أفضل مسارات الدراجات الهوائية في دبي

أفضل مسارات الدراجات الهوائية في دبي – شهدت الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص تطورًا ملحوظًا في السنوات القليلة الماضية، وشمل هذا التطور ثورة في البنية التحتية بخاصة في إمارة دبي، وأصبحت ممارسة ركوب الدراجات الهوائية من أهم الرياضات في دبي، حيث أصبحت جزءً لا يتجزأ من ثقافة الشعب الإماراتي؛ حيث تُعد أحد أهم الرياضات المحببة لدى الجميع، ويُقبل عليها السياح زائري الإمارات.

لذا تمتلك دبي على العديد من الأماكن المخصصة لممارسة هواية ركوب الدراجات الهوائية، حيث تكون تلك الأماكن بعيدة عن الزحام المروري وحركة السيارات. وأصبحت الدراجات الهوائية وسيلة حضارية لاكتشاف اماكن دبي، وفيما يلي نعرض أهم مسارات الدراجات الهوائية في دبي.

مسارات الدراجات الهوائية في دبي

مسار مرسى” مارينا” دبي

من أشهر مسارات الدراجات الهوائية في دبي ويتمتد لمسافة 7 كيلومترات ، وهي نفس طول المسارات التي تُطل على الواجهة المائية في المرسى، ويتوفر خدمات تأجير الدراجات الهوائية في العديد من المراكز المنتشرة هناك، ويمكن طلب الخدمة عبر الجوال .

مسار بوليفارد محمد بن راشد

يقع مسار ركوب الدراجات الهوائية داخل بوليفار محمد بن راشد في منطقة داون تاون دبي، وتمتاز المنطقة بأنها من أجمل وجهات السياحة في دبي، لذا يستمتع كثيرًا راكب الدراجة بالتنزه داخلها، ويمكن استئجار الدراجة من المراكز المنتشرة داخل المنطقة.

أفضل مسارات الدراجات الهوائية في دبي

المسار الواقع على طول الطريق الذي يسلكه ترام دبي

شُيد هذا المسار حديثًا، ويقع بين محطتي مدينة الإعلام و الصفوح لترام دبي، وقد شُيد أيضًا مسار آخر للمشاة ولممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية في دبي في نفس الوقت، ويقع المسار الجديد بين محطتي جميرا بيتش ريزيدتش ومارينا دبي ويعد من أفضل مسارات الدراجات الهوائية في دبي.

مسار شاطئ الجميرا بدبي” المسار المفتوح”

يُعد شاطئ الجميرا بإمارة دبي من أجمل الشواطئ المفتوحة، ومن المعروف أن الشاطئ لا يوجد به بوابات ولا رسوم دخول، كما  يمكن زيارة الشاطئ في أي وقت على مدار الساعة.

ويُقدم الشاطئ العديد من الخدمات والتسهيلات للزائرين، كما يحتوي على مسارات لركوب الدراجات الهوائية بطول 1500 متر، حيث يستمتع الزائرين كثيرًا بممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية  في أجواء الشاطئ الممتعة.

مسار حديقة مشرف بدبي

تقع الحديقة داخل منطقة مشرف في إمارة دبي، حيث تبعد المنطقة عن وسط دبي بحوالي 15 كيلومتر تقريبًا، وتحتوي الحديقة على العديد من المرافق والألعاب الممتعة منها ألعاب إلكترونية للصغار، حمامات سباحة، مخيمات، مطاعم وكافيهات، مسرح الحديقة.

وتشتهر الحديقة بوجود مسارات لركوب الدراجات الهوائية في دبي وممارسة تلك الرياضة وسط أجواء الحديقة الممتعة، ويبلغ طول المسار حوالي 4 كيلومترات.

مسار حديقة البرشاء  بدبي

تقع حديقة البراشاء في وسط إمارة دبي، وتمتاز الحديقة بالطبيعة الساحرة داخلها حيث الخُضرة التي تمتد على مساحة 50 فدان، وتحتوي على بُحير اصطناعية مميزة جدًا تتوسط الحديقة.

كما يوجد داخل الحديقة العديد من الأنشطة التي تناسب مختلف الأعمار ، و يجد الصغار متعتهم في الركض على الخضرة ومشاهدة الطيور الجميلة، ويوجد بالحديقة الكثير من الملاعب لمزاولة كافة الرياضات منها كرة القدم والتنس والسلة.

كما  تحتوي الحديقة على مسار لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، ويبلغ طول المسار 1500 متر، ولا يوجد رسوم لدخول الحديقة إطلاقًا ويعتبر من أشهر مسارات الدراجات الهوائية في دبي.

مسار حلبة دبي أوتودروم

تقع حلبة دبي في المدينة الرياضية بدبي، وهي حلبة مخصصة لممارسة هواية قيادة السيارات السريعة، وتمتد الحلبة لمسافة 5.5 كيلومترًا تقريبًا.

وهي حلبة مؤهلة لاستقبال سباقات السيارات العالمية، حيث تم اعتمادها من الاتحاد الدولي للسيارات، وبالفعل أُقيم بها العديد من السباقات العالمية في ظل مشاركة العديد من نجوم الرياضة .

والحلبة أيضًا تستقبل محبي ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية في دبي، ويوم الأربعاء من كل أسبوع هو اليوم المخصص لممارسة رياضة ركوب الدرجات داخل الحلبة ابتداءً من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الحادية عشر ليلًا، ويبلغ طول المسار داخل الحلبة 2.5 كيلومترًا تقريبًا.

مسار القدرة  بدبي

يقع مسار ركوب الدراجات الهوائية بمحاذاة شارع القدرة الشهير بإمارة دبي من الجهة الشمالية له، ويبدأ  بعد نهاية الجسر الذي يوجد فوق طريق دبي العابر، ويمتد ليصل إلى الدوار على طريق باب الشمس الذي يقع بالقرب من شارع القدرة الشهير.

ويبلغ طول المسار نحو 86 كيلومترًا تقريبًا، وتم تقسيم المسار إلى مسارين يحاذي كلٍ منهما الآخر، المسار الأول يبلغ طوله 18 كيلومترا، والمسار الثاني يبلغ  طوله 50 كيلومترًا، ويُعد المسار الثاني هو الوجهة المفضلة لعشاق المسافات الطويلةو من أبرز مسارات الدراجات الهوائية في دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى