريف عند وجودك داخل المطعم، كما يوفر المطعم خدمات متنوعة من أبرزها خدمة التوصيل وتخصيص أماكن لذوي الهمم.

كما اشتهر أيضًا كأبرز مطعم عربي دبي يقدم وجبات متنوعة للإفطار مثل الفطور المصري والفطور الإماراتي، بالإضافة إلى بعض الأطباق مثل البلاليط والمجبوس، والسلطة العربية والسمبوسة، بالإضافة إلى أشهر أنواع الحلوى العربية.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الساعة 7.00 صباحًا حتى 11.00 مساءً.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 239 9319‏

عنوان المطعم: مول ميركاتو – جميرا.

مطعم البيت الشامي

مطعم البيت الشامي
مطعم البيت الشامي

يعد هذا المطعم الوجهة الأولى لزوار مطاعم عربية في دبي تقدم المأكولات السورية والعربية، مع فرصة الاستمتاع بروعة تصميم المطعم الذي يحيط نافورة المياه المضيئة، كما يتميز باتساع مساحته إذ يسع العديد من الزوار.

يقدم المطعم اللحوم المشوية والمطهية والسلطات التي تم إعدادها على الطريقة السورية، فضلًا عن كوب القهوة والشاي العربي المتميز، كما يسمح المطعم بإمكانية عمل حفلات أعياد الميلاد به.

مواعيد العمل: المطعم مفتوح على مدار أيام الأسبوع من الساعة 9.00 صباحًا حتى 1.00 صباحًا.

رقم التواصل: ‏‪+971 4 282 6665‏

عنوان المطعم: شارع الشيخ راشد – القرهود.

في نهاية المقال، قدمنا لكم قائمة تشتمل على أفضل مطاعم عربية في دبي وأهم الخدمات المتاحة بها، بالإضافة إلى أهم المأكولات المتاحة، كما تم عرض أرقام الهواتف وعناوين المطاعم ومواعيد عمل كل منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى